أوكسفورد تفصح عن عينة من أسئلة مقابلات كلياتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جاءت بعضها قصيرة بشكل مُخادعٍ

"أوكسفورد" تفصح عن عينة من أسئلة مقابلات كلياتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوكسفورد" تفصح عن عينة من أسئلة مقابلات كلياتها

جامعة أوكسفورد
لندن - سليم كرم

"كيف تستمع إلى الموسيقى؟، ما هي موسيقى الروك؟، ما الذي لا يعرفه المؤرخون عن الماضي؟".. مجموعة من الأسئلة تأتي ضمن قائمة أسئلة المقابلات التي تجريها جامعة أكسفورد هذه السنة، والتي تكشف الجامعة النقاب عنها بالإضافة إلى كيفية الإجابة عليها لإعداد الطلاب الطامحين في محاولة الوصول إلى واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية ببريطانيا.

وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، جاءت بعض الأسئلة قصيرة بشكل مُخادعٍ، لاكتشاف مدى معرفة الطالب، حيث يٌعطى المرشحون لكليات علوم الأرض ، صخرة ويطلب منهم شرح كيف تبدو ومم تتكون، كما يطلب من المتقدمين لدراسة علم اللاهوت المسيحي، أن يشرحوا قيمة الدين سواء كان الله موجودا أم لا؟، بينما تُوصف الأسئلة الأخرى بأنّها غامضة وأكثر صعوبة، حيث يسأل المتقدمين لدراسة الطب: هل من المفاجئ أن الفيروسات تسبب الأمراض البشرية؟ ويطلب من المرشحين للكيمياء حساب عدد الجزيئات المختلفة التي يمكن صنعها من ست ذرات كربون و 12 ذرة هيدروجين.

وتنصح مدير القبول والتواصل بجامعة أوكسفورد سامينا خان، الطلاب المرشحون بعدم الخوف من إعطاء إجابات واضحة في البداية. وقالت: "من الأفضل في كثير من الأحيان أن نبدأ بالرد عن طريق إجراء ملاحظة واضحة وبناء النقاش منها - حيث أن حل المشكلة بسرعة أقل أهمية من إظهار كيفية استخدامك للمعلومات والتحليل للوصول إلى الاجابة".

وأضافت: "من المهم أن تتذكر أن معظم الاسئلة قد واجهتها في دراستك من قبل أو تعتمد على المعلومات التي يذكرها الطلاب في بياناتهم الشخصية".

وقالت مدير القبول والتواصل بجامعة أوكسفورد: "سوف تكون المقابلات تجربة جديدة تمامًا بالنسبة لمعظم الطلاب، ونحن نعرف أنّ العديد من المتقدمين المحتملين قلقون بالفعل من التواجد في مكان غير مألوف واستجوابه من قبل الناس التي لم يقابلها – لذلك لمساعدة الطلاب ليصبحوا على دراية بنوع الأسئلة التي قد يُسألوا إياها فقد أصدرنا الأسئلة الحقيقية".

من جانبها، أوضحت لورا تونبريدج  من كلية سانت كاثرين ، لماذا قد يُطلب من مرشح الموسيقى شرح الطرق المختلفة للاستماع إلى الموسيقى. وقالت: "يسمح السؤال للطلاب باستخدام تجاربهم الموسيقية الخاصة كنقطة انطلاق لإجراء مناقشة أوسع وأكثر تجريدًا حول الطرق المختلفة التي يستمع بها الناس إلى الموسيقى ، والعلاقة بين الموسيقى والتكنولوجيا ، وكيف يمكن للموسيقى تعريفنا اجتماعيًا".

وأضافت : "من المتوقع أيضًا مناقشة ما إذا كان يتم الاستماع إلى أنواع معينة من النغمات الموسيقية بطرق معينة ؛ فمن خلال سماعات الرأس تجعل بعض الموسيقى أفضل من غيرها. "

ونصح سيان بولي ، من كلية ماغدلين ، مرشحي التاريخ بكيفية شرح ما لا يمكنهم معرفته عن الماضي. وقال: "يمكن للمرشح أن يبدأ بالقول إنه كان يدرس تيودور إنغلاند وأن المؤرخين لا يعرفون الكثير عن حياة الفقراء لأنهم كانوا أقل لا يعرفون الكتابة".

وأضاف "بالنظر إلى انخفاض مستويات معرفة القراءة والكتابة ، يمكننا عندئذ الحديث عن المصادر التي يمكن أن يستخدمها المؤرخون للتعرف على حياة غالبية السكان في إنجلترا في القرن السادس عشر. وهذا يتطلب من المرشح التفكير بشكل خلاق في المصادر البديلة (وعيوبها)".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوكسفورد تفصح عن عينة من أسئلة مقابلات كلياتها أوكسفورد تفصح عن عينة من أسئلة مقابلات كلياتها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday