سوني تطلق هاتفها إكسبريا 5 المزود بكاميرا بوند
آخر تحديث GMT 13:08:25
 فلسطين اليوم -

الزجاج الخلفي للجهاز يمتص الحرارة سريعًا

"سوني" تطلق هاتفها "إكسبريا 5" المزود بكاميرا بوند

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سوني" تطلق هاتفها "إكسبريا 5" المزود بكاميرا بوند

هاتف "إكسبريا 5"
واشنطن - عادل سلامة

يُعد هاتف سوني إكسبريا الهاتف الأنيق والعصري كما تتخيل أن يكون هاتف جيمس بوند، إذ أنه مزود بكاميرا مذهلة وسريعة الاستجابة تنجح في تسجيل أروع اللحظات.

ويعتبر إكسبريا أحدث إصدارات السوني والذي أطلق عليه "هاتف بوند"، بفضل مظهره الذي يبدو كأحدث أفلام جيمس بوند، بالإضافة إلى خلفيته ذات الزجاج البلوري، وجزء خاص باستشعار البصمة، وكاميرا مذهلة 23 ميغا بكسل، لذا فهو يستحق اسمه.  

أما مقاسات إكسبريا فهي 146×72×7.3 مم، كما يحتوي على شاشة 5.2 بوصة، وهو ما يجعله الأكثر سهولة في التعامل مع بعض شركات الفابلات العملاقة بالسوق، مثل الأي فون 6+، والنيكوس 6، أو حتى أشقاء الاكسبريا، لاسيما الإكسبريا 5 عالي الجودة.   

ومع ذلك فإن حجم الشاشة ملائم جدًا لمعظم التطبيقات مثل كتابة الإيميلات ومشاهدة فيديوهات يوتيوب، ويمكن تشغيل جودة عالية تمامًا بذات التكنولوجيا، مثل تلفزيونات العرض الموجودة في الشركات، لتعرض ألوان نابضة بالحياة ومشرقة وأسودات عميقة.

سوني تطلق هاتفها إكسبريا 5 المزود بكاميرا بوند

ويحتفظ إكسبريا بلغة العلامة التجارية لسوني، والذي يتألف من مقدمة مسطحة، وظهر وحاد، ووزايا الحافة، والزجاج البلوري المعالج بالزجاج الخفيف المستخدم في إكسبريا 3، والتي يمكنها التقاط بصمات الأصابع، على الرغم من أنها حتمًا أكثر عرضة للكسر من الهواتف البلاستيك أو المعدن. 

كما تم دمج جهاز استشعار البصمة في زر الطاقة، والذي يقع على الحافة اليمنى للهاتف، وهذا يعني أنه على عكس استشعار بصمة آي فون، يجسد قسم دائرية الطباعة الإبهام، حيث أن إريكسون يلتقط شريحة ضيقة.

ولا يوجد سببًا ليكون أقل تأثيرًا، ولكن من الضروري إدخال رمز التشغيل لفتح الجهاز، كما يحتاج المستخدم لعناية شديدة في وضع أصابعه لدى عملية تشغيل الجهاز.

وفضلاً عن زر الطاقة، فإن إريكسون 5 يتميز بوجود زر مخصص للكاميرا، والتي يمكن استخدامها لبدء تطبيق الكاميرا حتى عندما يكون الجهاز مغلقًا، وهذا مفيد بشكل خاص لالتقاط لحظات عفوية– وهذا غالبًا ما يصعب على الهواتف الأخرى.

وتعد كاميرا إريكسونا ميزة فائقة، فهي وحدة الكاميرا الجديدة من سوني- وهي الأولى منذ إريكسونا 3 ـ حيث يتميز مستشعر الكاميرا بعدد 23 ميغا بيكسل وعدسة إف جي، وضبط تلقائي للصورة 0.03 ثانية  5× تكبير الصورة.

وفي الواقع هذا يعني أنه يمكنه العمل باللمس على أي كائن في الصورة، وسيركز على هذا الكائن على الفور تقريبًا؛ بل هي أيضًا جيدة في التقاط لقطات العمل، وضبط الإضاءة المنخفضة، أي يمكن التقاط صور واضحة في الليل أو في المناطق ذات المحيط الأكثر قتامة مع أقل ضبابية.

وإكسبريا 5 مدعوم من قِبل معالج كوالكوم 810، وقيل إن بطاريته تستمر ليومين، كما يأتي مع المجموعة الشاحن السريع 2.0، والذي يعطيك 5.5 ساعة من الاستخدام بعد شحنه لمدة 10 دقائق فقط.

سوني تطلق هاتفها إكسبريا 5 المزود بكاميرا بوند

أما واحدة من الأشياء التي يمكن ملاحظتها أثناء الاستخدام أن حرارة الجهاز تنتقل من خلال الزجاج الخلفي بشكل سريع جدًا، لذلك لا يتعرض للسخونة عندما يتم استخدام التطبيقات التي تضع حملها الكبير على المعالج، ومع هذا لا يبدو لها أي تأثير سلبي على أداء الهاتف.

والأهم أن عمل البطارية يستمر ليومين، أو يوم ونصف حسب الحظ، ولكن إريكسون 5 يدير الأندرويد  5.1.1 برنامج غوغل مضافين مع جلد سوني، وهو غير مزعج ولكنه بطيء بعض الشيء، حيث أن محاولات تكرار الكثير من التطبيقات، لاسيما الخدمات المحسنة، ما يتسبب في تشوش لا داعي له.

وبطبيعة الحال، فإن جمال الأندوريد هو أنه يمكنه الاختباء بعيدًا عن تطبيقات تشعر أنها غير ضرورية، ولكن التحميل لا يزال يعطي شعورًا مؤقتًا بأن الجهاز ثقيل، وفي بعض الحالات يبدو أنه يصنع الفارق عندما تتحرك بين التطبيقات.

والهاتف كذلك مضاد للأتربة والأمطار بعمق 1.5 م لأكثر من 30 دقيقة، لذا فإنه مفيد في الليالي الجافة أو ليالي الكريسماس الممطرة.

وتشمل السمات البارزة للجهاز الدقة العالية في الصوت مع تقنية رفع مستواه، ومسارات الإسبوتيف، والتكامل مع اللعب عن بعد، حتى تتمكن من لعب بلاي ستيشن 4 مباريات على الهواتف الخاصة في المنزل.

كل شيء متاح في إريكسونا 5، فهو أنيق، بالإضافة إلى مجموعة من المميزات الرائعة والكاميرا التي يمكن المنافسة بها في الماء، وعلى الرغم من عدده القليل، إلا أنه جهاز 7  ويجب على سوني أن تفخر به.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوني تطلق هاتفها إكسبريا 5 المزود بكاميرا بوند سوني تطلق هاتفها إكسبريا 5 المزود بكاميرا بوند



GMT 07:04 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

جسم فضائي غامض يمُرّ قرب الأرض ويتسبب في حيرة العلماء

GMT 07:35 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

المشتري وزحل يشكلان ما يسمى "كوكبا مزدوجا" في السماء

GMT 10:39 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وكالة الفضاء الأميركية تكشف عن "كعكة القرفة" في الفضاء السحيق
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:28 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يبعد مقدسيا عن المسجد الأقصى لخمس شهور

GMT 21:53 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

البشرة السمراء تحتاج لألوان شعر تبرز جمالها

GMT 01:43 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

أفراح العرس في السودان لها طقوس ومورثات مختلفة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

صور نادرة تُظهر حَمْل النجمة مارلين مونرو عام 1960

GMT 16:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

افضل عطور "جيفنشي" للتمتع بسحر وجاذبية في امسياتك الراقية

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday