سلطان القاسمي يشهد انطلاق المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يستعرض أهم القضايا في المجالات الصحية وأحدث التقنيات والأجهزة

سلطان القاسمي يشهد انطلاق المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطان القاسمي يشهد انطلاق المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة – سامر شهاب

شهد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، انطلاق فعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني السابع للطب وطب الأسنان، بمجمع الكليات الطبية والعلوم الصحية في جامعة الشارقة.

ويستعرض المؤتمر أهم القضايا في المجالات الطبية والصحية، وأحدث الممارسات والتقنيات والأجهزة والأساليب العلاجية المتطورة في الطب وطب الأسنان، إلى جانب التركيز على أهم الأمراض التي تواجه المجتمع الإماراتي، من خلال مناقشة البحوث في تلك الأمراض، بين 40 باحثًا من أطباء وعلماء من جامعة الشارقة والإمارات، ومن الجانب الألماني.

رعاية

استهلت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ليلقي بعدها الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، كلمة، ثمّن فيها رعايةحاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، لفعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان، مشيرًا إلى أن عقد المؤتمر، وللسنة السابعة على التوالي، هو محصلة طبيعية للمكانة التي باتت عليها إمارة الشارقة، على اختلاف مدنها ومناطقها المختلفة، في ميادين الخدمات والرعاية الطبية والصحية المتقدمة، والتي بلغت حصولها على الاعتماد من قبل منظمة الصحة العالمية، كأول مدينة صحية في المنطقة، بعد أن استوفت لكافة المعايير والاشتراطات الصحية الجديدة المتعلقة بالمدن الصحية.

سلطان بن محمد القاسمي يبارك للشارقة إدراجها في شبكة اليونسكو للمدن المبدعة

ولفت مدير جامعة الشارقة، إلى أن ما طرحه الخبراء العالميون من خلال هذا المؤتمر في دوراته السابقة من محاور علمية في ميادين الطب والعلوم الصحية ذات الأبعاد العلمية والعملية العالمية، خير دليل على المكانة التي آلت إليها إمارة الشارقة، والدولة عمومًا، في كفالة صحة أبناء المجتمع بشتى شرائحه، في مواجهة الأمراض، لا سيما المعقدة منها.

وألقت البروفسورة غابريال غلسون كيزباك رئيسة جامعة لوبيك الألمانية، كلمة، ثمّنت فيها العلاقة والتعاون التي تجمع بين جامعة الشارقة وجامعة لوبيك الألمانية، مشيرة إلى أن كلًا من المؤسستين لديه تركيز قوي على علوم الحياة، وعلى العلوم الأساسية القوية، التي تدعم برنامج الطب السريري.

وأعربت في كلمتها عن شكرها لصاحب السمو حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، على دعمه واهتمامه بخدمة التعليم، والارتقاء بالطب وعلومه.

وعبّر البروفسور هانز روبرت متلمان وزير التعليم والعلوم والثقافة الألماني الأسبق، عن سعادته باهتمام حاكم الشارقة بإنشاء جامعة تحظى بتقدير عالمي، بإنجازاتها العلمية، إلى جانب اهتمامها بتدريب الأطباء والممرضين.

وأشار في كلمته، إلى أن ألمانيا، ومنذ عام 2017، تستضيف كل عام طلابًا من جامعة الشارقة، لمنحهم الفرصة للمشاركة في التدريب المكثف الطبي والجراحي، من أجل ربط معارفهم النظرية بالتطبيقات العملية، وفي هذا العام، شارك الطالب الخريج من جامعة الشارقة، الدكتور لؤي أغوان، في تدريب جراحي رسمي، وسيتخرج كخبير ألماني، وهو ما يعادل مستشارًا جراحيًا، بالإضافة إلى تدريبب الدكتور جوناس هيرزبرغ، أحد الجراحين الشباب الموهوبين بألمانيا في جامعة الشارقة.

تعاون

وأشاد بالتعاون المثمر بين جامعة الشارقة وجامعة لوبيك الألمانية في المجالات الطبية، ونشر العديد من البحوث العلمية، بما يسهم في التطور الطبي والعلمي والثقافي بين البلدين.

وفي كلمة للدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطيبة والعلوم الصحية، عميد كلية الطب، بيّن فيها استحداث عشرة برامج للدراسات العليا في المجمع الطبي في جامعة الشارقة، خلال السنوات الثلاث الماضية، تشمل دراسات عليا في أمراض السكري وعلم العقاقير وجراحة الفك والأسنان والعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى برنامج الماجستير والدكتوراه في الطب الجزيئي.

ونوه قتيبة بارتفاع عدد طلاب وطالبات الدراسات العليا في المجمع الطبي في السنوات الثلاث الأخيرة، من 5 طلاب إلى 220 طالبًا وطالبة.

وتابع قتيبة: في هذه السنة، قررت اللجنة العلمية إشراك طلاب الكليات الطبية وطلاب الدراسات العليا، وأتاحت لهم الفرصة لعرض نتائج أبحاثهم، وسوف يقدم في المؤتمر 60 بحثًا من الطلاب والطالبات، وبهذا يمكن مناقشة البحوث والاستفادة من خبرات المحاضرين والباحثين المدعوين إلى هذا المؤتمر.

تكريم

كرم حاكم الشارقة، المتحدثين ورعاة المؤتمر، والشخصيات التي ساهمت في تطور الرعاية الطبية في الدولة، ومنهم الدكتورة زليخة داوود، وتسلم القاسمي درعًا تذكارية من رئيسة جامعة لوبيك الألمانية.

وافتتح حاكم الشارقة المعرض العلمي المصاحب للمؤتمر، حيث تفقد أرجاء المعرض، مستمعًا لشرح حول المشاريع البحثية المعروضة من طلبة الدراسات العليا بالجامعة، والتي من شأنها الإسهام في تطور المجتمع، والارتقاء بالخدمات الطبية.

قد يهمك ايضاً :

"الشارقة" يضم الإنجيل بالعربية ومعاني القرآن باللاتينية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يشهد انطلاق المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان سلطان القاسمي يشهد انطلاق المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday