الاحتباس الحراري يخالف التوقعات وينخفض في الأعوام الأخيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من خلال تحليل إحصائي لـ"ناسا" صدر مؤخرًا

الاحتباس الحراري يخالف التوقعات وينخفض في الأعوام الأخيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتباس الحراري يخالف التوقعات وينخفض في الأعوام الأخيرة

الاحتباس الحراري
لندن - سليم كرم

أظهرت دراسة جديدة، أن الاحتباس الحراري تباطأ في الأعوام الأخيرة، رغم أن البشر استمروا في تفريغ الغازات التي تودي إلى تلك الظاهرة، مثل ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، واستمرار ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية، والآن نصل بشكل روتيني لدرجات الحرارة التي ارتفعت نحو 1 درجة مئوية "نحو 2 درجة فهرنهايت" فوق درجات الحرارة المسجلة من 100 عام مضى.

ولكن رغم ما قد نتوقعه، فإن درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم لا ترتفع شيئًا فشيئًا كل عام في خط مستقيم، بدلًا من ذلك، كانت التغيرات في درجات الحرارة خطيرة قليلًا، حيث إنها ترتفع وتنخفض إلى حد ما بطريقة عشوائية، وقدمت "ناسا" تصويرًا للسلوك، أشارت خلاله إلى أن كل علامة سوداء هي درجة حرارة الأرض لعام معين، ويتم حساب الخط الأحمر وفق متوسطات 5 أعوام من علامات البيانات السوداء، وأكثر سلاسة بكثير من الخط الأسود، كما يمكنك الانتقال من اليسار إلى اليمين، ويمكنك تمرير من عام 1880 إلى العام الأخير "2016"، والذي يظهر في الزاوية العليا اليمنى.

وتُبين الملاحظة الدقيقة للرسم البياني، أن الأعوام الثلاثة الأخيرة "2014 و2015 و2016"، كانت جميعها محطمة للأرقام القياسية، ما يجعلك تتساءل، ما هي احتمالات أن الاحتباس الحراري العالمي قد ينتشر؟، وفي الدراسة، يسأل المؤلفون بعض الأسئلة الهامة، أولًا، هل يمكن لآخر ثلاثة أعوام، وكلها كانت مسجلة، أن تخبرنا ما إذا كان معدل الاحتباس الحراري قد تغير، هل يمكن للأعوام السابقة أن تخبرنا ما إذا كان معدل الاحترار قد تباطأ.

وفيما يتعلق بما إذا كان الاحتباس الحراري قد ازداد أو تباطأ، واضعو تلك الدراسة قاموا بفرضية قابلة للاختبار، وبدأوا يفترضون أن الأرض كانت تسخن بمعدل ثابت ولكن فرضه على هذا الاحترار كان تقلبًا عشوائيًا على المدى القصير، ثم نظروا إلى قياسات درجة الحرارة "مثل تلك المبينة في الشكل أعلاه"، وأجروا اختبارات إحصائية لمعرفة ما إذا كان من غير المرجح أن يحدث ارتفاع في درجات الحرارة بالنظر إلى فرضيتهم.

وباستخدام ما يسمى طريقة "مونت كارلو"، حيث يمكنك السماح لأداة الإحصاءات الخاصة بك أن تعطيك عددًا كبيرًا من درجات الحرارة المحتملة، عن طريق تشغيل العديد من التجارب العشوائية، وجد الباحثون أن استخدام درجات حرارة "ناسا"، واحتمال رؤية اتجاه منخفض مثل، أو حتى أقل من ما لوحظ خلال الفترة 2001-2014، كان 74٪، واحتمال رؤية درجات الحرارة الفعلية 2000-2012، كانت 96٪. وبعبارة أخرى، فمن المرجح جدًا أن الفترة الزمنية مع اتجاه منخفض، كما لوحظ سيحدث فقط عن طريق الصدفة، نظرًا لمعدل الاحترار المستمر.

وكررالباحثون، التحليل لمجموعة بيانات مناخية أخرى "HadCRUT4"، ووجدوا مرة أخرى، أنه ليس من غير المعتاد توقع درجات الحرارة التي رأيناها بالفعل خلال تلك الفترات، ويبين الشكل أدناه خمس مجموعات مختلفة من بيانات درجة الحرارة؛ فإنهم جميعًا يخبرون تلك النتائج نفسها من الارتفاع دون انقطاع على مدى العقود الأربعة الماضية أو نحو ذلك.

وما يظهره ذلك التحليل هو أن الأرض لا تزال تسير على قدم وساق، علاوة على ذلك، لا ينبغي لنا أن نكون متحمسين لأي عام معين بارد أو دافئ، أو أعتقد أنه يظهر أن الاحترار العالمي يتباطأ أو تسير وتيرته بسرعة، بدلًا من ذلك، تذكرنا هذا البحث بأن الاتجاهات طويلة الأجل هي ما يهم. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتباس الحراري يخالف التوقعات وينخفض في الأعوام الأخيرة الاحتباس الحراري يخالف التوقعات وينخفض في الأعوام الأخيرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday