مصمم فرنسي يبتكر أول نعل متصل بالإنترنت وتفاعلي
آخر تحديث GMT 09:10:06
 فلسطين اليوم -

يشتمل على معلومات مهمة تتعلق بالمسافة المقطوعة

مصمم فرنسي يبتكر أول نعل متصل بالإنترنت وتفاعلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصمم فرنسي يبتكر أول نعل متصل بالإنترنت وتفاعلي

فرنسي يصمم حذاء المستقبل
باريس - فلسطين اليوم

بات التحكم عبر الهاتف الذكي بدرجة الحرارة المطلوبة داخل الحذاء مع قياس المسافة المحددة التي يتم اجتيازها سيرا على القدمين وعدد الخطوات المرافقة لذلك  ممكنا مع نعل ذكي صممه مخترع من مدينة نانسي في شرق فرنسا.

 

ويؤكد المخترع كريم أمنية الذي أطلق أول نعل متصل بالإنترنت وتفاعلي ويساعد على تغيير حرارة الأحذية، أنه "يمكن للشخص أن يضيع هاتفه... لكن ليس حذاءه"، معتبرا أن هذا الاختراع أهل للثقة اكثر بكثير من تطبيقات قياس عدد الخطوات عبر الهواتف الذكية. كما يعتزم جعل هذا الاختراع "حذاء المستقبل".

 

ومن مكتبه في ساحة ستانيسلاس المعروفة في مدينة نانسي، هذا المهندس الذي يرأس منذ خمس سنوات ماركة للأحذية الرياضية، امضى سنتين على تطوير هذه النعال الذكية التي سماعا "ديجيتسول".

 

ويشير أمنية إلى أن "الفكرة تكمن في الذهاب أبعد من فكرة الغرض الموصول الذي غالبا ما يكون على شكل سوار والثقة به ضعيفة. هنا، الخطوات يتم احتسابها بواسطة النعل، مع تحكم عبر تطبيق على الهواتف الذكية بواسطة تقنية بلوتوث".

 

ويمكن لمحبي الركض الاطلاع مباشرة على معلومات مهمة تتعلق برياضتهم منها المسافة المقطوعة والسرعة والتموضع والارتفاع والوحدات الحرارية التي يتم حرقها... كل هذا بالإضافة إلى جهاز لتنظيم الحرارة يعدل درجة الحرارة داخل الكعب وصولا حتى 40 درجة مئوية عبر مجرد الضغط على زر على الهاتف.

 

كذلك عقد هذا المخترع شراكة مع مختبرات مفوضية الطاقة الذرية لتطوير وظائف جديدة، في الوقت عينه لإطلاقه ملتقى للمستثمرين بهدف جمع أموال جديدة تستخدم في تمويل اختراعات.

 

ويضم النعل الذكي المصنوع من البولي يوريثين والنيوبرين والبورون، بطاقة الكترونية مصنوعة في مدينة غرونوبل الفرنسية ومقاومة كهربائية مخبأة تحت الرجلين... وهذا الاختراع "يتكيف مع كل الأحذية" بحسب مخترعه.

 

ومع فريقه المكون من حوالى 12 شخصًا، يراكم كريم امنية منذ اسابيع مشاركاته في المعارض في مختلف انحاء العالم، "مثيرا اهتماما هائلا من جانب مجموعات عدة".

 

وهذا المخترع الفرنسي الذي لا يرغب في بيع التكنولوجيا التي طورها ويسعى إلى إبقاء سيطرته عليها عن طريق الاستحصال على براءات اختراع، يعتزم البدء بطرح اختراع "ديجيتسول" للبيع عبر الانترنت مطلع العام المقبل، قبل بيعه في المتاجر في ربيع 2015.

 

ويؤكد أمنية أن "هذا الأمر يمثل مؤشرا جيدا. العالم يتغير: الأحذية والملابس ستكون موصولة اكثر. ويتوقع الخبراء ان تمثل هذه الاحذية الذكية 10 % من إجمالي الاحذية بحلول خمس سنوات، أي أكثر من ملياري حذاء.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصمم فرنسي يبتكر أول نعل متصل بالإنترنت وتفاعلي مصمم فرنسي يبتكر أول نعل متصل بالإنترنت وتفاعلي



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday