احصل على شهادة جامعية من دون الذهاب إلى الجامعة بـ 5 بدائل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توفرها التلمذة الصناعية والكليات والمؤسسات الخاصة

احصل على شهادة جامعية من دون الذهاب إلى الجامعة بـ 5 بدائل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احصل على شهادة جامعية من دون الذهاب إلى الجامعة بـ 5 بدائل

هناك كليات محلية تقدم درجات البكالوريوس من المنزل
لندن - كاتيا حداد

تُعد حياة الحرم الجامعي التقليدية مرفوضة لدى الكثير من التلامذه، حيث يبحثون دائمًا عن التجديد دائمًا والبدائل عن الروتين والحياة التقليدية، وإذا كنت غير مهتم بهذه الحياة، فعليك أن تتعرَّف على البدائل، وهي ما توفره التلمذة الصناعية والكليات والمؤسسات الخاصة.
وكشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن بدائل التلمذة التقليدية، والتي تجسدت في أربع أنواع نستعرضها فيما يلي:

درجة التلمذة الصناعية "برنامج التمهن"
يتم تقديمها من قبل أرباب العمل، عادة في شراكة مع مقدم التدريب، مثل الجامعة أو كلية، وستحصل في نهاية المطاف على درجة علمية، وستكسب بعض الأموال عندما تحصل عليها, العديد من التلمذة المهنية تقدم أيضًا وظيفة في النهاية.
ويقول أفام ساديكو، الذي يعمل حاليًا كمدير لقنوات التطوير في مجلس الوزراء "إن ما هو مثالي للغاية فيما يتعلق بالتدريب المهني في مجال الإدارة هو أنه يمكنك العمل والحصول على الخبرة أثناء العمل، وستحصل أيضًا على مؤهل عالي واعتماد مهني"، "إنه يقوم بتدريبه على درجة الماجستير في إدارة الأعمال (CMDA) مع جامعة Anglia Ruskin، "هذه الأنواع من البرامج تجعلك تنضج بسرعة كبيرة"، على حد قوله.

درجة التأسيس
ويمكن أن يكون ذلك بدوام كامل أو جزئي، ويرتبط عادةً بمجال عمل معين, فهي تميل إلى أن تكون مزيجًا من التعلم العملي في مكان العمل والتعلم داخل الفصل الدراسي - ويمكنك أن ترتقي إلى درجة كاملة بعد إكمال المستوى الأساسي.
وتُعتبر درجة التأسيس مثالية إذا لم تكن لديك المؤهلات المطلوبة للحصول على درجة جامعية تقليدية، فعلى الرغم من أن جميعهم لديهم متطلبات دخول مختلفة قليلًا، فلا يزال عليك أن تدفع، لكن الرسوم تميل إلى أن تكون أقل من الدرجات التقليدية - ويمكنك أن تكسب عندما تتعلم إذا كان صاحب العمل يدفع، أو كنت تدرس بدوام جزئي.

الدرجات في كليات التعليم المستمر
وتُقدم بعض كليات التعليم المستمر، مثل كلية ترورو وبنوز في كورنوال، أيضًا شهادات البكالوريوس, وعلى الرغم من أن الرسوم الدراسية من المرجح أن تكون مماثلة لرسوم الجامعات، إلا أن هذه الكليات قد يكون لها مزايا أخرى إذا كانت محلية بالنسبة لك, حيث يمكنك العيش في المنزل أثناء الدراسة، وغالبًا ما تكون الدورات الدراسية أكثر تخصيصًا لتلبية احتياجات المنطقة المحلية، ويوفر نظام التعليم المستمر فرصة للتواصل مع التعليم العالي في بيئة أكثر دعمًا". 

الجامعات الخاصة
إذا كنت ترغب في الدراسة في إحدى الجامعات ولكن لا ترغب في الذهاب إلى نظام "خدمة قبول الجامعات والكليات" وتعرف اختصارا بـ "يوكاس"، ففكر في إحدى الجامعات الخاصة، حيث يمكنك تقديم طلب مباشر، وتقدم بعض هذه الجامعات، مثل جامعة باكنجهام (التي تقدم أيضا درجات مدتها سنتان) أو الجامعة الأميركية في لندن، مجموعة من الدورات والمواد، بينما يركز البعض الآخر، مثل جامعة القانون، على قطاع معين.
التعلم عبر الإنترنت
وأدخل المساق المفتوح عبر الإنترنت وشهادات الدراسات عبر الإنترنت طرقًا جديدة للوصول إلى التعليم العالي، حيث تم تقديم دورات تدريبية تقليدية مقابل أموالهم، فإذا وجدت المدرسة صعبة، فقد تجد أن التعلم عبر الإنترنت يناسب أسلوب التعلم الخاص بك بشكل أفضل من الجلوس في الفصل الدراسي.
ويقول فاي جيبين المدير التنفيذي في أكاديمية التدريب BB Training "مع وجود بوابات عبر الإنترنت، وإرشادات مرنة وجلسات جماعية، والقدرة على الوصول إلى المعلومات في أي وقت ومن أي مكان على الأجهزة الذكية، أصبح التعلم أسهل وابسط لكل فرد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احصل على شهادة جامعية من دون الذهاب إلى الجامعة بـ 5 بدائل احصل على شهادة جامعية من دون الذهاب إلى الجامعة بـ 5 بدائل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday