كشف غموض إنقاذ الأخطبوطات من البحر على الساحل الويلزي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّن أنّ الطقس القاسي أثّر على الضغط الجوي في المدينة

كشف غموض إنقاذ الأخطبوطات من البحر على الساحل الويلزي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كشف غموض إنقاذ الأخطبوطات من البحر على الساحل الويلزي

إنقاذ الأخطبوطات من البحر
لندن _ كاتيا حداد

شُوهد أكثر من 20 أخطبوطًا يخرجون من البحر على الساحل الويلزي، والتقط الموظفون في شركة مشاهدة الدلافين المحلية هذه المقاطع الغريبة بكاميراتهم، وأشعرتهم بالحيرة، وتظهر اللقطات تلك المخلوقات ذات الثماني أرجل وهي تزحف على الرمال في نيو كوي، سيريديجيون، ويعتقد الخبراء أنه يمكن أن يكون لها علاقة بالتغير الذي حدث في الضغط الجوى الناجم عن العواصف الأخيرة "اوفيليا" و"بريان"، ولكن العلماء يقولون إنه لا يوجد أي دليل واضح لشرح أسباب هجر الأخطبوطات البحر للذهاب إلى الشاطئ.

وأعاد مالك شركة سيمور لرحلات القوارب لمشاهدة الدولفين، بريت جونز، 39 عامًا، القارب بعد رحلة غروب الشمس في الساعة 10 مساء يوم الجمعة عندما رصدهم للمرة الأولى، وقال "كانوا يخرجون من الماء ويزحفون نحو الشاطئ، نحن لا نعرف تمامًا ما السبب في هذا، ربما كان ذلك لأن البحر كان قاسيًا جدًا في الآونة الأخيرة ولكن لم أر قط أي شيء مثل ذلك من قبل. كانوا يسيرون على أطراف أرجلهم، وقال صديق لي أنه رآهم في الليلة السابقة وكان هناك حوالي 20 أخطبوطًا"، في حين تم رصد الأخطبوطات وهي تلعب مع الدلافين قبالة ساحل وسط ويلز، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تم فيها التقاط مقاطع مصوّرة  من قبل الشركة، و نادرا ما تُشاهد تلك الأخطبوطات، المعروفة في المياه البريطانية، فهي تعيش على عمق 100 متر (330 قدم).

وقال القيم في المؤسسة الوطنية لحفظ المجموعات المائية في بليموث جيمس رايت، إنّه "كان هناك عدد قليل من أشرطة الفيديو على الانترنت التي تعرض خروجهم في الظلام الحالك للاصطياد , ولكن مشاهداتهم يزحفون بهذا العدد في تلك الليلة كان غير عادي تماما، إنهم يزحفون عبر الشاطئ ولا يبحثون عن فريسة في برك الصخور، حتى هذا أمر غير طبيعي ولا يتناسب مع تربية أو سلوك البحث عن الطعام".

وأضاف السيد رايت أنه كانت هناك مشاهد للأخطبوطات الخارجة من المياه على طول ساحل ديفون الشمالي وأجزاء من ساحل ويلز ولكن ليس بهذا العدد. ويشجع السيد جونز الناس على إعادة  تلك المخلوقات بسرعة إلى الماء إذا تم رصدها على الشاطئ. فقال: "يوم الجمعة، التقطناهم وأعدناهم  إلى الماء في نهاية الرصيف البحري، و إذا كان الناس قادرين على ذلك,"يجب التقاطها وإعادتها مرة أخرى لأنها تحتاج إلى العودة إلى الماء بسرعة كبيرة. كما شُوهد بعض منها ميتا على الشاطئ صباح يوم السبت"، يبلغ طولها حوالي 20 بوصة (50 سم)، كما شوهدت وهي تتكور على الرمال. 

وقال السيد رايت لمجلة "التلغراف" إنّه "وجدوا في أوقات المد والجزر كان ليس شائعا ويقترح أن هناك شيئا ما خاطئا في هذا، حيث تتزامن المناطق التي يُظهرون فيها مثل هذا السلوك الغريب مع المنطقتين اللتين ضربهما الانخفاضان الأخيران في الضغط المنخفض والعواصف المرتبطة بهما في أوفيليا وبريان، فقد يفترض أن هذه التأثيرات قد أثرت عليهم، "مصيفًا أنّه يمكن ببساطة أن تكون الإصابات التي لحقت بهم بسبب الطقس القاسي نفسه أو قد يكون هناك لديهم حساسية للتغيير في الضغط الجوي."

والإخطبوط المتكور، المعروف أيضا باسم الأخطبوط ذو الحجم القليل، يطلق سائلًا أسود اللون من جسمه عندما يشعر بأنه مهدد، وهذا يجعل الماء أسودًا ومظلم مما يربك المفترسات، لون جسمه أصفر أو أحمر مع بقع بنية صدئة وجلده مغطى ببعض النتوءات مثل الثؤلول، وهو يتغذى على القشريات والرخويات واللافقاريات الأخرى وكذلك الأسماك.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كشف غموض إنقاذ الأخطبوطات من البحر على الساحل الويلزي كشف غموض إنقاذ الأخطبوطات من البحر على الساحل الويلزي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday