المدارس الإنكليزية تدفع الآباء للتعليم المنزلي لأطفالهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفقًا لما ذكرته هيئة الرقابة الحكومية وتقرير OSA""

المدارس الإنكليزية تدفع الآباء للتعليم المنزلي لأطفالهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المدارس الإنكليزية تدفع الآباء للتعليم المنزلي لأطفالهم

التعليم المنزلي
لندن - كاتيا حداد

كشّفت السلطات المحلية في إنكلترا، أن المدارس تجبر بعض الآباء على الاتجاه نحو التعليم المنزلي لتعليم أطفالهم، وكثير ما يكون قبل امتحانات الشهادة  العامة للتعليم الثانوي "GCSE"، وأن هناك زيادة حادة في عدد التلاميذ الذين يتم فصلهم من المدارس، وذلك وفقًا لما ذكرته هيئة الرقابة الحكومية.

اقرا ايضا التعليم المنزلي تصرف يُلجأ إليه لتعليم الأبناء بسبب كرهم للمدارس

ووفقًا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، يقول التقرير السنوي لهيئة "Office of the Schools) "OSA)، أن أكثر من 52،000 طفل تم تسجيلهم في التعليم المنزلي في عام 2017 - 2018 ، وذلك بناءا على الأرقام التي قدمتها 152 هيئة تعليمية محلية في إنكلترا، ولكن نظرًا لعدم تسجيل بعض الآباء، فإن هذا الرقم ربما يكون أقل من العدد الحقيقي.

ويمثل هذا الرقم، زيادة حادة من مسح مماثل في العام الدراسي 2015- 2016، حيث تم تسجيل نحو 37.000 طفل في سن الدراسة كمتعلمين في المنزل.

وقال شان سكوت، كبير مفتشي المدارس في هيئة "OSA"، التي تعمل مع وزارة التعليم، إن بعض السلطات المحلية أفادت بحدوث زيادات كبيرة "تتراوح بين 40٪ و 70٪ في السنوات الأخيرة في أعداد الأطفال المتعلمين في المنزل بشكل انتقائي".

وأخبرت إحدى السلطات المحلية، هيئة ""OSA، أنها تلقت أكثر من 1000 تسجيل جديد، خلال العام الدراسي 2017 - 2018 ، وقالت، "العديد من هذه الطلبات تم تحديدها على الفور بأنها غير مناسبة".

وذكرت السلطات المحلية أن الآباء لديهم مجموعة متنوعة من الأسباب التي دفعتهم للتعليم المنزلي، بما في ذلك عدم استطاعتهم الحصول على مكان في المدرسة التي يريدونها لأبنائهم، وقالت إحدى السلطات المحلية، إن هذه وحدها تمثل 9٪ من جميع قرارات التعليم المنزلي.

ويعتبر تقرير "OSA"، هو أحدث دليل على تزايد المخاوف من الإفراط في الابتعاد عن المدارس، سواء لأسباب سلوكية أو أكاديمية، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلنت هيئة تفتيش "Ofsted" الحكومية، أنها ستستخدم البيانات لتسليط الضوء على المدارس التي تدفع الطلاب للتعليم المنزلي، حيث ستتعرض تلك المدارس لخطر خفض مستوى الدعم المادي من الهيئة.

ووجد تحقيق أجرته صحيفة "الغارديان"، أن مدرسة "St Olave’s" في بروملي، كانت تتصرف بطريقة غير مشروعة عن طريق فصل التلاميذ في الصف السادس الذين يخشون من عدم حصولهم على أعلى الدرجات، مما يؤدي إلى الإضرار بترتيب المدرسة.

وأوضحت منظمة "OSA" أن الآباء قد يختاروا التعليم في المنزل، بسبب قلق أطفالهم أو عدم رضاهم عن المدرسة، لاسيما نتيجة للتنمر أو المخاوف المتعلقة بمستوى التعليم، وقال آخرون إنهم فعلوا ذلك، بسبب عدم تلبية احتياجات أطفالهم التعليمية الخاصة داخل المدرسة.

ودعت وزارة التعليم البريطانية، العام الماضي، إلى تقديم أدلة على ممارسات التعليم المنزلي، وستنشر قريبًا إرشادات للآباء والسلطات المحلية التي قد تشمل التسجيل الإجباري.

قد يهمك ايضا المدارس البريطانية تشرح لطلابها كيفية تناول السكر

  قرار وزاري بحظر النشاطات السياسية والحزبية في المدارس اللبنانية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدارس الإنكليزية تدفع الآباء للتعليم المنزلي لأطفالهم المدارس الإنكليزية تدفع الآباء للتعليم المنزلي لأطفالهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday