أساتذة المدارس البريطانية يتذمَّرون من أولياء الأمور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يضطرُّون إلى القيام بالمهام خارج أوقات عملهم

أساتذة المدارس البريطانية يتذمَّرون من أولياء الأمور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أساتذة المدارس البريطانية يتذمَّرون من أولياء الأمور

معلمو المدارس الخاصَّة يتذمَّرون من تصرفات أولياء الأمور
لندن ماريا طبراني

تجعل تصرفات وممارسات بعض أولياء الأمور المنتمين الى الطبقة الوسطة في بريطانيا، حياة معلمي المدارس الخاصة كـ"الجحيم"، إذ يجب عليهم أن يكونوا رهن إشارتهم طوال اليوم، في الليل والنهار. فهم يريدون منهم عدم التباطؤ في الرد على رسائل البريد الإلكتروني بمجرد وصولها إليهم خارج ساعات العمل الدراسي، أو حتى في أوقات العطلات الأسبوعية. وما يزيد المشهد بؤساً أنه تمَّ فصلُ أحد المدرسين بعد أن قام أحد أولياء الأمور بأرسال رسالة الى إدارة المدرسة لفصله بحجة غضبه منه.

أساتذة المدارس البريطانية يتذمَّرون من أولياء الأمور

وأوضح استطلاع رأي أجرته "رابطة المعلمين والمحاضرين في المدارس الخاصة"، التي تضمُّ حوالي 170 ألف معلم، على شريحة من 730 مدرسًا عاملًا في مجال التعليم الخاص، الى أن 19% من المعلمين طُلب منهم أولياء الأمور طلبات غير مبررة، أي أن هناك معلمًا من بين كل خمسة معلمين يعانون من هذه المشكلة.

وقال أحد المعلمين، إن "سياسة الرد على رسائل البريد المتبعة في المدارس المفترض أن تكون خلال ثلاثة أيام دراسية فقط، لكن أغلب الموظفين يقومون بالرد على الرسائل في المساء أو حتى في أيام العطلات الأسبوعية، حيث يريد الكثير من أولياء الأمور من المدرس أن يكون رهن إشارته في أي وقت من اليوم. وهذا الأمر يتطلب منهم عدد ساعات عمل أكثر خارج إطار اليوم الدراسي."

أساتذة المدارس البريطانية يتذمَّرون من أولياء الأمور

وجاء في اجتماع "رابطة المعلمين والمحاضرين"  في مدينة "ليفربول" الانجليزية في إبريل/نيسان الماضي، أن بعض المدرسين يتلقون اتصالات هاتفية ورسائل إلكترونية في وقت متأخر من الليل من قبل أولياء الأمور، وأحيانا يكونون في حالة غضب أو سُكر، وأغلبهم يقوم بطلبات لا يقبلها عقل. وتقول السيدة "كيليت" وهي معلمة في إحدى المدارس الخاصة، إن أولياء الأمور تُسلم لهم استمارة فيها كافة الأرقام الهاتفية والعناوين البريدية لجميع المدرسين بالمدرسة حيث مسموح لهم الاتصال بأي معلم إذا دعت الحاجة لذلك. وأضافت أن العديد من أولياء الأمور يصرُّون على مقابلة المعلمين في أوقات راحتهم اليومية.

وأشار استطلاع الرأي السابق أيضا إلى أن 27 % المعلمين يتحتَّم عليهم شرح أجزاء من خارج تخصصاتهم الدراسية خلال السنتين الماضيتين، في حين أن 59% من هؤلاء المعلمين غير مدربين بالقدر الكافي لأداء هذا الدور، كما أن 92.5% منهم يعملون في وقت إضافي خارج ساعات العمل الرسمية. وتقول ماري بوستيد الأمين العام لـ"رابطة المعلمين والمحاضرين" بأن العديد من المدارس لا تستطيع خلق توازن بين تسيير أعمال اليوم الدراسي وبين حاجات أولياء الأمور، الأمر الذي ينجم عنه عدول العديد من المعلمين الأكفاء ذوي الخبرات عن هذا المجال. وأضافت بأن المدارس الحكومية تلبي احتياجات أولياء الأمور والمعلمين حول أوقات الرد على المكالمات الهاتفية والرسائل البريدية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أساتذة المدارس البريطانية يتذمَّرون من أولياء الأمور أساتذة المدارس البريطانية يتذمَّرون من أولياء الأمور



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday