بارنيكوت تكشف تفاصيل رحلتها لتصوير الحياة البرية مع فرويث
آخر تحديث GMT 19:28:48
 فلسطين اليوم -
درة تطالب بإعدام المتهمين في قضية اغتصاب الطفل السوري وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم
أخر الأخبار

استغرق 4 أشهر و25 ألف محاولة لالتقاط صورة طائر الزرزور

بارنيكوت تكشف تفاصيل رحلتها لتصوير الحياة البرية مع فرويث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بارنيكوت تكشف تفاصيل رحلتها لتصوير الحياة البرية مع فرويث

تصوير الحياة البرية
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت الكاتبة البريطانية بيكي بارنيكوت، أنَها تشارك في دورة مكثفة لتصوير الحياة البرية في برايتون مع أندرو فرويث الذي وصل إلى التصفيات النهائية عام 2014 كمصور للحياة البرية قادر على المنافسة للعام الثاني من خلال صورة مجموعة من طائر الزرزور تحتشد فوق سطح البحر.

وأضافت بارنيكوت: "أنا أيضا مصورة فوتوغرافية مبتدئة ولكنني أستخدم التصوير من خلال كاميرا الهاتف، ورغم  ذلك لدي ثقة بأنني أستطيع إنجاز الأمر، وكان الدرس الأول الذي تعلمته عندما وضع أندرو عدسة الكاميرا الثقيلة في يدي أن تصوير الحياة البرية أمر صعب، وعندما طلب مني أن ألتقط صورة نظيفة لطيور النورس كنت أعتقد أن الأمر سهل لكنى اكتشفت أنه يتطلب جهدا وكأنك تصور أسدا في الصحراء، وعند الوصول إلى العنصر المطلوب تصويره هناك صراع ثلاثي على التركيز والتقاط الصورة قبل التحرك".

وتابعت: "اكتشفت أن لدي مشكلتين الأولى تتعلق بقطع رجل النورس والثانية تتعلق بعدم التركيز على منقاره الحاد في وجهه، وأخبرني أندرو أنَه يعتمد تصوير الحياة البرية على الاتصال مع الحيوان، عليك أن ترى تعبيراته، وأوضح لي أنه يجب علي أن أتعرف على العنصر الذي أقوم بتصويره، واستغرق الأمر منه 4 أشهر لتصوير صورة طائر الزرزور التي فازت كأفضل صورة والتي كانت من بين 25 ألف لقطة، وقضى أندرو الأسابيع الأولى في مشاهدة أغصان الطيور ومعرفة كيف تطير وما الوقت الذي تستيقظ وتنام فيه".

واسترسلت: "في البداية كنت أصور صورا تقليدية للغاية وبعد أيام تعبت لكني استكملت الطريق، وأصبحت أقوم بمحاولات عشوائية من خلال فتحة العدسة وسرعة الغالق ولكنني اكتشفت أن صوري أصبحت مثيرة للاهتمام بشكل أكبر من ذي قبل، وأوضح لي "أندرو" أنه من المستحيل أن أقفز مباشرة إلى الحياة البرية، ويجب أن أتعلم الأساسيات المنهجية أولا ببطء حتى تأتي مرحلة الإبداع، ولذلك سرت على طول الشاطئ ألاحظ حركة طيور النورس وكيف تبحث عن غذائها، ووجدنا أسرة تقدم رقائق البطاطس للطيور في الهواء، وظللت أراقب حركتهم حتى أستطيع التقاط صورة للنورس وهو يطير، ومن خلال 100 صورة التقطت بعض الصور المثيرة فعلا، وبرغم ألم ذراعي لكني أعتقد أنه يمكنني قضاء اليوم في محاولة التقاط صورة قوية".

وزادت: "كان على التوجه إلى South Downs لتلقى درسا آخر مهما وهو الصبر، فهناك مئات الساعات من الجلوس وراء الحامل الثلاثي في جميع الظروف الجوية والانتظار حتى وصول العنصر الذي ترغب في تصويره، فضلا عن احتمالية طيران الطائر للشرب في يوم حار، ثبّت "أندرو" الزوم إلى الكاميرا كانون 7D وسرنا ببطء وهدوء محاولين الاختباء حتى لا نخيف الطيور، وبالتدريج بدأنا نشعر بحركة الطيور حولنا، وبدأت الطيور تهبط على الشجر وتصيح بنداءات إلى بعضها البعض، ووجهت عيني ببطء إلى عدسة الكاميرا ووضعت أصبعي على زر الالتقاط لكن أحد الطيور قفز سريعا وغمس منقاره في الماء للشرب".

واختتمت بارنيكوت: "مكثنا هناك حوالي 3 ساعات والتقطنا فقط 4 صور بما فيهم صورة واحدة مناسبة تجسد ثلاثة طيور تقف في صف للشرب معا، والحقيقة أن الأمر كان مثيرا للغاية بالنسبة لي ولم يصيبني الملل، وأخبرني "أندرو" أنه ذات مرة كان يحلم بالحيوان الذي ينوي تصويره، حينها شعرت بالفعل كيف يمكن أن يصيبني تصوير الحياة البرية بالهوس، لكني سأعيد المحاولة مرات عديدة وأعود إليكم بالصور".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بارنيكوت تكشف تفاصيل رحلتها لتصوير الحياة البرية مع فرويث بارنيكوت تكشف تفاصيل رحلتها لتصوير الحياة البرية مع فرويث



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - فلسطين اليوم
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية. واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية. صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

جودة البيئة تؤكد أن عصفور الشمس يمثل الحرية للشعب

GMT 04:34 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

نظرة على الحياة الثقافية للمصور الأميركي ستيف ماكوري

GMT 04:35 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شاورما دجاج سوري في الفرن

GMT 00:17 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

كل ما تريد معرفته عن سيارة ستروين "C3 Aircross" قبل طرحها في مصر

GMT 14:00 2013 السبت ,06 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 19:33 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

عبدالله المعيوف يؤكّد جاهزيته لقيادة الهلال أمام الرائد

GMT 04:58 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

ياسمين عبد العزيز ترتدي بدلة شرطة في "عصمت أبو شنب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday