بيرزيت تتصدر قائمة الجامعات العربية في تصنيف التايمز البريطانية
آخر تحديث GMT 02:38:25
 فلسطين اليوم -

يستند التقييم إلى أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

"بيرزيت" تتصدر قائمة الجامعات العربية في تصنيف "التايمز" البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بيرزيت" تتصدر قائمة الجامعات العربية في تصنيف "التايمز" البريطانية

جامعة بيرزيت
لندن - فلسطين اليوم

تصدرت جامعة بيرزيت الجامعات العربية والمحلية في تصنيف THE- Impact Ranking 2020 الذي يصدر عن مجلة التايمز البريطانية، والذي يستند إلى أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. 
فقد حصلت الجامعة على المرتبة الأولى عربياً والأولى محلياً في معيار جودة التعليم (Quality Education) من بين 75 جامعة عربية دخلت قائمة التصنيف، وصنفت في المرتبة الـ18 عالمياً في هذا المعيار.
وحصلت الجامعة على المرتبة الأولى محلياً والأولى عربياً مع 3 جامعات عربية أخرى في تصنيف THE- Impact Ranking 2020 العام والشامل، وكان تصنيفها مع الجامعات العربية الثلاث في الفئة 101-200 عالمياً.
هذا وتميزت جامعة بيرزيت بالإضافة إلى تصدرها الجامعات العربية في الهدف الرابع من الأهداف التي يعتمد عليها التصنيف والمتعلق بجودة التعليم Quality Education))، في ثلاثة أهداف ومحاور أخرى هي: الهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين (Gender Equality)، والهدف السادس عشر المتعلق بالسلام والعدل والمؤسسات القوية (Peace, Justice and Strong Institutions)، والهدف السابع عشر المتعلق بعقد الشراكات لتحقيق الأهداف (Partnership for the Goals).
يهدف المحور الرابع المتعلق بجودة التعليم (Quality Education) إلى ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع. ويعتمد التصنيف في هذا الهدف على عدد من المعايير والمؤشرات منها: الأنشطة التعليمية خارج الحرم الجامعي والأنشطة التي تهدف إلى خدمة المجتمع، ومؤشرات تتعلق بجودة التعليم المرتبطة بعدد ونسبة الطلبة الملتحقين، وعدد ونسبة الطلبة الخريجين. وكذلك عدد ونسبة الأبحاث والمنشورات العلمية المنشورة في المجلات المحكمة والعالمية، وعدد ونسبة الاقتباسات للأبحاث المنشورة.
ويعتمد التصنيف العام THE- Impact Ranking 2020 على تقييم الجامعات بناء على عدة معايير ومؤشرات تتعلق بأنشطة الجامعات وممارساتها المختلفة وقياس تأثيرها المستدام بالاستناد إلى أهداف الأمم المتحدة الــــ 17 للتنمية المستدامة، ومدى التزام الجامعات من خلال أنشطتها المختلفة المتعلقة بالتدريس، والبحث، وخدمة المجتمع بدعم أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة التي تعتبر خطة وإطار يسعى لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع من خلال مواجهة التحديات العالمية.
هذا ويصدر التصنيف سنوياً عن مجلة التايمز التي تعد المجلة الرئيسية في المملكة المتحدة التي تقوم بتقديم أخبار حول التعليم العالي عالمياً، وإجراء التصنيفات العالمية، بالإضافة إلى اهتمامها بالقضايا المرتبطة بالتعليم العالي حول العالم، وتتخذ من لندن مقراً لها.
وينسجم هذا الإنجاز الجديد لجامعة بيرزيت وللتعليم العالي في فلسطين وفي العالم العربي مع رسالة واستراتيجية الجامعة في دخول التصنيفات والاعتمادات الدولية المرموقة، حيث تربط الجامعة بين مخرجاتها بأشكالها المختلفة، واحتياجات المجتمع بأطيافه ومؤسساته، كضرورة لتحقيق التكامل، ضمن بنائها لشراكات محلية ودولية فاعلة تدعم مبادئ التبادل الفكري والانفتاح والتنوع والاختلاف. ويأتي هذا التميز في سياق سعي الجامعة المستمر من خلال برامجها الأكاديمية المتنوعة، ونشاطاتها البحثية، وممارساتها المختلفة، بالإضافة إلى دور معاهدها ومراكزها المجتمعية، على استشعار قضايا المجتمع.

قد يهمك ايضاً :

معلم إيراني يحول سيارته إلى "سبورة" للطلاب للتغلب على "عزلة كورونا"

جامعة سعودية تستبعد أحد مدرسيها بسبب "إهانة النساء"

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيرزيت تتصدر قائمة الجامعات العربية في تصنيف التايمز البريطانية بيرزيت تتصدر قائمة الجامعات العربية في تصنيف التايمز البريطانية



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - فلسطين اليوم
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية. واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية. صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

جودة البيئة تؤكد أن عصفور الشمس يمثل الحرية للشعب

GMT 04:34 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

نظرة على الحياة الثقافية للمصور الأميركي ستيف ماكوري

GMT 04:35 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شاورما دجاج سوري في الفرن

GMT 00:17 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

كل ما تريد معرفته عن سيارة ستروين "C3 Aircross" قبل طرحها في مصر

GMT 14:00 2013 السبت ,06 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 19:33 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

عبدالله المعيوف يؤكّد جاهزيته لقيادة الهلال أمام الرائد

GMT 04:58 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

ياسمين عبد العزيز ترتدي بدلة شرطة في "عصمت أبو شنب"

GMT 01:03 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

ميس ثائر تكشف عن مجموعة مثيرة من أزياء العيد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday