جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سحالي ولكن في شكل شيطاني مثير للدهشة

جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات

وضع مجلس أيسل اوف مان مخططا بيانيا للمعلومات بالتفصيل عن بعض من سكان الجزيرة الغريبة
أنتاناناريفو ـ عادل سلامة

تتباهى الجزر الصغيرة ببعض من اغنى مجموعات من الحيوانات على كوكب الأرض، وانعزالها عن الجماهير الكبيرة الأرضية مكن الحيوانات من أن تتطور بشكل لا يصدق مقارنة بنظائرها في أماكن أخرى من هذا العالم.
وتشمل هذه الجزر جزيرة كريسماس التي تحتوي على سرطانات مهاجرة وكركند شجرة الرب وحرباء صغيرة وقرد الليمور من مدغشقر، ووضع مجلس إيسل أوف مان مخططًا بيانيًا لمعلومات تفصيلية عن بعض سكان الجزيرة الغريبين والرائعين.
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
ويعتبر أرخبيل غالاباغوس واحدا من أكثر الاماكن الشهيرة للعثور على حيوانات غير عادية على الأرض، ففي عام 1831 زارها صاحب نظرية التطور تشارلز داورين ولاحظ خلال هذه الزيارة ان مخلوقات مماثلة على الجزيرة موجودة في أماكن أخرى ولكنها تكيفت تمام مع بيئتها.
ويبلغ طول الأرخبيل 600 ميل، ويقع غرب الاكوادور في المحيط الهادي وهو موطن لبطريق غالاباغوس والسلحفاة العملاقة والاغوانا الوردية، ويعتقد أنه يملك 100 كائن من الاغوانا الوردية على قيد الحياة يمكن العثور عليها في منطقة فولكان وولف في جزيرة ايزابيلا، ويمكن أن يصل طول السلحفاة العلاقة الىي 1.3 متر ويصل وزنها الى 300 كيلوغرام، وهي من بين المخلوقات الأطول عمرا، مع متوسط عمر أكثر من 100 سنة.
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
وأدى سلوك الانسان في جزر البهاما بالخنزير الى تعلم السباحة، فالخنازير الكبيرة تسبح خارج القوارب في المياه الزرقاء اللازوردية للحصول على الغذاء، فيما لا يعرف كيف وصلت الخنازير الى هذه الجزيرة، وتقول احدى النظريات ان البحارة جلوبها معهم، وكانت تعرف باسم بيغ ماجور كاي، مع نية تناولها كوجبة في وقت لاحق، ولكنها هربت منهم، وتشير اسطورة أخرى أن الخنازير كانت متورطة في غرق السفينة لكنها تمكنت من السباحة الى الشاطئ وبقيت على الجزيرة منذ ذلك الحين.
ويعيش سولينودون هسبانيولي أو الاغوانا على جزيرة تتقاسمها هايتي وجمهورية الدومينيكان، وهو يشبه الفأر المتضخم ونوع من الثدييات السامة الوحيدة في العالم، ويمكنها ان يلدغ فيقتل، ويفرز لعابه القاتل من خلال أخدود ضيق بين الأسنان، مما يجعله واحدا من المخلوقات المميزة في العالم والاكثر تطورًا، ويشير الباحث في علم الحيوانات الدكتور سام تورفي " يبين سجل الحفريات أن بعض جماعات الثدييات التي تمتلك توصيل سام بين الاسنان انقرضتن لذلك قد تكون هذه الصفة سمة قديمة للثدييات ضاعت مع تطورها."
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
وتهدد بقاء الحيوانات المفترسة ذات الشعر بإزالة الغابات والصيد وتداخل الانواع، ومن المعروف أن استراليا تشتهر بالثعابين المخيفة والزاوحف، ولكنها تأوي أيضا مجموعة من الحيوانات الغريبة منها خلد الماء والبط الغريب، وهي موطن أيضا للسحلية الشيطان المعروفة باسم الشيطان الشائك، فلها رأس زائف على الجزء الخلفي من الرقبة تعرضه للحيوانات المفترسة، ولديها القدرة على مص الدم من أي جزء من الجسم.
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
ويعد وحيد القرن ياوان من الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم، ويقيم على جزيرة جاوة، ويعيش على جزيرة وايجيو وجزيرة باتانيا طائر ويلسون الملونة بشكل لا يصدق بجلده الازق، والقرمزي العميق والأخضر المورق، وذيلها اللامع مثل الفضة.
ويعيش حيوان الأبخص الغير عادي في الجزر في جنوب شرق أسيا بعينيه الكبيرتان مثل الدماغ وأصابع الطويلة وقدميه، والتي تمكنه من التشبث بالفروع والقفز، وأظهر تشريح جمجمته الفريدة نتائج أن عيونه الكبيرة تساعده على تحقيق التوازن بسبب رأسه الثقيلة.
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
ويصنف حيوان الليمور في مدغشقر كواحد من اشهر أمثلة الحيوانات المتطورة في مكان وحد، ويعتقد أنه وصل الى الجزيرة العائمة على قوارب من الغطاء النباتي منذ حوالي 62 مليون سنة، وتطور لتحمل البيئات الموسمية الشديدة، وتعتبر أصغر حرباء في العالم الحرباء بروكسا ميكرا بطول 3 سم من سكان الجزيرة أيضا.
وتعاني هذه الحيوانات مع الأسف من خطر الانقراض نظرا للكثير من المهددات مثل تدمير الغابات أو الانحباس الحراري.
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات



GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 13:51 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

عودة 16 ألفا من طيور البجع إلى سيبيريا

GMT 08:36 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

ماعز فرنسي يحب مضغ أشجار الميلاد التالفة

GMT 09:01 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

"خطر" يداهم نصف سكان العالم بسبب أزمة المناخ

GMT 07:48 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إعدام الببغاوات في بريطانيا بسبب ارتفاع أعدادها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday