ناسا تتنازل عن شروطها أمام فتاة مهووسة بالفضاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتصبح أول إنسان على سطح المريخ بعد تأثرها بأفلام الكرتون

"ناسا" تتنازل عن شروطها أمام فتاة مهووسة بالفضاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ناسا" تتنازل عن شروطها أمام فتاة مهووسة بالفضاء

فتاة مهووسة بالفضاء
واشنطن ـ رولا عيسى

صار من النادر الآن أن نجد الكثير من الناس الذين يستطيعون قول أن أحلام طفولتهم شكلت مسار حياتهم، ولكن تأثرت المراهقة الأميركية أليسا كارسون، بصور شخصيات الكرتون التي ترتاد الفضاء على شاشة التلفزيون، وسببت هوس دائم لها، فقد أخبرت والدها وهي في الثالثة من عمرها برغبتها في أن تصبح رائدة فضاء وأن تكون من الأشخاص الذين يذهبون إلى المريخ، ومنذ ذلك الحين، وهي تعمل على تحقيق حلم طفولتها، تخطط أليسا كارسون للتحليق للكوكب الأحمر عام 2033 - ستكون في الثانية والثلاثين من عمرها - حيث ستساعد في إنشاء مستعمرة على المريخ.

وكانت تأثرت أليسا بحلقة كرتونية عن خمس أصدقاء من الحيوانات يذهبون في مهمة إلى المريخ ومن تلك اللحظة جعلت هدفها هو الذهاب إلى المريخ، تنشر السيدة كارسون رسالتها إلى مئات الآلاف من المتابعين عبر حساباتها الاجتماعية المختلفة ومدوناته، كما أنها تحضر حلقات دراسية ومناسبات عامة أخرى لتخاطب أقرانها وتشجع الشباب الآخرين - وبخاصة النساء - على المشاركة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وقالت في حديث لها مع "تيين فوج"، "فعلت كالأطفال الآخرين، قمت بتبديل رأيي بشأن المهن، حيث أردت أن أكون معلمة أو رئيسة يومًا ما"، لكن الطريقة التي فكرت بها فى الأمر هي أنني سأصبح رائدة فضاء واذهب إلى المريخ، ثم أعود لأكون معلمة أو رئيسة"، وفي حين أن ناسا لا تقبل متقدمين ليصبحوا رواد فضاء قبل أن يبلغوا 18 عامًا، إلا أن الوكالة تعمل مع كارسون لتحقيق طموحاتها.

وتحدثت ناسا في السابق عن إرسال رواد فضاء أمريكيين إلى مدار الكوكب الأحمر بحلول عام 2033 وعلى سطح الكوكب بحلول عام 2039، وستشمل المهمة زراعة الغذاء، وإجراء تجارب علمية والبحث عن علامات الحياة.

وقامت كارسون على مر السنين، بأكبر قدر ممكن من التدريب لإعدادها لرحلتها في نهاية المطاف، وقد ألحقها والدها بمعسكر الولايات المتحدة للفضاء في عام 2008، وشاركت فيه عدة مرات منذ ذلك الوقت، كما ذهبت إلى معسكرات أخرى في لافال وكيبك وإزمير وتركيا، لتصبح أول شخص يزور معسكرات الفضاء الثلاثة لناسا في سن الثانية عشر، وفي خلال فترة تدريبها، تعلمت عن قلة الجاذبية وتأثيرها على الجسم من فقدان الأكسجين، كما شاركت في مهمات محاكية للواقع، وبنت الصواريخ والروبوتات الخاصة بها، وفي أبريل، حضرت أيضًا دورة تحت الماء، لإعدادها للآثار المربكة للفضاء، وأجرت معظم تدريباتها الأخيرة في جامعة سبيس بروجيكت بوسوم، وهي جامعة خاصة متخصصة في الطيران والفضاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تتنازل عن شروطها أمام فتاة مهووسة بالفضاء ناسا تتنازل عن شروطها أمام فتاة مهووسة بالفضاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday