أكسكور لينكس تنطلق في رحلتها الأولى عام 2016
آخر تحديث GMT 13:46:26
 فلسطين اليوم -

تتسع سفينة الفضاء السياحيّة لشخصين فقط

"أكسكور لينكس" تنطلق في رحلتها الأولى عام 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أكسكور لينكس" تنطلق في رحلتها الأولى عام 2016

"أكسكور لينكس" تحملك للفضاء
كاليفورنيا ـ رولا عيسى

كشفت شركة "فيرجن جالاكتيك" عن صور سفينة الفضاء السياحيّة "أكسكور لينكس"، التي باتت على وشك الانتهاء من بنائها، موضحة أنها تتضمن مقعدين، والرحلات ستسافر إلى 330،000 قدم وتستمر ما بين 30 و50 دقيقة.

وأشارت الشركة، إلى أنَّ تكلفة تذاكر الرحلة تبلغ 95 ألف دولار، وسوف تقدم "أكسكور" أربع رحلات يوميًا، بعد إخضاع المركبة للفحوصات، معلنة أنَّ الرحلة السياحية الأولى سوف يتم إطلاقها مع حلول عام 2016.

وسيكون الركاب في "أكسكور لينكس" قادرين على رؤية الأرض على ارتفاع أكثر من 330,000 قدم فوق الأرض، في المركبة ذات المقعدين.

وأعلنت الشركة أنه تمَّ بيع أكثر من 200 تذكرة، لمركبة الفضاء، التي سوف تقلع وتهبط عموديًا، مستخدمة نظام الدفع الصاروخي القابل لإعادة الاستخدام.

وأضافت "تستمر المركبة الفضائية شبه مدارية أكسكور لينكس في إحراز تقدم سريع نحو التجميع النهائي"، موضحة أنه "مباشرة بعد ترابط أطقم قمرة القيادة مع جسم الطائرة، وهو موضع لعملية حساسة ودقيقة من الترابط بين صاري الترحيل حتى نهاية الجزء الخلفي من جسم الطائرة لينكس".

وبيّنت أنه "لتحديد موقع الصاري بصورة صحيحة، تمت إزالة جمالون صاروخ لينكس موقتًا من الاختبار، ووضعه على المركبة نفسها، للمرة الأولى".

وأبرز مدير مشروع المركبة الفضائية السياحيّة جيف سميث أنه "أمضى الفنيون أيامًا عدة ليوائموا الصاري بعناية، بغية ضمان التماثل التام، ثم بدأوا في تثبيته في مكانه، كان هذا هو هدية عيد الشكر الخاص بنا، قمنا بوضع طبقات الغراء النهائية قبل العطلة، وأزلنا معدات الدعم أثناء عطلة نهاية الأسبوع، ونحن نتطلع إلى الخطوة الكبيرة التالية، تكامل الجناح ستراكس على لينكس".

وأوضح سميث أنه "بعد أن تم تثبيت الصاري أصبح الهيكل كاملاً، من الأمام إلى الخلف، وتم اختبار ما يعادل 6 جاذبية -  إعادة الدخول، بينما في منطقة الاختبار كان ضغط المقصورة حتى 11 PSI، وهو اختبار الضغط الأول، بعد أن تم أستبعادها من جسم الطائرة".

وأردف "إن الترحيل عبر الصاري هو قلب هيكل التحميل على أي مركبة مجنحة، ويدعم الحمل الأساسي للأجنحة، ويحمل هذا الحمل عبر جسم الطائرة".

بدوره، كشف الرئيس التنفيذي لشركة "أكسكور"  جيف غريسون أنَّ "تركيب الصاري على سيارة مركبة هو عملية ذات اتجاه واحد، لذلك لابد من عمله صحيحًا المرة الأولى".

وتابع "نحن متحمسون حقًا أن حققنا هذه الخطوة، فهي تمهد الطريق لتركيب ستراكس ترفق في الخطوة التالية، بفضل العمل الشاق من طاقم المركبة، الذين يسيرون بوتيرة سريعة جدًا تجاه الرحلة الأولى".

أكسكور لينكس تنطلق في رحلتها الأولى عام 2016

وأبدى غريسون اقتناعه بجعل السفر إلى الفضاء مجديًا من الناحية المالية، لأنه هو المفتاح لاستكشاف السماء، معتبرًا أنه "علينا أن نذهب إلى مستويات أعمق من العاطفة، عندما تنظر إلى مسألة السبب في أنه بعد أعوام عديدة، كنا أول من ذهب للفضاء، وعلينا أن نفعل شيئًا للحد الجذري في التكلفة، قبل أن يصبح الفضاء سلعة اقتصادية".

واستطرد "نحن ننظر في تلك المشكلة، ولا يتوفر لدينا المليارديرات لتحرير الشيكات الخاصة بك، على المال أن يقدم عرضًا"، في إشارة منه إلى الحاجة لضخ استثمارات في المشروع.

بدوره، كشف نائب الرئيس في "أكسكور" راندي بيكر، أنه سوف يرتدي الركاب سترات فضائية بيضاء، ساعتين قبل الصعود على المركبة، والشروع في رحلة مدتها تتراوح بين 30 – 50 دقيقة.

وأشار إلى أنَّ "الأمور تتحرك بسرعة كبيرة، هناك فقط 15 ثانية بين إضاءة المحركات والإقلاع، ثم 50 ثانية بعد إضاءة محركات تذهب أسرع من الصوت، وقريبة جدًا من رأسي، وتدفع ظهرك إلى مقعدك، ثم بعد ثلاث دقائق من إضاءة المحركات تكون على ارتفاع 180,000 قدم عن سطح الأرض".

وأوضح "تتوقف المحركات بعدها، ويكون لديك حوالي دقيقة ونصف من انعدام الجاذبية، حيث تبلغ لدينا ذروة ارتفاع 350,000 قدم، ثم دقيقة ونصف آخرى تتراجع، حتى يكون هناك جو يكفي للمركبة حتى تشعر أنها مستقرة".

وذكر أنَّ "إعادة الدخول تستغرق حوالي دقيقة، وبعدها تنساب المركب إلى الأرض، لتهبط في 20 دقيقة تقريبًا، وسوف يكون بمقدور سفينة الفضاء الطيران 4 مرات في اليوم، والمقاعد فقط للطيار والمسافر، ومن المتوقع أن يطلب من المسافر المشاركة أثناء المغامرة، عبر أداء بعض المهام، مثل قراءة التعليمات والتأكد من الأرقام الثابتة".

وأردف "إنها رحلتك لذا لو كنت ترغب مشاهدة جزء معين من الكرة الأرضية، يمكننا أن نقود المركبة لرؤيته، أو المنطقة التي تجدها أكثر إمتاعًا، ولديك الوقت لتنظر حولك وتنتعش، حيث أنه لم يصل إلى هناك سوى عدد قليل من البشر".

وأبرز أنّه "هناك أيضًا عدد قليل جدًا من القيود الفيزيائية، وذلك حتى لأولئك الذين في حالة صحية سيئة، إذ سيكونون قادرين على السفر، إلا أنَّ بعض الأشخاص لا يستطيعون التعامل مع الإثارة، وبعض الناس تشعر باختناق، لذلك نحن نأخذهم في طائرة عالية الأداء، لاختبار إذا كان لديهم مشكلة نفسية، ولكن بالمعنى الواسع، إذا كنت تستطيع البقاء في طبق دوار، يمكنك القيام بذلك، لأن الوقت الذي تقوم به قصير".

أكسكور لينكس تنطلق في رحلتها الأولى عام 2016

يذكر أنَّ النموذج الأول سوف يأخذ المسافرين 200,000 قدم فوق الأرض، ولكن الشركة تأمل أن النموذج الثاني سوف يصل إلى 300,000 قدم، وأنه لن يمر وقت طويل جدًا قبل أن تكون على استعداد لتنطلق إلى السماء، والوصول إلى أقصى ارتفاع، المتمثل في 350,000 قدم.

وتتوقع الشركة أن تبدأ اختبارات الطيران مع حلول نهاية العام، بعد التجارب الأولى، والتحليق بالسيّاح مع حلول نهاية 2016.

وتقع سفينة الفضاء "أكسكور" في قاعدة مشاة البحرية العالمية الثانية سابقًا، في ميناء موغافي، في ولاية كاليفورنيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكسكور لينكس تنطلق في رحلتها الأولى عام 2016 أكسكور لينكس تنطلق في رحلتها الأولى عام 2016



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday