الببغاوات المدمنة تهاجم محصول الخشخاش الهندي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنام بالساعات على أغصان الأشجار وتسقط أحيانًا

الببغاوات المدمنة تهاجم محصول الخشخاش الهندي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الببغاوات المدمنة تهاجم محصول الخشخاش الهندي

الببغاوات
نيودلهي - عدنان الشامي

تقع الببغاوات المدمنة للمخدرات في نزاع مفرط مع المزارعين الهنود حيث تنهب الطيور حقول الخشخاش للحصول على جرعة الأفيون المقبلة، وتجثم الطيور منتظرة بينما يعمل المزارعون على شق الزهرة للمساعدة في إنضاج المحصول الغني بالمورفين، ثم تقوم الطيور بصمت بمضع ساق النبات حتى تصل إلى الزهرة، وتعلّمت الطيور عدم إصدار أي صوت منعًا لجذب الانتباه.

وأوضحت الصور الملتقطة، اتجاه الببغاوات في أمان إلى فروع عالية للاستمتاع بالغنيمة، وغالبا ما تنام بالساعات وتسقط أحيانًا حتى وفاتها في ذهول، وأكّد المزارعون أنهم حاولوا ضرب الطبول وتفجير الألعاب النارية لتخويف الطيور ولكن دون جدوى، وأضاف أحد مزارعي الأفيون من نيموش في الهند أنّه "من الصعب السيطرة على هذه الببغاوات، علينا أن نقضي ساعات في الحقول لإبعادهم"، وتم الإبلاغ عن هذه الظاهرة الغريبة لأول مرة عام 2015 لكنها انتشرت منذ ذلك الحين إلى مناطق أخرى.

وأفاد المزارعون أن إدارة المخدرات الحكومية التي تراقب المزارع لخفض الاتجار بالمخدرات حذّرتهم من تساقط المحصول، وزعم مزارع الأفيون سوبهارام راثود من نيموش أن الببغاوات تسرق 10% من محصوله سنويًا، مضيفًا أنّه "عادة ما تصدر الببغاوات صوتًا عندما تكون في مجموعات، ولكنها أصبحت أكثر ذكاء ولا تُحدث أي ضجيج للهجوم على المحصول، حيث تبدأ الطيور في إصدار الأصوات بعد أخذ الأفيون بعيدًا، لقد جربنا كل الخدع الممكنة لإبقاء الطيور بعيدا لكنهم استمروا في القدوم حتى مع وجود خطر على حياتهم، نحن نبقي أعيننا عليهم لكنهم أيضا يبقون أعينهم علينا، ففي اللحظة التي تقل فيها حراستك للمحصول يأتي جيش من الببغاوات بصمت ويأخذون المحصول".

وبيّن المزارعون أن عدد الببغاوات التي تصيب محاصيل الخشخاش تزيد كل عام، وتسيطر الحكومة الهندية على إنتاج الأفيون من خلال مطالبة المزارعين بتوفير كمية متّفق عليها مسبقا للدولة، وتهاجم الطيور المزارع بين مارس/ أذار وأبريل/ نيسان عندما يقوم العمال يقطع بذور الخشخاش ويظهر اللاتكس الذي يحتوي على المورفين، ويتم معالجة النبات كيميائيًا لإنتاج الهيروين من قبل تجار المخدرات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببغاوات المدمنة تهاجم محصول الخشخاش الهندي الببغاوات المدمنة تهاجم محصول الخشخاش الهندي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday