الولايات المتّحدة ترفع ميزانيّة وزارة الدفاع بسبب تغيّر المناخ
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

توقّع هيغل زيادة البعثات الإنسانية بسبب الكوارث الطبيعية

الولايات المتّحدة ترفع ميزانيّة وزارة الدفاع بسبب تغيّر المناخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الولايات المتّحدة ترفع ميزانيّة وزارة الدفاع بسبب تغيّر المناخ

وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل
لندن ـ كارين اليان

تحوّل تغيُّر المناخ من تهديد مُحتمل إلى عامل مباشر، في توسيع نطاق القرارات التنفيذية والميزانية، حيث عقد وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل اجتماعًا رفيع المستوى للقادة العسكريين، الإثنين؛ لمناقشة التغيُّرات المناخيّة، فيما تعهد "البنتاغون" بالتغلّب على التغيُّرات في نظم العمليات والمعسكرات، بغية مواكبة خطر ارتفاع منسوب البحار والجفاف والكوارث الطبيعيّة الناتجة عن تغيّر المناخ.

وأبرز هيغل، في مقدمة تقريره إلى "البنتاغون"، أنَّ "تغيُّر المناخ سيؤثر على جيشنا وطرق تنفيذ المهام العسكرية، فلنأخذ في الاعتبار أثار تغيُّر المناخ في لعبة الحرب وسيناريوهات خطط الدفاع".

وكشف هيغل، في تقريره عن الاجتماع مع أكثر من 30 وزيرًا للدفاع من الأميركتين وأوروبا، كما عزمت الولايات المتّحدة على اتّخاذ دور القيادة في مفاوضات المناخ الدولية، في ليما، في كانون الأول/ ديسمبر المُقبل.

وأوضح التقرير أنَّ المعسكرات الأميركية والعاملين فيها تعرضوا  لتغيُّر المناخ، وغمرت المياه طرق "هبطون" في منطقة فيرجينيا، التي تشمل أكبر تجمّع للقوات الأميركية، أثناء التيارات الشديدة والعواصف، ويعتقد أنَّ مستوى البحر سيزيد بمقدار 1.5 قدم، في العشرين عامًا المُقبلة، فيما تأقلمت القواعد العسكرية في الغرب الجنوبي مع نقص الماء والكهرباء في ضوء الجفاف المتكرر، ونقلت مواقع  المعسكرات الواقعة في القطب الشمالي بسبب ذوبان الجليد، كما أنَّ هذا الذوبان قد أدى إلى تغيُّر متطلبات القوات البحرية.

وأضاف التقرير أنَّ "القوات من الممكن أنَّ تتعرض لخطر الإصابة بالأمراض المُعدية التي تنتشر بسرعة في درجات الحراراة المرتفعة".

ورأى مخططو "البنتاغون" الاستراتيجيون، منذ أعوام، أنَّ تغيُّر المناخ يمثل تهديدًا مُضاعفًا، إلى جانب تفاقم الصراعات القديمة، واندلاع اشتباكات جديدة؛ بسبب الهجرة ونقص الغذاء والموارد المائية في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وتمهيد الطريق أمام التحديّات العسكرية الجديدة في القطب الشمالي.

وفي سياق متصل، أعلنت الرئيس التنفيذي للمجلس العسكري الاستشاري، الذي يضمّ مجموعة من الرؤساء السابقين وضباط رفيعي المستوى، شيري غودمان أنّه "أصبح حقيقًا أنَّ تغيُّر المناخ بات خطرًا مؤكدًا ونحتاج إلى إعداد خطط وبرامج وميزانية لذلك الخطر، المرحلة الراهنة والمستقبلية".

وأشارت إلى أنّه "تضمّ تلك القرارات ألعاب الحرب، وممارسة التمارين، وقرارات الشراء في الظروف  الطبيعية، مثل ارتفاع مستوى البحر والموجات الحرارية والجفاف".

وأضافت غودمان أنّ "القوات البحرية اختبرت جهاز السونار والنظم الأخرى وفقًا لكمياء المحيطات المتغيرة، كما يجب على قوات الجيش التكيّف مع درجات الحرارة المرتفعة".

إلى ذلك، أعلن المسؤولون أنَّ "البنتاغون لا يُخطّط لنقل القواعد العسكرية، وأنَّ الجيش بالفعل أحضر أكياس الرمل، وحرّك المولدات من المناطق المنخفضة".

وجاء في تصريحات هيغل للصحافيين، نهاية الأسبوع، أنَّ "البنتاغون توقّع زيادة البعثات الإنسانية بسبب الكوارث الطبيعية والمجاعات المتكررة".

وأضاف "شاهدنا ذوبان منطقة القطب الشمالي مما يعني ظهور مممرات مائية جديدة، نحن نعلم أنَّه يوجد هناك الكثير من المعادن والثراوت الطبيعية بخلاف البترول والغاز الطبيعي، وهذا يعني أنَّ الدول ستتنافس بغية الحصول على الموارد الطبيعية، فعلينا أن نتدبر الأمر في ضوء هذه الظروف، والواقع الجديد الذي يُنذر بتهديدات محتملة".

يذكر أنَّ الكونغرس طلب من البنتاغون، للمرة الأولى، في العام 2007، بدمج خطة تغيُّر المناخ مع خطة الأمن طويلة المدى، ولكن أعضاء الكونغرس رفضوا إعاقة الجيش  ومنعه من التحضيرات لمستقبل أفضل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتّحدة ترفع ميزانيّة وزارة الدفاع بسبب تغيّر المناخ الولايات المتّحدة ترفع ميزانيّة وزارة الدفاع بسبب تغيّر المناخ



GMT 08:36 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

ماعز فرنسي يحب مضغ أشجار الميلاد التالفة

GMT 09:01 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

"خطر" يداهم نصف سكان العالم بسبب أزمة المناخ

GMT 07:48 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إعدام الببغاوات في بريطانيا بسبب ارتفاع أعدادها

GMT 09:59 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

ضبع صغير يطلب وجبته الغذائية بطريقة غريبة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday