شركات بريطانيا غير راضية عن عمل الخريجين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يلقون اللوم عليهم لعدم استخدام مهارات الإدارة الذاتية

شركات بريطانيا غير راضية عن عمل الخريجين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركات بريطانيا غير راضية عن عمل الخريجين

الخريجين
لندن ـ كاتيا حداد

كشف تقرير صادر عن اتحاد الصناعة البريطانية ووبيرسون، إن ثلث الشركات غير راضية عن أسلوب الخريجين في العمل، حيث يلقون اللوم عليهم لعدم قدرتهم على المرونة واستخدام مهارات الإدارة الذاتية، مشيرًا إلى أنّ الخريجين يفتقرون إلى الوعي الثقافي، حسبما أفاد واحد من ثلاثة أرباب عمل، في حين أكّد 40 % منهم أن الخريجين الجدد  يفتقرون إلى الوعي مع العملاء..

وأظهر التقرير، أن ثلاثة أرباع الشركات تتطلع إلى زيادة عدد الوظائف عالية المهارة التى يريدوها، لكن 61% منهم يخشون ألا يتمكنوا من ملء تلك الأدوار بذوي القدرات العالية، ويتزامن البحث الجديد مع القلق المتزايد بين أرباب العمل حول موقف جيل الألفية من العمل

 وأوضح كبير موظفي التشغيل في مجموعة "بي ويزر" للتأمين، كريزنس جورج، أن الخريجين ليسوا مستعدين إلى "عالم العمل الحقيقي"، وغالبًا ما يحتاجون إلى "تعزيز الذات ودعمها بالثناء"، وأضاف "أنت تتوقع أن التعليم الجامعي سوف يعّلم بعض الآداب الخاصة بالعمل، وبالتأكيد مهارات الاتصال".

 واستعاد جورج ذكرياته لتجربة سلبية مع خريج قد عمل لديه، بأنّه "لم يكن على استعداد لتقديم التضحية للتعلم خلال عمله، لا استطيع أن أعزي ذلك إلى الضغط المتمثل في وجود 50 ألف كديون عليه للجامعة معلقة فوق رأسه، ومعرفة أن العالم الحقيقي للعمل يختلف حقًا عن ما كان يرسمه في غرف المحاضرات، لو لم نكن قد ضيعنا حوالي 12 -14 شهرًا على تعزيز قدرات خريج غير ضروري، لكان ضاع، فأنا على يقين من أن هذا الموظف قد ذاق طعم النجاح عاجلًا، وفتحت أمامه أبواب فرص القيادة حتى الآن".

 واتفق البروفيسور كاري كوبر من كلية مانشستر لإدارة الأعمال مع التقرير الصادر، مشيرًا إلى أنّ "بعض الخريجين يفتقرون إلى المهارات الاجتماعية والقدرة على إجراء المحادثات وجهًا إلى وجه"، وأضاف كوبر، أن الخريجين الشباب لا يزالون متحمسين للتعلم، ولكن لأن لديهم اهتمام أقل بالبقاء في نفس الشركة، لذلك فأن أرباب العمل على ريبة منهم، مؤكدًا أنهم ببساطة أصبحوا ليس لديهم نفس الولاء الذي كان متوقعًا في الماضي، وحين يرى الخريجين الجدد، كبار السن من الموظفين، الذين قضوا في شركاتهم سنوات طويلة من العمل، وتم فصلهم وإعطائهم مكافآت، فإنهم يحاولون حماية أنفسهم وبعبارة أخرى فإن العقد التقليدي لهذا الجيل قد تم كسره.

  وقال نائب مدير عام، جوش هاردي، إن جودة التعليم والتعلم والوظائف المهنية تحدد فرص الحياة للشباب حيث أنها تحد مشترك لنا جميعًا، وكانت الدراسة الاستقصائية قد استطلعت أراء 344 شركة بشأن توظيف الخريجين والقضايا المتعلقة بخريجي المدارس والمتدربين والخريجين الجدد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات بريطانيا غير راضية عن عمل الخريجين شركات بريطانيا غير راضية عن عمل الخريجين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday