علماء يكتشفون ميكروبًا أوليًا يعيش في المياه الحمضية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أطلقوا عليه اسم المريخ نظرًا لتشابه البيئة

علماء يكتشفون ميكروبًا أوليًا يعيش في المياه الحمضية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يكتشفون ميكروبًا أوليًا يعيش في المياه الحمضية

اكتشف العلماء نسلًا من الميكروبات
واشنطن ـ يوسف مكي

اكتشف العلماء نسلًا من الميكروبات التي تعيش في المياه الحارة والحمضية في حديقة يلوستون الوطنية الجيوكميائية ، وقد ,تشيرالبكتريا إلى الظروف التي سمحت بتطور الحياة المبكرة على الأرض. وعثر على الميكروبات ، التي سميت على اسم المريخ بسبب البيئات الغنية بالحديد التي تزدهر فيها ، وتعيش البكتريا في المياه الساخنة والحمضية مثل عصير الجريب فروت والتي تصل الى  176 درجة  ،. وكشف هذا الاكتشاف الرائع عن أدلة جديدة بشأن أصل الحياة على الأرض، ما يكشف عن مدى أهمية الحديد في بقاء الكائنات الحية في بداياتها.

وكتب باحثون من جامعة ولاية مونتانا في دراسة جديدة نُشرت في دورية علم الأحياء المجهرية "إن اكتشاف السلالات الميكروبية الأثرية أمر بالغ الأهمية لفهمنا لشجرة الحياة العالمية وتاريخ تتطور الأرض وبداية الحياة المبكرة لها ". وأضافوا "توفر البيئات الحرارية المتنوعة الجيوكيمائية في متنزه يلوستون الوطني فرصًا  لامثيل لدراسة البكتريا ". وتعد البكتريا العتيقة أو البدائية ، هي واحدة من ثلاثة حقول للحياة ، وهي كائنات أحادية الخلية. تم اكتشاف هذه الميكروبات الخاصة في جميع أنحاء يلوستون ، مع مجموعتين فرعيتين رئيسيتين تم العثور عليهم في المياه الساخنة. كما قال الباحثون ، إن أكسيد الحديد هو المادة الرئيسية لتكوينها، تم اكتشاف واحدة من المجموعات في المياه التي تتجاوز 122 درجة فهرنهايت ، في حين أن المجموعة الأخرى عاشت في بيئة أكثر حرارة ، حيث بلغت 140-176 درجة.

وأطلق العلماء الاسم  المريخي "مارسارشايوتا"  على البكتريا في تكريم للكوكب الأحمر. وقال البروفسور ويليام إنسكيب من جامعة ولاية مونتانا "من المثير للاهتمام أن موطن هذه الكائنات يحتوي على (حديد) معادن مشابهة لتلك الموجودة على سطح المريخ". ، في حين تنتج بعض الميكروبات أكسيد الحديد ، فإن المجموعات المكتشفة حديثًا لا تفعل ذلك. هذا يشير إلى أنهم قد يكونوا يخفضون الحديد إلى شكل أبسط ، وفقا للباحث ، "فهو أمر مهم في المراحل المبكرة لنشأة الأرض." وقال إنسكيب "لقد تورطت الحديد بكونه مهم للغاية في نشأة الحياة المبكرة على الأرض ". درس الفريق الحصائر الميكروبية - أو ما يسمى بسدود الجيروسكوبية - في جميع أنحاء الحديقة. وتنتج الكائنات الدقيقة داخل الحصائر الميكروبية ، أكسيد الحديد

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكتشفون ميكروبًا أوليًا يعيش في المياه الحمضية علماء يكتشفون ميكروبًا أوليًا يعيش في المياه الحمضية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday