انطلاق أول إذاعة على فيسبوك بأيدي فلسطينية
آخر تحديث GMT 12:34:16
 فلسطين اليوم -

انطلاق أول إذاعة على "فيسبوك" بأيدي فلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق أول إذاعة على "فيسبوك" بأيدي فلسطينية

غزة ـ محمد حبيب

أطلق مجموعة من الشباب الغزيين الأسبوع الماضي صوت إذاعي جديد أقلع من غزة آملاً الوصول إلى كل دول العالم بهدف خدمة القضية الفلسطينية، ولكن هذه المرة بطريقة مختلفة حيث انطلقت "إذاعة صوت "فيسبوك" في فبراير/ شباط الماضي، التي جاءت نتيجة مبادرة شبابية بأيدي غزية مستغلين الخدمات والخصائص التي يقدمها موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك". وبدأت الإذاعة بثها المبدئي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" معتمدة على مجموعة من خريجي قسم الصحافة والإعلام بقطاع غزة، العاطلين عن العمل، وقد بلغ عددهم "35" متطوع، يقدمون التقارير الإخبارية والبرامج الهادفة. ويهدف القائمين عليها بأن تكون الإذاعة "صوت الشباب الحر" الذي لا ينتمي إلى أي حزب، وأن يطرحوا قضية الأسرى واللاجئين والقدس وما يجري في الأراضي الفلسطينية بقوة لكل المواطنين بالعالم ". وتقدم الإذاعة برامج عده مثل "ضيف ع الهوا" وهو برنامج يستضيف شخصيات أدبية وثقافية وفكرية من داخل وخارج فلسطين، بجانب برنامج "حارتنا" والذي يتطرق للمشاكل الشبابية بغزة، وبرنامج "شباب فيسبوك" الذي يتحدث عن المشاكل التقنية على الموقع الاجتماعي وأهم الصفحات التي يمكن أن يستفيد منها الشباب في حياتهم اليومية". كما تبث الإذاعة موادها الإعلامية من تقارير ونشرات إخبارية بخمس لغاتٍ هي "العربية، والعبرية، والإنكليزية، والفرنسية، والإسبانية"، وكل ذلك بجهود ذاته من العاملين بالإذاعة والمتطوعين فيها والذين لا يتلقون أي مقابل مالي. وفي هذا السياق يقول عصام أبو خليل "25" عاماً، مدير إذاعة "صوت فيسبوك" وصاحب الفكرة، إن "هذه الإذاعة مبادرة شبابية، أُنشأت باسم الشباب، وباسم الضمير الحر غير المسيّس، لإيصال الرسالة الفلسطينية إلى دول العالم". وأبدى أبو خليل سعادته " بأن الإذاعة وجدت إعجاب وتشجيع الكثيرين من المواطنين والمهتمين، وبرز ذلك من خلال الاهتمام الكبير من قبل وسائل الإعلام المحلية والعالمية بتقديم التقارير عن الإذاعة، ولفت إلى أنه على موعد مع قناة "بي بي سي" و"العربية" لتقديم شرح مفصل عن الإذاعة". وكشف أنه بالقريب العاجل سوف يتم بث البرامج "صوت وصورة"، وكل ذلك من خلال استغلال التقنيات والخدمات التي يوفرها موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك "، مبيناً أن الإذاعة تعتبر الأولي في العالم على الشبكة الاجتماعية . وأوضح أن "إعداد البرامج يتم في منزل المتطوعين في الإذاعة ويتم بث البرامج من مكان تواجدهم، من خلال ربط صفحات المعدين الشخصية على "فيسبوك" مع صفحة الإذاعة الرئيسية، مشيراً إلى أن هناك مجموعة من المعوقات التي مازالوا يبحثون عن حلول لها وذلك بسبب عدم وجود الدعم المادي، لافتاً أنهم يحتاجون إلى استديو مجهز بأجهزة صوت ". وأضاف أبو خليل الحاصل على شهادة البكالوريوس إدارة أعمال ودبلوم صحافة وإعلام، أن الأسير المحرر محمود السرسك من ضمن المتطوعين العاملين في الإذاعة، لافتاً إلى أن السرسك يقدم برنامج خاص بالأسرى اسمه "حكاية أسير". وتمنى في ختام حديثه بأن تجد الإذاعة إعجاب المحبين حول العالم وأن تصل للعالمية، وأن تتكلل جهودهم الذاتية بالنجاح والتوفيق وأن تحقق الإذاعة الصدى المطلوب، قائلاً "لقد بدأنا نلتمس نجاح فكرتنا، ونأمل بأن نصل للعالمية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أول إذاعة على فيسبوك بأيدي فلسطينية انطلاق أول إذاعة على فيسبوك بأيدي فلسطينية



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday