مركبة بحرية تستكشف الأعماق من دون غطس
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

مزودة بكاميرا في المقدمة وجهاز تحكم عن بعد

مركبة بحرية تستكشف الأعماق من دون غطس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركبة بحرية تستكشف الأعماق من دون غطس

مركبة بحرية تستكشف الأعماق من دون غطس

واشنطن ـ عادل سلامة   طوّرت الشركة الكورية الجنوبية "EGO تي" مركبة مائية أطلقت عليها اسم "EGO-SE "450 أو "Penguin"، حيث يمكنك الآن أن تستكشف قاع المحيط من دون أن تبتل أطراف أصابعك. وتتكون المركبة من جزئين طافيين في الجانبين، بينهما كابينة قيادة تغطس في المياه أثناء السير، وهي الكابينة التي تمكن المستخدم من استكشاف قاع المحيط من دون النزول إليه وذلك عبر ثلاث نوافذ كبيرة في قدمة وجانبي المركبة، التي تُسمى "بنجوين شبه غواصة"، لأنها لا تغطس بالكامل تحت سطح المياه، بينما تُسمى الغواصات بهذا الاسم لأن جميع أجزاءها ومكوناتها تنزل تحت سطح المياه أثناء التشغيل.
مركبة بحرية تستكشف الأعماق من دون غطس
وصُنعت بنجوين من ثلاث أجزاء، اثنين هما الأجناب، وهما لا يغطسان تحت سطح الماء والجزء الأوسط، كابينة القيادة، وهو الذي ينزل إليه المستخدمون لاستكشاف أعماق المحيط، فيما تحتوي مقصورة القيادة الخاصة بها على مقعدين وشاشة LCD وأدوات القيادة والتحكم، وعلى جانبي الجزء الأوسط من بنجوين، هناك نافذتين يمكن الإطلال على الأعماق عبر كل واحدة منهما.
ويمكن توجيه المركبة البحرية الجديدة باستخدام عصا خاصة تحدد الاتجاه، كما يوجد جهاز تحكم عن بعد لقيادة الحاوية البحرية أثناء التواجد على السطح، وتُشغل بآلية دفع تعتمد على دوارات دفع يمكن طيها وتخزينها في صناديق خاصة بها أثناء وقف تشغيل السيارة، كما زُودت "بنجوين" بكاميرا في المقدمة موصلة بالشاشة داخل مقصورة القيادة لرؤية ما يحدث على السطح أثناء القيادة واستكشاف قاع المحيط، وهناك أيضًا جهاز سونار يكشف عمق المياه، ويطلق تنبيهًا إذا وصلت المياه حدًا معينًا من الضحالة حتى يتفادى القائد الخوض في مناطق خطرة.
مركبة بحرية تستكشف الأعماق من دون غطس
وسيكون بإمكان المركبة البحرية الجديدة الإبحار لمدة 5 ساعات كحد أدنى و8 ساعات كحد أقصى، بسرعة قد تصل إلى 4 عقد بحرية، فيما لم يتم الإعلان عن سعر المركبة حتى الآن، بينما تُعرض شبه الغواصة الجديدة في معرض كوريا الجنوبية الدولي للقوارب، الذي من المقرر افتتاحه في 30 أيار/مايو الجاري، ومن المتوقع أيضًا أن توفر الشركة الكورية الجنوبية نسخة رفاهية من المركبة "بنجوين
مركبة بحرية تستكشف الأعماق من دون غطس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركبة بحرية تستكشف الأعماق من دون غطس مركبة بحرية تستكشف الأعماق من دون غطس



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday