حديقة حيوان غزة على وشك الإغلاق بعد نفوق 4 أشبال بفعل التجمُّد
آخر تحديث GMT 03:28:27
 فلسطين اليوم -

تُنقَل الضباع والنيص إلى محميّات طبيعية في الأردن

حديقة حيوان غزة على وشك الإغلاق بعد نفوق 4 أشبال بفعل التجمُّد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حديقة حيوان غزة على وشك الإغلاق بعد نفوق 4 أشبال بفعل التجمُّد

حديقة حيوان في قطاع غزة
غزة ـ ناصر الأسعد

أفادت تقارير صحافية بأن حديقة حيوان في قطاع غزة ستُغلق في أعقاب غضب عام بسبب نفوق الحيوانات داخل مرافقها، إذ شنت جمعية "فور باوس" الخيرية للحيوانات حملة لإغلاق حديقة حيوان رفح، بعد نفوق 4 أشبال مُتجمّدين ونفوق عدد آخر من الحيوانات بسبب الغارات الجوية.

وتُكافح الحديقة التي أنشأت في عام 1991، ماليا منذ الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة في عام 2007، ولتوفير الأموال التي تحتاج إليها الحديقة قصّ مالكو الحديقة أظافر أنثى الأسد الصغيرة التي تبلغ من العمر 14 شهرا، ليتمكن زوار الحديقة من اللعب معها بعد دفع الرسوم لزيارتها، لكن أثار ذلك الغضب وقاد إلى توقيع أكثر من 150 ألف شخص على وثيقة لإغلاق الحديقة.

وقال محمد جمعة، مالك الحديقة لصحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل"، إن عملية قصّ الأظافر لم تكن مؤلمة، وهدفت إلى تقليل عداء الأسد لتكون ودودة مع الزوار، ووفقا إلى الصحيفة الإسرائيلية سيتم نقل الحيوانات الموجودة في الحديقة والبالغ عددها 30، بما في ذلك 5 أسود، وضباع وحيوانات النيص، إلى محميات للحيوان في الأردن، وسيتم إغلاق حديقة الحيوان، وقالت جمعية "فور باوس" إنها أجلت في وقت سابق حيوانات من حديقتي حيوان أخريين في غزة، حيث الفقر المدقع الذي نتج عنه خلق ظروف قاسية للحيوانات.

ووفقا إلى موقع الجمعية كانت المجموعة تعمل في غزة منذ العام 2014، وأجلت بالفعل حيوانات وأغلقت حديقتين في المنطقة، وهما البيسان وخان يونس، كما قالت إنها أنقذت صغار النمور في عام 2015، والتي تم بيعها في سرية إلى إحدى العائلات.

أقرأ ايضــــــــاً :

نمر يقتل زوجة المستقبل في أول لقاء بينهما فى حديقة حيوان

وتواصلت مجلة "نيوز ويك" الأميركية مع "فور باوس" للتعليق، وفي بيان، قال طبيبها البيطري ورئيس البعثة، أمير خالد: "منذ وقت طويل، تعيش حيوانات حديقة حيوان رفح في ظل ظروف مروعة لا يمكن تخيلها.. سعداء لأننا وضعنا نهاية لهذا الرعب"، وفي أبريل/ نيسان 2017، خلال حملة استعادة مدينة الموصل في العراق من تنظيم "داعش" أنقذت الجمعية أسدا ودبا من حديقة الحيوان في المدينة، وفي العام الماضي ساعدت في إعادة توطين نمر من غزة إلى جنوب أفريقيا.

قد يهمك ايضا: 

قرود الشامبنزي تُنفّذ خطة ذكية للهروب من حديقة حيوان في أيرلندا

 

المرصد السوري يُعلّن مقتل 13 مدنيًا وإصابة 60 في الغارات الجوية على إدلب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حديقة حيوان غزة على وشك الإغلاق بعد نفوق 4 أشبال بفعل التجمُّد حديقة حيوان غزة على وشك الإغلاق بعد نفوق 4 أشبال بفعل التجمُّد



تألقت نيكول كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اخ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

هازارد يثير حيرة زيدان قبل مواجهة سان جيرمان

GMT 10:54 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلي القاهرة

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تحذير" لعبة مومو" على هاتفك تهدد حياة الأطفال

GMT 02:46 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

GMT 05:43 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون الرابع

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا

GMT 01:58 2017 السبت ,11 شباط / فبراير

عائشة بن عثمان تكشف تفاصيل لقاء جورج وسوف

GMT 05:41 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ابتسامة شماتة تظهرها ابنة كلينتون على فضيحة دونالد ترامب
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday