العلماء يؤكدون أن الثوران المقبل بركان كيلاويا سيكون على شكل انفجار قوي ومدمّر
آخر تحديث GMT 21:49:46
 فلسطين اليوم -

أغرق المنطقة المحيطة به بكمية هائلة من الحمم البركانية

العلماء يؤكدون أن الثوران المقبل بركان كيلاويا سيكون على شكل انفجار قوي ومدمّر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلماء يؤكدون أن الثوران المقبل بركان كيلاويا سيكون على شكل انفجار قوي ومدمّر

بركان كيلاويا
واشنطن - فلسطين اليوم

أعلن خبراء مرصد البراكين USGS ، أن الثوران المقبل لبركان كيلاويا، سيكون على شكل انفجار قوي بسبب ظهور ثلاثة أحواض مياه في فوهته، تتوسع باستمرار.وقال دون سوانسون، الباحث في مرصد البراكين USGS في هاواي، "ليس لدينا أي شك في أن هذه الأحواض سوف تستمر بالتوسع، وفي النهاية تمتزج مع بعضها مشكلة بحيرة، طبعا إذا لم يثر البركان قبل ذلك. وفي حين أصبحت مقاساتها كبيرة قبل ثوران البركان، فسوف يتحول هذا الماء فورًا إلى بخار نتيجة تدفق الصهارة، مولدًا انفجارًا هائلا".

يعتبر بركان كيلاويا أنشط بركان في جزر هاواي، وفي أوائل شهر آيار/مايو من السنة الماضية نشط البركان وأغرق المنطقة المحيطة به بكمية هائلة من الحمم البركانية، وقد وصلت بسرعة إلى شواطئ المحيط، ما أدى إلى سلسلة من الانفجارات غمرت القرى المحيطة بـ "أمطار زجاجية" وأدت إلى تكون سحب من أبخرة سامة مشبعة بحمض الهيدروكلوريك.

وقد حدث تدفق للحمم البركانية في ربيع وصيف السنة الحالية، حيث غطت بلدة كان يعيش فيها زهاء عشرة آلاف شخص، إضافةً إلى تدميرها لمنتجعين على الشاطئ الشرقي للأرخبيل، كما تسببت هذه الحمم بحرق مساحات واسعة من الغابات وتجفيف عدة بحيرات.

بدأ خبراء مرصد البراكين في بداية حزيران/يونيو بمراقبة أولى علامات امتلاء حجر الصهارة الواقعة على عمق بضعة كيلومترات من سطح الجزيرة، بصهارة جديدة، ما يدل على أن ثوران البركان قد يكون في المستقبل المنظور، ولكن لا يمكن تحديد تاريخه بالضبط.

وقد يهمك أيضًا:

علماء يكشفون العلاقة بين البراكين و"التسونامي" الذي ضرب إندونيسيا

فريق علمي دولي يكشف لغز انقراض الديناصورات

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يؤكدون أن الثوران المقبل بركان كيلاويا سيكون على شكل انفجار قوي ومدمّر العلماء يؤكدون أن الثوران المقبل بركان كيلاويا سيكون على شكل انفجار قوي ومدمّر



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة

GMT 06:28 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة شارلين تخطف الأضواء بفستان أرغواني مشرق
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday