زلزال بقوة 46 درجات يهز العاصمة الجزائرية
آخر تحديث GMT 06:34:52
 فلسطين اليوم -

أحدثت رعبًا لدى المواطنين

زلزال بقوة 4.6 درجات يهز العاصمة الجزائرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زلزال بقوة 4.6 درجات يهز العاصمة الجزائرية

من اثار الزلزال
الجزائر ـ سفيان سي يوسف   تعرضت محافظة البليدة الواقعة على بعد 45 كلم غرب العاصمة الجزائرية، ليل الخميس، لهزة أرضية بلغت شدتها 4.6 درجات على سلم ريختر، حسبما أعلن عنه، مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي على موقعه الالكتروني.
وأوضح المركز الأوروبي المتخصص في متابعة الزلازل، أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 4.6 درجات على سلم ريختر في حدود الساعة التاسعة و ثلاث دقائق بالتوقيت المحلي، مشيراً إلى أن مركز هذه الهزة قد حدد على بعد 19 كلم عن مدينة الأربعاء في محافظة البليدة، وبـ41 كلم غرب العاصمة، وهي الهزة التي أحس بها سكان العاصمة وكل من محافظة بومرداس والبليدة، وأحدثت رعباً لدى المواطنين، فيما لم يعلن بعد المركز الجزائري للفيزياء والبحث في الجيوفيزياء عن هذه الهزة، ولا عن أي خسائر.
وسجل أخر زلزال هز الجزائر، الأحد الماضي في محافظة بجاية شرق العاصمة، والذي أسفر عن إصابة 22 شخصاً، من بينهم أربعة فى حالة خطيرة، جراء هزة أرضية قدرت بقوة 5. 5 درجة بمقياس ريختر، كما سبق وأن أعلنت السلطات الجزائرية عن إصابة 17 مواطناً جراء زلزال بقوة 7. 4 درجة على سلم ريختر ضرب فى الثانى من أيار/مايو الجارى بولاية مستغانم الواقعة غرب البلاد.
وسبق أن كشف مدير المركز الجزائري للفيزياء والبحث في الجيوفيزياء، عبد الكريم يلس شاوش، أن الجزائر معرضة للزلازل، خاصة في المنطقة الشمالية التي تشهد حركة زلزالية دورية، وهو ما يجعل الجزائر مهددة بتسونامي بارتفاع متر، في حال ضرب زلزال عنيف سواحلها، موضحاً أن الجزائر تشهد نشاطا زلزالياً متزايدا خلال السنة الجارية 2013، حيث تسجل هزة إلى هزتين أرضيتين خفيفتين في اليوم، أي بمعدل 60  إلى 80 هزة في الشهر، معتبراً أن هناك بعض الهزات يحس بها المواطن، خاصة في حال كانت الهزة في وقت يكون فيه المواطنون في منازلهم خلال فترات الليل أو أوقات الفجر، وهو ما يجعل المواطنين في حالة هلع، غير أن الهزات تكون ضعيفة ولا تخلف ضحايا في غالب الأحيان.
وقد عرفت الجزائر خلال الأسابيع الماضية، عدداً كبيرا من الهزات الأرضية خاصة على مستوى عدد من ولايات الشمال بكل من بجاية، الشلف تيبازة وكذا باتنة، الأغواط وتمنراست، وهي الهزات التي أحس بها سكان هذه الولايات، نظراً لقوتها المتوسطة التي تراوحت بين 3 و4 درجات على سلم ريختر.
 من جهته قال الخبير في علم الفلك والجيوفزياء، لوط بوناطيرو، إن النشاط الزلزالي سيعرف خلال نهاية السنة الجارية ارتفاعاً بشكل كبير، حيث سيتم تسجيل عدة هزات أرضية قوية تضرب الجزائر، معتبراً أن خطورة هذا النشاط ستزداد بنهاية السنة الجارية وبداية سنة 2014، وأضاف أن الجزائر فعلاً معرضة لمد تسونامي قوي، في كل من ولايات سكيكدة، جيجل، عنابة وعين تموشنت، خاصة في حال ضرب زلزال قوي أو متوسط القوة الشواطئ الجزائرية، مشيراً إلى أن هذا النشاط الزلزالي الذي تمر به الجزائر من شأنه أن ينتهي بزلزال قوي بشدة 6 درجات يضاهي زلزال بومرداس، وسيكون في الوقت الراهن خطيراً أكثر، في حال ضرب وسط خليج الجزائر وسيؤدي إلى خسائر معتبرة.
 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زلزال بقوة 46 درجات يهز العاصمة الجزائرية زلزال بقوة 46 درجات يهز العاصمة الجزائرية



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday