أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود
آخر تحديث GMT 14:56:39
 فلسطين اليوم -
صاروخ أطلق من قطاع غزة وأصاب خط المياه الرئيسي المغذي للمجلس الإقليمي أشكول وزارة الداخلية في غزة أجهزة الوزارة وإداراتها كافة في حالة استنفار، واتخذت التدابير اللازمة وفق خطة الطوارئ، بما يمكنها من مواصلة عملها في ظل العدوان. الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي
أخر الأخبار

حصل على حياة جيدة رائعة في أندونيسيا

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

جوي طفلة يتيمة تنتمي لفصيلة انسان الغاب عانت من اثار الصدمة بسبب فصلها عن والدتها
نيويورك- مارك سعادة

ُصيب حيوان من فصيلة إنسان الغاب بالصدمة بعد فقد أمه فلجأ إلى إيذاء نفسه، وتتمتع اليوم أنثى إنسان الغاب بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود في جزيرة بورنيو في أندونيسيا حيث استطاعت أن تكسب الأصدقاء، وتدعى القردة جوس وكانت أخذت من والدتها في البرية لبيعها في محل للحيوانات الاليفة في السوق السوداء مقابل 25 جنيه إسترليني على الرغم من عدم قانونية تربية إنسان الغاب في اندونيسيا، وعندما وصلت الأنثى الصغيرة في مركز الانقاذ في كيتابانج في محافظة كاليمانتنا الغربية من جزية بورنيو ظهرت عليها علامات واضحة من الصدمة النفسية.

وعمدت جوس وهي تبلغ بضعة أشهر من العمر إلى إيذاء نفسها بعد أن حكمت يديها حول نفسها دليل على حاجتها لحصن أنها، وعمدت أيضا الى ضرب رأسها بالأرض في بضع مرات، ولكن بفضل مؤسسة انقاذ الحيوان الدولية تعيش اليوم جوس مع صديقاته لها على الأشجار في مركز تابع إلى المؤسسة.

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

وأشارت الطبيبة البيطرية جاكلين انج إلى أنها تعانق جوس نفسها باستمرار لأنها تفتقد للاتصال الجسدي والراحة التي توفرها لها والدتها، ويبدو أن حياتها كانت مؤلمة ومرهقة حتى اليوم كي تتصرف بهذه الطريقة الغريبة، وتتماثل جوس للشفاء اليوم واستطاعت أن تكون الكثير من الصداقات في مدرسة القرود، مع حيوانات من إنسان الغاب في نفس عمرها، وتتعلم معهم مهارات أساسية تتيح لها العيش في البرية بعد إطلاقهم.
ويقضي حيوان انسان الغاب وقته في اللعب وتسلق الأشجار، وعندما يصلون إلى عمر معين يتم إطلاق سراحهم للعيش في مناطق محمية من الغابة لما تبقى من حياتهم، ويشير الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنقاذ الحيوانات البرية الآن نايت " الاطفال الذي ننقذهم محظوظون بسبب حصولهم على فرصة لإعادة التأهيل والعودة إلى الحياة في البرية في يوم ما".

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

ويعاني إنسان الغاب من العديد من التحديات للبقاء بسبب حرائق الغابات وإزالتها، ويشير مدير برنامج أي أي آر اندونيسيا كارميل انو سانشيز " مع العدد المتزايد من انسان الغاب انفذ فريقنا من الغابات المحروقة خلال الأشهر الماضية 99 حيوان وأرسلناهم إلى مركز اعادة التأهيل لدينا".

ويصل الكثير من الحيوانات الى المركز مثل جوس يعانون من صدمات نفسيه صعبة، وأضاف سانشيز " نبذل الكثير من الجهود في اعادة تأهيل حيوانات انسان الغاب على مدى سنوات عدة كي نستطيع في النهاية اعادتها الى البرية، وهذه الفترة الطويلة من الزمن تعلمها مهارات ضرورية للبقاء على قيد الحياة والتعافي من اثر الصدمة النفسية." ويتوقع المركز المزيد من الحيوانات في الأشهر المقبلة بسبب زيادة حرائق الغابات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود



GMT 02:09 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف أنواع نادرة من إنسان الغاب في إندونيسيا

GMT 02:18 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

إنسان الغاب "إندا" يهرب من حديقة تشيستر
 فلسطين اليوم -

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday