منح غابات magombera في تنزانيا الحماية الرسمية مِن الدولة
آخر تحديث GMT 23:30:32
 فلسطين اليوم -
هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية تعلن استئناف رحلاتها اعتباراً من الأحد المقبل ترامب: نعمل حاليا على سحب قواتنا من أفغانستان ولكن إذا اضطررنا إلى العودة إلى هناك سنفعل المتحدث باسم البنتاغون لسكاي نيوز عربية: لا صحة لتقارير عن إصابة جنود أميركيين في دير الزور اليوم ولم يقع أي هجوم البحرية الأميركية: مقاتلتان روسيتان اعترضتا طائرة أميركية فوق البحر المتوسط الصحة بغزة تسجل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا في احدى مراكز الحجر الصحي الاحتلال يمنع المواطنين من الصلاة في الحرم الإبراهيمي ومدير أوقاف الخليل يدعو الناس للتوافد الصحة العالمية تحذر من "موجة ثانية" لكورونا في حال وقف إجراءات العزل سريعا الأمين العام للجامعة العربية يطالب الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري والالتزام بوقف لإطلاق النار تركيا تواصل استفزازها بإرسال 500 مقاتل من المرتزقة السوريين إلى ليبيا
أخر الأخبار

تعدّ موطنًا لأنواع مِن الحرباء والحيوانات المُهدَّدة بالانقراض

منح غابات "Magombera" في تنزانيا الحماية الرسمية مِن الدولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منح غابات "Magombera" في تنزانيا الحماية الرسمية مِن الدولة

الحرباء
دودوما ـ ناجي دياب

وافقت الحكومة التنزانية على تخصيص غابة فريدة في البلاد ك محمية طبيعية جديدة، بعد أن كشفت الأبحاث أنها مهددة بالدمار، وتعد غابات "Magombera" موطنا لأنواع من الحرباء المكتشفة حديثا و الحيوانات المهددة بالانقراض بما في ذلك حيوان الجلاجو، والفيلة.

ووفقا إلى صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تسبب قطع الأشجار غير القانوني والصيد غير المشروع في تدمير النظام البيئي للغابة، حيث توقعت الأبحاث أنها على حافة الدمار بالكامل، والآن، بعد عقود من التعاون مع العلماء والهيئات المحلية توصلت الجهود المشتركة التي شاركت فيها المنظمات غير الحكومية والسلطات التنزانية إلى جمع مبلغ مليون دولار (0.78 مليون جنيه إسترليني) وهو المطلوب لحماية الغابة.

وقال الدكتور آندي مارشال، من جامعة يورك، والذي قاد المشروع: "عندما بدأت العمل للمرة الأولى في الغابة منذ 15 عامًا، كان من الواضح أنها مكان مهم بيولوجيا، لكنها كانت تعاني من الصيد الجائر وقطع الأشجار".

عمل الفريق مع القرويين لضمان حصولهم على مصادر بديلة للخشب، وساعد ذلك في الحد من تواتر حرائق الغابات.
تضم محمية "Magombera" الطبيعية التي تبلغ مساحتها 6.463 فدانا والتي تم إنشاؤها حديثا، عددا هائلا من الأنواع في منطقة صغيرة نسبيا، وتعدّ من بين أكثر الغابات التي تحتوي على تنوع بيولوجي في أفريقيا.

وقال الدكتور بول سالامان من مؤسسة "Rainforest Trust": "بالإضافة إلى الحرباء وقرد كولبس الأحمر تعد المنطقة موطنا للعديد من الأنواع الأخرى المهددة عالميا من النباتات والحيوانات بالانقراض، بما في ذلك الفيلة الأفريقية وفرس النهر"، وأضاف: "إنها أيضًا مكان مهم للمجتمعات المحلية التي تعتمد على الأرض المجاورة للأرز وزراعة السكر".

وتساعد الأموال الإضافية التي يقدمها صندوق "Rainforest Trust" في تمويل برنامج للحفاظ على البيئة من شأنه أن يفتح أبواب الغابة أمام السياح.
وتتمثل الخطة في تطوير مشروع يساعد على الحفاظ على الغابة مع ضمان أن بعض الرسوم السياحية يتم توجيهها نحو المجتمعات المحلية.قد يهمك ايضا : علماء يتمكّنون من إحصاء أعداد الحيتان الكبيرة من الفضاء الخارجي

الحضارة القديمة تسببت في اختفاء الحيتان من البحر المتوسط

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منح غابات magombera في تنزانيا الحماية الرسمية مِن الدولة منح غابات magombera في تنزانيا الحماية الرسمية مِن الدولة



من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تخطف النجمة ياسمين صبري الأنظار بإطلالاتها في مختلف المناسبات، سواء الكاجول أو الرسمية أو على السجادة الحمراء. وتختار ياسمين أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب وتتألق بإطلالات عصرية تتميّز بلمسة فريدة من الأناقة والرقي. لكن هناك صيحة زيّنت أحدث إطلالات ياسمين وهي لطالما إعتمدتها، ويبدو أنها تعشقها، وهي صيحة الفساتين المزيّنة بالورود، والتي تضيف إلى إطلالاتها لمسة من الجاذبية والأنوثة، وتختلف قصات الفساتين بنقشة الورود التي تتألق بها ياسمين، سواء الطويلة، وكذلك القصيرة. في أحدث صورة نشرتها منذ أيام على صفحتها على إنستقرام، بدت أنيقة بفستان طويل باللون الأبيض مع الورود الكبيرة الحمراء من ماركة دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وهذه ليست المرة الأولى الذي تطلّ فيه ياسمين بل سبق أن تألقت به في إحدى سفرات...المزيد

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 02:20 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

رأفت اللقيس يوضح طرق علاج الحزام الناري

GMT 04:10 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 13:42 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة تتيح لك غرف نوم أكثر ترتيبًا

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة

GMT 08:37 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

Chance Eau de Toilette عطر رومانسي للمرأة الحالمة

GMT 08:13 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

خبراء في الهندسة يتذكرون أفضل المباني بالنسبة إليهم

GMT 06:17 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

غرف كوساما اللا نهائية ظاهرة عالمية تخيف النخبة الثقافية

GMT 07:06 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجاء الجداوي تعلن اعتزازها بخالتها الفنانة تحية كاريوكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday