عبدالغفّار يعلن أن مؤسسات البحث العلمي تضع كافة إمكانياتها لمواجهة كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وجّه بتذليل العقبات التي تواجه الباحثين المصريين وتوفير كافة الإمكانيات لهم

عبدالغفّار يعلن أن مؤسسات البحث العلمي تضع كافة إمكانياتها لمواجهة "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبدالغفّار يعلن أن مؤسسات البحث العلمي تضع كافة إمكانياتها لمواجهة "كورونا"

الدكتور خالد عبدالغفار
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، أهمية الجهود البحثية التي تقوم بها المراكز والمعاهد والهيئات البحثية سواء التابعة للوزارة أو للجامعات المصرية؛ لمواجهة فيروس "كورونا المستجد".جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمركز التميز العلمي للفيروسات بالمركز القومي للبحوث، الذي يضم مجموعة من العلماء ذوي الخبرة في مجال الفيروسات. ووجه وزير التعليم العالي بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه الباحثين المصريين وتوفير كافة الإمكانيات والأدوات لهم؛ من أجل إتاحة مناخ يسمح لهم بتفعيل منظومة البحث العلمي في مواجهة هذه الأزمة.

واستمع الوزير لشرح تفصيلي من الدكتور محمد أحمد علي، مدير المركز حول الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة فيروس "كورونا المستجد" منذ بداية الأزمة وحتي الآن، حيث أوضح أنه عند ظهور وباء فيروس كورونا تم إعداد المواد التشخيصية وعمل العينة القياسية، ونظرا لارتفاع تكلفة التحاليل، تم عمل مواد تشخيصية بتكلفة أقل كثيرا، وذات دقة وحساسية عالية.وأشار إلى أن المركز يعمل حاليا على تحضير لقاح بشري لفيروس كورونا المستجد، وكذلك اختبار مجموعة منتقاه على أساس علمي من الأدوية الموجودة بالسوق المصري ومدى فاعليتها كعلاج للفيروس، مؤكدًا أنه يمتلك معامل مجهزة على أعلى مستوى.

 وأضاف أن هذا المركز تم تأسيسه عام ٢٠١٤ بتمويل من صندوق العلوم والتكنولوجيا، والمركز القومي للبحوث، ومنذ ذلك الوقت يعمل المركز على التعرف على فيروسات الانفلونزا البشرية، حيث يتم إنتاج لقاحات لمواجهة هذه الفيروسات، يتم تغيرها حسب التغير الذي يحدث في الفيروسات.وعقب ذلك، تفقد الدكتور خالد عبدالغفار معرض الاختراعات والابتكارات لكافة الجهات البحثية، والذي أقيم بالمركز القومي للبحوث، والذي يبرز الجهود التي قامت بها المراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في ضوء خطة الدولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 واستمع لشرح مفصل من الباحثين حول تجاربهم البحثية واختراعاتهم، ووجه بسرعة إنتاج هذه المخترعات وتوفيرها في الأسواق في أقرب وقت ممكن، وتذليل كافة العقبات من أجل سرعة الإنتاج، وتحقيق الاكتفاء الذاتي نظرًا لما يعانيه العالم من نقص في هذه المواد. وأعرب الوزير عن تقديره لكافة علماء وباحثي مصر الذين لا يبخلون بجهودهم لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لجهود منظومة البحث العلمي.رافق الوزير، خلال الزيارة، الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث، والدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للشئون الفنية والتخطيط الاستراتيجي والمتحدث الرسمي للوزارة.

قد يهمك أيضا.

هيئة "كيو إس" تكرم مصر لمناسبة انضمام 22 جامعة للتصنيف العالمي

"التعليم العالي" المصري يعلن تقييم 50 من البرامج الجديدة في الجامعات خلال 2020

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالغفّار يعلن أن مؤسسات البحث العلمي تضع كافة إمكانياتها لمواجهة كورونا عبدالغفّار يعلن أن مؤسسات البحث العلمي تضع كافة إمكانياتها لمواجهة كورونا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday