الغارديان تساعد الطلاب على تجاوز انتظار نتائجهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للتغلب على زيادة التوتر والإحباط

"الغارديان" تساعد الطلاب على تجاوز انتظار نتائجهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الغارديان" تساعد الطلاب على تجاوز انتظار نتائجهم

انتظار الطلاب لنتائجهم
لندن ـ كاتيا حداد

تقدم الغارديان البريطانية تقرير لمساعدة الطلاب على تجاوز يوم إعلان نتائج مراحلهم الدراسية ، والذي يعتبر يومًا فاصلًا عند العديد من الطلاب ، لذا حاول محررو الغارديان ، تقديم بعض النصائح إلى المعلمين ، لكي يتمكنوا من مساعدة الطلاب في ذلك اليوم. 

ويكون يوم النتائج بالنسبة إلى كثير من الطلاب في أنحاء البلاد كافة ، نهاية رحلة واحدة وبدء رحلة جديدة ، ومعظمهم سيحصلون على الدرجات التي يرغبون بها ويكافأون على ساعات طويلة من المذاكرة والعمل الشاق ، ولكن البعض لن يرقى إلى مستوى توقعاتهم ويتعين عليهم اتخاذ قرارات مهمة ، بشأن ما يجب القيام به بعد ذلك ، وغالبًا ما يكون المعلمون أول من يتم دعوتهم للمساعدة في التنقل في هذه اللحظة الصعبة ، إليك ما يحتاجه طلابك لمعرفته.

أولًا لا يجب زيادة اللوم في حالة الفشل ، وهناك مشهد رائع في فيلم "حرب تشارلي ويلسون" حيث يحاول فيليب سيمور هوفمان أن يشرح لتوم هانكس وهو في حالة سكر و أنه من الخطأ تقدير الذات بشكل كبير بعد النجاح أو الحض منها بشكل كبير  بعد الفشل ، بالنسبة إلى کثیر من الطلاب ، قد تکون نتائج الامتحانات المخیبة للآمال نقطة تحول في الحیاة، لکنھا تحتاج إلی تحدید الحیاة.

ومن الممكن أن تمثل تلك النقطة صنع حياة مليئة بالنجاح لهؤلاء الطلاب ، أولئك الذين عانوا من بعض النكسات في حياتهم في كثير من الأحيان قاموا بأداء أفضل تحت ضغط من أولئك الذين لم يتم اختبارها بشكل كامل ، ويجب على المعلمين تشجيع الطلاب على التفكير في مدى استعدادهم لامتحاناتهم، وما الذي سيفعلونه بشكل مختلف في المرة المقبلة ، وما يريدون تحقيقه في المستقبل ، بغض النظر عن الدرجات التي يحققونها.
الشعور بالانطباع ، حيث أن الحفاظ على الإحساس بالانطباع أمر ضروري للنجاح، وفقًا لدراسة حديثة عن قدرة الطلاب على الصمود. والمفتاح هو النظر في الصورة الكبيرة وكذلك التفاصيل الصغيرة ، حيث أن الحفاظ على الهدف النهائي  سيساعد الطلاب على البقاء إذا كانت نتائجهم ليست كما كانوا يأملون، في حين أن التركيز على الخطوات التالية يساعد على الحفاظ على التركيز.

كما أن الحفاظ على الإحساس بالانطباع يساعد على كون الطالب ميرنا ، يقول جودي بيكولت "إن القدرة البشرية على تحمل العبء مثل الخيزران  يكون أكثر مرونة مما كنت تتوقع للوهلة الأولى ، حيث إن تشجيع الطلاب على التكيف مع الآخرين هو مهارة الحياة التي تدفع الي تحقيق نتائج افضل بعد انتهاء يوم النتائج.
وقد لا يساعد التصور الإيجابي معظم كتب المساعدة الذاتية أو ​​علم النفس تشجع الناس على تصور نتيجة حلمهم كوسيلة للتحكم في الأعصاب أو الشكوك ، ولكن عندما وضع باحثون من جامعة كاليفورنيا هذا الاختبار، وجدوا أن أولئك الذين تصوروا نتيجة إيجابية كانوا أكثر عرضة للإصابة بمستويات أعلى من القلق.

وقد وجدت دراسات مماثلة أن الطلاب الذين يتصورون وظيفة أحلامهم بعد المدرسة كانوا أقل عرضة للحصول على عدد كبير من عروض العمل ، والوقت الزائد الذي يقضيه في تخيل نتيجة مثالية يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى عدم القدرة على التعامل مع النكسات ، كما أن التخطيط الإستراتيجي حول "أمل أفضل ولكن لابد من التفكير في الأسوأ" سيضمن نهج متوازن وطمأنة الطلاب أن لديهم خطة احتياطية ، ويجب على الطلاب الذهاب إلى النتائج ولديهم معرفة الآثار المحتملة للنتائج المختلفة ومع خطة عمل واضحة للاتصال إذا لم يحققوا أهدافهم.

وعرض القرارات كخيارات، وليس كوسيلة لمعالجة الوضع ، وينبغي للمعلمين أيضًا تشجيع الطلاب على النظر إلى القرارات المهمة كخيارات نشطة وليس كضحية ، وهذا النهج سوف يحافظ على مستويات التحفيز عالية، وخاصة بعد انتكاسة، كما أنه يشجع الطلاب على التركيز أكثر على ما يحاولون تحقيقه.

لا تفعل ذلك مع عدد قليل من الطلاب ، فكلما زاد عدد الطلاب الذين يقومون بعزل أنفسهم، زادت احتمالية اختيارهم لقرارات سيئة ، وهذا يؤدي إلى زيادة في التوتر والإحباط ، ولكن الطلاب الذين يحيط أنفسهم بأشخاص طيبين ويطلبوا المساعدة أفضل في التعامل مع المواقف العصيبة ، وغالبًا ما يرى المراهقون طلب المساعدة كدليل على الضعف، ولكن تشجيع الطلاب على استخدام الدعم المتاح قد يساعدهم على رؤية الأشياء من منظور آخر، واتخاذ قرارات أكثر أفضل في حياتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغارديان تساعد الطلاب على تجاوز انتظار نتائجهم الغارديان تساعد الطلاب على تجاوز انتظار نتائجهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday