طالب مصاب بـالتوحد يحصد المركز الأول بنتائج الثانوية العامة في مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اتصل به وزير التربية والتعليم ليبلغه بالنتجية وهنئه على تفوقه

طالب مصاب بـ"التوحد" يحصد المركز الأول بنتائج الثانوية العامة في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طالب مصاب بـ"التوحد" يحصد المركز الأول بنتائج الثانوية العامة في مصر

مروان وحيد عبد الله عواد
القاهرة - فلسطين اليوم

حصد طالب مصاب بالتوحد المركز الأول في نتائج الثانوية العامة المصرية التي أعلنها طارق شوقي وزير التعليم الأحد، حيث حصل مروان وحيد عبد الله عواد على المركز الأول لذوي الاحتياجات الخاصة (دمج)، حيث ينتمي الطالب لمدينة مشتول السوق التابعة لمحافظة الشرقية شمال البلاد حصل على مجموع 405,5 من 410، واتصل به وزير التعليم المصري ليبلغه بالنتيجة ويهنئه على تفوقه.

بدأت مشكلة مروان عندما كان عمره عامين حيث كان متأخراً في النطق والتخاطب، لكنه كان ذكياً وسريع البديهة، ونبهنا خاله إلى أن حالته هذه مرضية، وربما يكون مصاباً بالتوحد، وعندما ذهبنا لأحد الأطباء أكد لنا توقع خاله وهي أن الطفل مصاب بالتوحد ولا بد من التعامل معه بشكل آخر، حيث أن الأسرة بدأت في علاجه، وتنفيذ تعليمات الأطباء بكيفية معاملته، وتعليمه.

وقالت والدة الطالب إن ابنها كان ذكياً ولماحاً ومتفوقاً في الرياضيات لكنه كان سريع الغضب، وكان يخاف بشدة من البحر والمياه، ويصرخ فور رؤيتهما، وأرهقهما كثيراً حتى بدأت حالته تتحسن، ويتعلم النطق الجيد، مؤكدة أنه لا يتكلم سوى اللغة العربية الفصحى لكن ببطء، وتم إلحاقه بمدارس حكومية في المرحلتين الابتدائية والإعدادية وهي مدرسة القومية في مشتول السوق.

أقرأ أيضًا:

"التعليم" المصرية تعلن تظلمات الثانوية العامة الثلاثاء المقبل

وكشفت الأم أن ابنها وفور التحاقه في المدرسة الثانوية بدأت مواهبه وقدراته تتكشف أكثر، وتنبه لها معلموه، وكانوا يقولون لها إنه نابغة وسيكون من المتفوقين، موضحة أن مروان كان ضعيفا في اللغة العربية لكنه كان متفوقاً في اللغات والرياضيات، ووفرت له الأسرة كل ما يحتاجه من دروس ومذكرات ووسائل تعليمية، لكي يواصل تفوقه.

وذكرت أن مروان حصل على المركز التاسع في الصف الأول الثانوي في مدينته مشتول السوق، والسابع في الصف الثاني الثانوي، ثم كانت المفاجأة التي لم تتوقعها الأسرة وهي حصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، مؤكدة أنه نقص 3 درجات ونصف في اللغة العربية ودرجة في اللغة الإنجليزية، وحصل على الدرجة النهائية في الرياضيات، وأمنيته الالتحاق بكلية الهندسة وفي تخصص يناسب حالته.

بلغة عربية فصحى لكن ببطء تحدث مروان لـ"العربية.نت" وقال إنه سعيد بما حققه، وسعيد أكثر أنه ساهم في إدخال الفرحة والسعادة على والده ووالدته وأسرته التي عانت معه من أجل تحقيق حلمه، ولم تبخل عليه بوقت أو جهد أو مال، مضيفاً أنه يحلم أن يكون مهندساً ويتمنى الالتحاق بجامعة زويل.

بدروه قال وحيد عبد الله، والد مروان، وهو موظف متقاعد إنه لم يصدق اتصال وزير التعليم به وإبلاغه بتفوق ابنه وحصوله على المركز الأول، بل كان يتوقع أن يكون من المتفوقين، لكن لم يتخيل أن يحصل على المركز الأول، مضيفاً أنه كان يتناوب ووالدته على السهر معه لمساعدته على المذاكرة وتحصيل دروسه.

وأضاف أنه فور انتهاء مكالمته الهاتفية مع وزير التعليم رقص طرباً وفرحاً، وعندما أبلغ والدته لم تصدق أيضاً وبكت من شدة الفرحة، معتبراً أن ما حدث "مكافأة من الله" على صبره وزوجته على معاناتهما في تربية مروان، ومساعدته على تحصيل العلم طوال تلك السنوات.

قد يهمك أيضًا:

امتحانات أولى ثانوي الالكترونية ستتم بكفاءة تامة

طارق شوقي يُحدِّد 3 بدائل لامتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب مصاب بـالتوحد يحصد المركز الأول بنتائج الثانوية العامة في مصر طالب مصاب بـالتوحد يحصد المركز الأول بنتائج الثانوية العامة في مصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday