إطلاق سيارة الدفع الرباعيبريوس 2019 من تويوتا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميّز بإمكانية توفير الوقود ولها قدرات تناسب الشتاء

إطلاق سيارة الدفع الرباعي"بريوس 2019" من تويوتا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق سيارة الدفع الرباعي"بريوس 2019" من تويوتا

سيارة الدفع الرباعي"بريوس 2019
واشنطن ـ يوسف مكي

ظهر تجديد بسيط على السيارة "تويوتا بريوس" 2019 المحدّثة مع تغيير رئيسي واحد، حتى الآن يمكنك فقط شراء السيارة بريوس، ذات الدفع الأمامي، ولكن أخيرًا قررت تويوتا إصدار هذا الموديل بالدفع الرباعي، وستكون هذه السيارة ممتازة في توفير الوقود، ولها قدرات تناسب فصل الشتاء.

وأعادت تويوتا تسمية بعض الموديلات لتتوافق مع الشكل الجديد، فبدلًا من الموديلات ذات الأرقام القديمة، يوجد حاليًا ثلاثة موديلات جديدة L Eco وLE وXLE، والأفضل في استهلاك الوقود L Eco والتي تعمل بالدفع الأمامي فقط، وتستهلك نحو غالون لكل 58 ميلًا في المدينة، و53 على الطريق السريع، و56 للتجمع.

اقرا ايضا : أهم سيارات الدفع الرباعي في معرض باريس 2018

وتعتبر تويوتا بريوس أول سيارة هايبرد "سيارة هجينة" إنتاجية في العالم، وتم إطلاق جيلها الأول في العام 1997، ونتحدث عن الجيل الرابع الذي حصل على أوّل عملية تحديث، والآن سنتحدث عن سيارة تويوتا بريوس 2019 المحدثة، حيث اشتملت التغييرات الخارجية حصول أجدد نسخة من بريوس على مصابيح أمامية محدثة وصادمين أمامي وخلفي جديدين، وتوفر هيكل السيارة بخيارين جديدين من الألوان الخارجية بدرجات مميزة من الأحمر والأزرق، كما حصل التصميم الداخلي لسيارة تويوتا بريوس 2019 على مقود جديد.

وتبدو أن بقية سيارات الدفع الأمامي يمكنها الاقتصاد في الوقود بشكل كبير حيث قدرّت تويوتا أن الغالون يسير نحو 54 ميلًا في المدينة، و50 على الطريق السريع، و52 للتجمع.

ولا تتوفر سيارة بريوس ذات الدفع الرباعي إلا في LE وXLE، والتي لكل غالون يمكن أن تسير 52 ميلًا في المدينة، و48 على الطريق السريع، و 50 للتجمع، وهذا يجعلها واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة في استهلاك الوقود التي يمكن شرائها.

ويأتي التغيير المهم على سيارة بريوس 2019 بتوفرها للمرة الأولى على نظام دفع رباعي كهربائي يسمى AWD-e، وهذا الخيار كان حصرًا في أسواق محدودة من ضمنها اليابان بالتأكيد، ويعمل هذا النظام على إضافة محرك كهربائي إضافي على السيارة من أجل التحكم بالعجلات الخلفية عندما تتحرك بريوس بسرعات تصل إلى 70 كم/س، ويتصل هذا المحرك الكهربائي الإضافي مع بطارية جديدة، مصنوعة من مادة النيكل موضوعة أسفل المقاعد الخلفية ولا تؤثر على المساحة الداخلية، مصممة خصيصا لتوفير أداء يتناسب مع قيادة السيارة الهجينة في الأجواء الباردة، مع ترجيحات ان تتوفر بطارية هايبد من نوع ليثيوم ايون على بريوس ذات الدفع الرباعي.

وينطلق محرك الدفع الرباعي من الصفر إلى 6 أميال فقط في الساعة، الأمر مختلف قليلا عما هو موجود في سيارات الدفع الرباعي الأخرى حيث يتوفر الدفع الرباعي بأي سرعة، وتم تصميم هذا التنشيط المحدود لتوفير طاقة إضافية عندما تكون في أشد الحاجة إليها مع الحفاظ على الاقتصاد في استهلاك الوقود.

وتستمر قوة الطراز بريوس 2019 في الحصول على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر مزود بمحركين كهربائيين وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، وهناك 121 حصانا مدمجا للنظام، وهو ليس عددا كبيرا، ولكن هذا أمر جيد، لأن  هذه السيارة لا تدور حول الفوز بالسباقات، إنها تركز باستخدام الليزر على توفير أفضل اقتصاد ممكن في استهلاك الوقود.

ويبدو أنه على الرغم من أنها تبدو لأول وهلة كسيارة سيدان، فإن بريوس هي سيارة هاتشباك ذات خمسة أبواب، هناك ما يصل إلى 27.4 قدمًا مكعبًا مساحة للبضائع خلف المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60/40 أو ما يصل إلى 65.5 قدما مكعبا مع ثني المقاعد الخلفية.

وحصلت السيارة على 5 نجمات، في اختبارات السلامة والتصادم، يوجد بداخلها شاشة تعمل باللمس بمساحة 6.1 بوصة، وستة مكبرات صوت، وهذه ميزة قياسية، ومع ذلك، تفتقد السيارة إلى أنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto.

قد يهمك ايضا : "أستون مارتن" تدخل عالم سيارات الدفع الرباعي

سيارة "إونيك" الكهربائية من "هيونداي" تنافس "تويوتا بريوس"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق سيارة الدفع الرباعيبريوس 2019 من تويوتا إطلاق سيارة الدفع الرباعيبريوس 2019 من تويوتا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday