دراسة تؤكّد أن الفطر السحري يتغلّب على إدمان النيكوتين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ساهم في الانفتاح على الخبرات والمشاركة في المجتمع

دراسة تؤكّد أن الفطر السحري يتغلّب على إدمان النيكوتين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكّد أن الفطر السحري يتغلّب على إدمان النيكوتين

الفطر السحري يتغلّب على إدمان النيكوتين
لندن - كاتيا حداد

أكّد العلماء أن استخدام العقاقير ذات التأثير النفساني مثل الفطر السحري يمكن أن تساعد الناس على هزيمة إدمان التبغ, ويرجع ذلك إلى أن التجارب النفسانية المكثفة تعني أنهم ينسون أعراض الانسحاب، كما يدعي العلماء.

يُسمى المركب الفعّال الموجود في الفطر السحري بسيلوسيبين وكان يُعطى لمجموعة من المدخنين, وتهدف الدراسة التي استمرت لست سنوات إلى الكشف عن الآلية في الدماغ والتي تجعل من الصعب جدًا التخلص من هذه العادة.

وقال تيسين نوراني من كلية جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة وجامعة دورهام "تدخين السجائر هو اليوم بلاء صحي عام كبير ولا توجد علاجات فعّالة يمكن الاعتماد عليها, ولقد حققت الدراسة التجريبية نتائج مثيرة للإعجاب في علاج إدمان تدخين السجائر مع العلاج النفسي بمساعدة مركب البسيلوسيبين psilocybin، وكنا نريد أن نفهم بشكل أفضل كيفية عمله – والتي يشار إليه عادة باسم" آليات التغيير ".

وأجرى الباحثون مقابلات مع 12 شخصًا شاركوا في دراسة سابقة بشأن الإقلاع عن التدخين بمساعدة مركب البسيلوسيبين psilocybin, وفي الدراسة الأصلية، تلقى المشاركون العلاج السلوكي المعرفي جنبًا إلى جنب مع اثنين أو ثلاثة جلسات من العلاج بمساعدة البسيلوسيبين psilocybin, وأجريت المقابلات بمعدل 30 شهرًا بعد جلسات البسيلوسيبين الأولية.

و توقف تسعة من المشاركين الخمسة عشر عن التدخين على نحو فعّال بعد العلاج بالمركب السحري المشتق، بينما انتكس اثنان وأصبح أحد المشاركين مدخنًا اجتماعيًا.

و أفاد المشاركون أيضًا فوائد بالإضافة إلى التغلّب على إدمان النيكوتين, حيث أفاد الأشخاص في الدراسة ارتفاع مستويات التقدير الجمالي لديهم والانفتاح على الخبرات والمشاركة في المجتمع.

وقالت الدكتورة نوراني "كان الإعداد الدقيق للمشاركين والنظر في تسهيل الجلسات أمرًا حيويًا، وكذلك الثقة في الفريق والعلاقات، وينبغي على المشاركين استكشاف إدمانهم على التدخين والاسترخاء التام في تجاربهم باستخدام سيلوسيبين", "أفاد المشاركون عن خبرات عميقة مخيفة بعد أيام عدة بعد ذلك، مما تسبب في تشتيت أعراض الانسحاب مثل الرغبة الشديدة خلال هذه الفترة الزمنية," ولقد نُشر البحث في مجلة علم الأدوية النفسية Psychopharmacology.

و كشف الباحثون في مايو/أيار أن الفطر السحري يمكن أن يُحسن أيضًا من المعالجة العاطفية عند المرضى المصابين بالاكتئاب, حيث وجدت دراسة أجريت على 17 مريضًا يعانون من الاكتئاب المقاوم للعلاج، أن علاج psilocybin جنبًا إلى جنب مع الدعم النفسي كان مرتبطًا مع التعرف بشكل أفضل على الوجوه العاطفية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن الفطر السحري يتغلّب على إدمان النيكوتين دراسة تؤكّد أن الفطر السحري يتغلّب على إدمان النيكوتين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday