إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020
آخر تحديث GMT 08:13:48
 فلسطين اليوم -

يستخدم تقنيّات الطاقة البديلة مثل الشمس والرياح والحركة

إدخال نظام "هايبرلوب" فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدخال نظام "هايبرلوب" فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020

نظام نقل هايبرلوب
لندن ـ ماريا طبراني

تخطط سلوفاكيا لتركيب نظام "هايبرلوب" للنقل الأنبوبي بحلول العام 2020 وهو ما يساعد على اختصار الطريق من العاصمة براتيسلافا إلى بودابيست، حيث تقل الفترة الزمنية للرحلة من 4 ساعات إلى 25 دقيقة فقط.

إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020

ويعتمد النظام على أنبوب طويل تم تفريغ الهواء منه؛ للسماح بمرور كبسولات بسرعات عالية لنقل الركاب بأمان وسرعة تصل إلى 1225 كيلو متر/ الساعة، ويتم تعليقه بشكل مرتفع عن الأرض للحماية من الطقس والزلازل، ويجلس الركاب في مقاعدهم المخصَّصة مع تسريع عملية النقل من خلال المغناطيس.

وقدرت تكلفة بناء خط من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو بـ16 بليون دولار، في حين أوضح النقاد أن التكلفة تقترب من 100 بليون دولار، والتقت شركة هايبرلوب لتكنولوجيا النقل مسؤولي الحكومة السلوفاكية؛ لوضع اللمسات الأخيرة وتوقيع اتفاق لجلب هذا النظام إلى أوروبا، وتتطلع الشركة لبناء نظام هايبرلوب محلي مع إنشاء طرق مستقبلية تربط براتيسلافا بفيينا والنمسا وبودابست والمغر.

إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020

وذكر رئيس الشركة، ديرك ألبورن، أن سلوفاكيا تعد رائدة تكنولوجية في صناعة النقل والطاقة وعلوم المواد، وهي مجالات تعتبر جزءًا لا يتجزأ من نظام هايبرلوب، وكشف موقع "ويرد" أن ألبورن يرغب في اكتمال المرحلة الأولى من المشروع بحلول العام 2020، إلا أن الشركة لم تؤمن التمويل بعد، ويتوقع أن يتكلف المشروع ما يتراوح بين 200 إلى 300 مليون دولار.

وبيّن ألبورن أن وجود نظام هايبرلوب في أوروبا يساعد على تحفيز التعاون والابتكار في سلوفاكيا وفي جميع أنحاء أوروبا، ومع وجود المشروع في وادي كواي يتوقع تنفيذ الاتفاقية في إطار تطورات مستقبلية في مناطق أخرى من العالم، حيث أصبح نظام هايبرلوب حركة عالمية، وتستغرق الرحلة من براتيسلافا إلى فيينا ساعة بالسيارة، في حين أنها تستغرق دقائق فقط من خلال نظام هايبرلوب فائق السرعة، وتستغرق الرحلة من براتسيلافا إلى بودابست نحو ساعتين إلى خمس ساعات بالسيارة لكنها تستغرق 10 دقائق فقط في نظام هايبرلوب.

ويساعد هذا النظام على ربط الجانبين الشرقي والغربي من سلوفاكيا في رحلة قصيرة تستغرق 25 دقيقة فقط، ما يحد من ركوب السيارة لمدة 4 أو 5 ساعات، وذكر وزير الاقتصاد في الجمهورية السلوفاكية، فازل هوداك، أن نظام إيبرلون في أوروبا يساهم في قطع المسافات بين المدن بشكل لا مثيل له، ومن شأن نظام السفر هذا أن يعيد تعريف مفوم السفر من جديد ما يساعد على تعزيز التعاون عبر الحدود في القارة، ويساهم التوسع في النظام في زيادة الطلب على إنشاء مراكز الابتكار في سلوفاكيا وجميع أنحاء العالم.

إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020

وأفاد الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة، بي بوب غريستا،  بأنه في العام 1986 بني أول نظام كهربائي للسكك الحديدية تحت الأرض في بودابست، وفي العام 1914 تم إنشاء أول خط لقطار كهربائي بين براتسيلافا وفيينا، وتواصل سلوفاكيا تأكيد مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر البلدان تفكيرًا إلى الأمام من خلال تبني الابتكارات مثل نظام النقل هايبرلوب.

ويستخدم نظام هايبرلوب تقنيات الطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحركية المتجددة والطاقة الحرارية الأرضية لضمان الاستدامة والتكلفة المنخفضة، ما يسام في تطوير نظام هايبرلوب بسرعة، ويستطيع نقل الناس بين الأماكن البعيدة بسرعة 1200 كيلو متر/ الساعة.

وتم الكشف عن نظام هايبرلوب بواسطة إيلون ماسك العام 2013، الذي أوضح أنه يمكن نقل الركاب من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو خلال 30 دقيقة فقط وهو نصف الوقت الذي تستغرقه الطائرة، وبيّن رئيس هايبرلوب للتكنولوجيا، روب ليود، أنه تم إنشاء موقع اختبار للنظام الجديد في لاس فيغاس بواسطة شركة تيسلا التى يملكها إيلون ماسك، ما يساعد على تطبيق واختبار نظام النقل فائق السرعة، ويخطط فريق لنموذج أولي لنظام هايبرلوب في وقت لاحق هذا العام.

وقامت ثلاث شركات في جنوب كاليفورنيا ببناء مسارات منفصلة لاختبار كيفية عمل نظام هايبرلوب للنقل في العالم الحقيقي، وأحيا الملياردير إيلون ماسك مفهوم هايبرلوب للنقل العام 2013، عندما اقترح إنشاء شبكة أنابيب للنقل من خلال كبسولات مصممة خصيصًا للمسافات الطويلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020 إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020



GMT 05:13 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

لوس أنجلوس تبدأ تطوير أول نظام نقل هايبرلوب

GMT 03:14 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الإمارات تعلن عن تنفيذ نظام هايبرلوب للنقل خلال خمس سنوات
 فلسطين اليوم -

بدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض

ثنائيات النجوم بإطلالات متألقة في حفل Grammys 2020

نيويورك - فلسطين اليوم
في ظل مواكبتنا لحفل Grammys هذا العام، لفتنا العديد من اطلالات النجمات العالميات برفقة أزواجهن وأصدقائهن. فبدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض من خلال أجمل التصاميم الفاخرة والملفتة.اليك اجمل اطلالات ثنائيات النجوم خلال تألقهن في حفل Grammys 2020، لتستوحي منها أجدد صيحات الموضة الفاخرة. أعجبتنا اطلالة النجمة CHRISSY TEIGEN بفستان مرجاني من توقيع Yanini برفقة زوجهاJOHN LEGEND الذي تألق ببدلة رسمية باللون الرمادي مع قصة البلايزر المكسرة من جهة وغير المستقيمة. أما الجميلة LANA DEL REY بفستان فضي براق الى جانب SEAN STICKS LARKIN الذي ارتدى بدلة رسمية سوداء. ومن الاطلالات التي أعجبتنا تألق الجميلة Dua Lipa بتصاميم ساتان فضية من توقيع Alexander Wang وارتدى Anwar Hadid بدلة رسمية سوداء مع ربطة العنق الكلاسيكية واللافت اطلالة الثنائي  Priyanka Chopraبفستان ابيض مزخرف مع ...المزيد

GMT 05:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الأزياء في نيويورك لربيع 2020
 فلسطين اليوم - إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الأزياء في نيويورك لربيع 2020

GMT 07:26 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

إليك أفضل 7 وجهات سياحية للسفر في شباط خلال 2020
 فلسطين اليوم - إليك أفضل 7 وجهات سياحية للسفر في شباط خلال 2020

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة

GMT 03:10 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف شخصية "شريرة للغاية" في فيلم "دماغ شيطان"

GMT 04:58 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

اكتشاف جفاف غير مسبوق في منطقة البحر الميت

GMT 00:05 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

النجمة ميريام فارس تتألق في جمبسوت أبيض اللون

GMT 16:10 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية تطبيق أنعم مكياج ترابي بسهولة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday