تحذيرات من الخطر على نمور الثلوج نتيجة تغير المناخ في الجبال
آخر تحديث GMT 15:27:22
 فلسطين اليوم -

ارتفاع الحرارة يؤدي إلى نمو الأشجار فوق المرتفعات

تحذيرات من الخطر على نمور الثلوج نتيجة تغير المناخ في الجبال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحذيرات من الخطر على نمور الثلوج نتيجة تغير المناخ في الجبال

نمور الجبال الثلجية
لندن ـ كاتيا حداد

حذر دعاة حماية البيئة من الخطر الذي تواجهه نمور الجبال الثلجية بسبب تغير المناخ في الجبال، حيث يؤدى ارتفاع درجات الحرارة إلى تحويل نمو الأشجار فوق الجبال ما يضطر المزارعين إلى زراعة محاصيلهم ورعي الماشية على ارتفاعات أعلى، وحصر النمور الثلجية في نطاقات أصغر وهو ما يجعل النمور أكثر عرضة للدخول في صراع مع البشر.

ويعد الصراع في مجتمعات الجبال العالية في آسيا الوسطى التي تعتبر موطن النمور مهددًا للثروة الحيوانية وحياة الإنسان، فضلًا عن أن الصيد الجائر وفقدان المأوى وانخفاض أعداد الفرائس من العوامل التي أدت إلى انخفاض أعداد النمور الثلجية بنسبة 20% خلال 16 عامًا.

ونوّه الجمعية الخيرية ""WWF للحفاظ على البيئة في تقرير أصدرته في اليوم العالمي للنمور الثلجية، إلى انخفاض أعداد النمور حتى وصلت إلى أربعة آلاف نمر، وتواجه هذه الأعداد ضغوطًا متزايدة نتيجة تغير المناخ ما قد يؤدى إلى انخفاض هذه الأعداد بشكل كبير.

وأوضحت الجمعية أن أثر تغير المناخ لن يؤثر فقط على الحياة البرية في المنطقة، ولكن سيتأثر أيضًا على حوالي 330 مليون شخص يعيشون في مساحة 10 كيلومتر على ضفاف الأنهار التي تبدأ بأراضي النمور الثلجية، ويعتمد هؤلاء مباشرة على هذه الأنهار لإمدادات المياه المطلوبة.

وأفاد التقرير الذي نشر قبل محادثات الأمم المتحدة بشأن اتفاقية المناخ العالمي في باريس، بأن ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يغير تدفق المياه من الجبال بشكل كبير، ويهدد سبل عيش الناس في جميع أنحاء القارة، ونشرت المنظمة لقطات لم يسبق لها مثيل للنمور الثلجية في نيبال ومنغوليا لرفع مستوى الوعي بالنمور الثلجية.

وذكرت ريبيكا ماي من برنامج النمور الثلجية في بريطانيا: "تواجه جبال الهمالايا أزمة كبيرة إذا اخترنا تجاهل تغير المناخ، نحن لا نعانى من خطر فقدان نوع مهم مثل النمور الثلجية فقط، ولكن مئات الناس الذين يعتمدون على المياه المتدفقة سيتأثرون أيضًا، ولتجنب هذه الآثار المدمرة تقوم منظمة WWF بحملة للتوصل إلى اتفاق قوي وفعال في مؤتمر تغير المناخ التابع للأمم المتحدة في باريس في كانون الأول / ديسمبر".

وصرّح قائد برنامج النمور الثلجية في "WWF" ريشي كومار شارما: "تتطلب مواجهة انخفاض أعداد النمور الثلجية بذل مزيد من الجهود غير المسبوقة للحفاظ على بيئة مناسبة لها، إنه من الصعب تحقيق ذلك ولكن الحكومة يجب أن تترجم هذه الإرادة السياسة إلى أفعال مع توسيع جهودها لإنقاذ النمور الثلجية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات من الخطر على نمور الثلوج نتيجة تغير المناخ في الجبال تحذيرات من الخطر على نمور الثلوج نتيجة تغير المناخ في الجبال



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 05:54 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بريانكا شوبرا تطل بتصاميم "كاجوال" تخطف الأنظار

GMT 01:14 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي بإطلالة جريئة من ظلال جفون "هدى بيوتي" الجديد

GMT 11:40 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة سالي جونز بعد أن أصبحت الأكثر طلبًا في بريطانيا

GMT 01:39 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال صيني يلتقط صورة "سيلفي" مع الرئيس الفرنسي

GMT 06:00 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

شعر صناعي يجعل "شاميام" الباكستانية سعيدة

GMT 06:20 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

آلاف الخفافيش "تحترق" في سماء أستراليا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday