يونسكو تكشف عن 6 نصائح لاستمرار تعليم الأطفال من المنزل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرزها تواصل أولياء الأمور مع المدرسة بشكل دائم

"يونسكو" تكشف عن 6 نصائح لاستمرار تعليم الأطفال من المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "يونسكو" تكشف عن 6 نصائح لاستمرار تعليم الأطفال من المنزل

يونسكو
واشنطن ـ فلسطين اليوم

أكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» من مكتبها في بيروت على ضرورة تعليم الأطفال في ظل استمرار جائحة كورونا الحالية، مشيرة إلى أن أولياء الأمور لهم دور كبير في تعليم أطفالهم بشتى الطرق لتعويض غيابهم عن المدرسة.وقدمت المنظمة «6 نصائح» لأولياء الأمور من أجل استمرار تعليم أبنائهم تبدأ بوضع خطة يومية لتمكين الأطفال من التعلم عبر تحديد وقت للدراسة والقراءة في مكان هادئ ووضع مخطط يومي

 

للأكل والنوم واللعب والعمل والدراسة والقراءة إضافة إلى مراقبة وقت مشاهدة التلفزيون والعاب الفيديو والتصفح عبر الإنترنت. التواصل مع المدرسة وبينت المنظمة أن الخطوة الثانية تتضمن تواصل أولياء الأمور مع المدرسة للحصول على النصائح المفيدة لتعليم الأطفال من المنزل بما فيها ضمان تواصل الأطفال مع معلميهم وأقرانهم إضافة إلى زيارة موقع المدرسة على الإنترنت بانتظام واتباع التعليمات.

 

 تشجيع القراءة وفي النصيحة الثالثة أكدت المنظمة أهمية دعم تعليم الأطفال عبر تشجيعهم على القراءة يومياً لإغناء حصيلتهم اللغوية وتشجيعهم على مراجعة الدروس يوميا في كافة المواد الدراسية فضلاً عن تكليف الأطفال الأكبر سناً بمساعدة إخوتهم الصغار في المراجعة وإنجاز الواجبات المنزلية والقراءة وتشجيع الأطفال على التواصل مع زملائهم في الصف عبر تشكيل مجموعة من نفس الفئة العمرية والمستوى للدراسة عن بعد عبر وسائل التواصل المتاحة.

  الإشراك النشط وأوضحت في نصيحتها الرابعة أهمية إشراك الأطفال بشكل نشط والتفاعل معهم عبر الإحتفال بالنجاح عن طريق الثناء والابتعاد عن الانتقاد فضلا عن تغيير النشاط في كل فترة لتعزيز اهتمام الأطفال وربط التعليم بالتجارب الشخصية للطفل.طرح الأسئلة وفي النصيحة الخامسة، أكدت المنظمة على أهمية تشجيع الأطفال على طرح الأسئلة عبر مراجعة ما تعلموه من مواضيع عن طريق النقاش ومنح الأطفال الفرصة لطرح الأسئلة مع إبداء الاهتمام بأسئلة الأطفال لحثهم على طرح المزيد من الأسئلة.

 

طرق مختلفة وأشارت المنظمة في نصيحتها السادسة إلى استخدام طرق التعلم المختلفة عبر تشجيع الأطفال على تطوير مهارات التعلم المستقل وإستخدام الإنترنت لإيجاد مواد وأنشطة للتعلم إضافة إلى تدوين كل ما يتعلق بتعليم الأطفال للتمكن من المتابعة والمراجعة بشكل مستمر.

 

قد يهمك ايضا:

عريقات يدعو الأمم المتحدة و"يونسكو" إلى ردع إسرائيل وحماية "الحرم الإبراهيمي"

السعودية تعمل على تسجيل "جزر فرسان" بقائمة "الماب" في "يونسكو"

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونسكو تكشف عن 6 نصائح لاستمرار تعليم الأطفال من المنزل يونسكو تكشف عن 6 نصائح لاستمرار تعليم الأطفال من المنزل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday