الوكالة الدولية للطاقة البيئية تحذر الأوروبيين من تلوث الهواء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشفت عن خلل فى "التنوع البيولوجي" للزراعة

الوكالة الدولية للطاقة البيئية تحذر الأوروبيين من تلوث الهواء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوكالة الدولية للطاقة البيئية تحذر الأوروبيين من تلوث الهواء

تلوث الهواء
لندن ـ ماريا طبراني

حذَّرت الوكالة الدولية للطاقة البيئية في أوروبا، من تعرض الآلاف للوفاة المبكرة في العقدين المقبلين نتيجة لفشل الحكومات في معالجة أزمة تلوث الهواء, مشيرة إلى أنّ أكثر من 400 ألف شخص لقوا حتفهم عام 2011، نتيجة استنشاق الأبخرة السامة، على الرغم من التحسينات الأخيرة في بعض البلدان.

وتعتبر بريطانيا من أكثر الدول التي تعاني من تلوث الهواء، في الوقت الذي أوضحت فيه لوائح الاتحاد الأوروبي أن جودة نوعية الهواء لن تتحقق في مدن مثل لندن وبرمنغهام وليدز حتى عام 2030.

وبيّن تقرير حالة البيئة لعام 2015، الذي نشرته وكالة البيئة الأوروبية، الثلاثاء، أن أوروبا أيضًا تعاني من تلوث الهواء، إلى جانب خلل فى التنوع البيولوجي للزراعة المكثفة والتحضر، وسوء حالة العديد من أنظمة المياه العذبة الداخلية.

وأبرزت أن هناك بعض النجاحات مثل مسح تلوث المياه الساحلية في العديد من المناطق خلال العقدين الأخيرين، وتم تخفيض انبعاثات الغازات عمومًا.

وصنفت الوكالة المؤشرات البيئية الرئيسية الخاصة بنظام "إشارات المرور"، فمنها الأحمر، الأصفر أو الأخضر, وحثت فى تقرير لها، حكومات دول أعضاء "الاتحاد الأوروبي" على عرض المزيد من القضايا البيئية.

وحددت الدراسة المشكلة الرئيسية في عدم وجود تنسيق أو تنظيم يهدف إلى تناول جوانب مختلفة من الأضرار البيئية، مثل شبكات المياه والتنوع البيولوجي. يمكن أن نحلل الآثار الجيدة والسيئة لبعض الحلول، فعلى سبيل المثال، لأكثر من عقد من الزمان اتجهت دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتشجيع استخدام المركبات التي تعمل بـ"الديزل".

وتعتبر محركات "الديزل" أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، ولكن لها نتيجة سيئة، إذ أدت إلى تلوث الهواء بشكل أكبر، لأنها قذفت جسيمات أكثر وأنتجت ثاني أكسيد النيتروجين.

مما أدى إلى صعوبة في التنفس لدى الأطفال والمواطنين من كبار السن.

ودعا المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة البيئية في أوروبا، هانز بروينينكز، إلى اتباع نهج تنظيمي لحماية البيئة في أوروبا، وأضاف "لا يكفي أن ننظر إلى هذه القضايا في عزلة، إن عوامل هذه القضية مترابطة، لذا فطريقة دراستها و قياسها والتعامل معها يجب أن تكون مترابطة ومنظمة للغاية".

واعتبر التقرير أنه على الرغم من أن دول الأعضاء تقوم حاليًا بشكل جيد على خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، إلا أنه سيكون هناك مشكلة بعد 20 عامًا، فالنظم البيئية في أنحاء القارة في حالة يرثى لها، والتنوع البيولوجي البري والمياه العذبة يصنفان عند مؤشر "أحمر".

وأضاف هانز بروينينكز "تكشف التحليلات عن أن السياسات الأوروبية تناولت بنجاح العديد من التحديات البيئية على مر السنين، لكنه من الواضح أيضًا أنها تستمر في إيذاء النظم الطبيعية التي تحافظ على ازدهارنا، ويجب استخدام قدرة أوروبا على الابتكار في خلق صناعات جديدة ومجتمع أكثر صحة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوكالة الدولية للطاقة البيئية تحذر الأوروبيين من تلوث الهواء الوكالة الدولية للطاقة البيئية تحذر الأوروبيين من تلوث الهواء



GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 13:51 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

عودة 16 ألفا من طيور البجع إلى سيبيريا

GMT 08:36 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

ماعز فرنسي يحب مضغ أشجار الميلاد التالفة

GMT 09:01 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

"خطر" يداهم نصف سكان العالم بسبب أزمة المناخ

GMT 07:48 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إعدام الببغاوات في بريطانيا بسبب ارتفاع أعدادها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 14:08 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

تشكيلة CADINI الجديدة والمميّزة لعريس خريف 2017

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:29 2016 الأربعاء ,18 أيار / مايو

أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية الاربعاء

GMT 04:11 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

العثور على لوحة لروبرت بيرنز تحتوي علامات ماسونية

GMT 18:48 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

براهيم دياز لن يجدد عقده مع "مانشستر سيتي"

GMT 11:49 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

النمل الأبيض في البرازيل يحتل مساحة تُضاهي بريطانيا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday