شركة فيرتو من صناعة الهواتف الفاخرة إلى السقوط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يؤكّد محللون أن الانهيار وراءه المنافسة الشرسة

شركة "فيرتو" من صناعة الهواتف الفاخرة إلى السقوط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "فيرتو" من صناعة الهواتف الفاخرة إلى السقوط

الهواتف الفاخرة "فيرتو"
لندن _ كاتيا حداد

تمكنت الشركة البريطانية "فيرتو" صانعة الهواتف الذكية، التي تميزت بصنع الهواتف الفاخرة والتي تُقدر بآلاف الجنيهات، من تحصيل ديون بقيمة 128 مليون جنيه إسترليني (165 مليون دولار)، حيث كانت الشركة معروفة بصناعة الهواتف الذكية والروبوتات المرصعة بالجواهر، والتي تم تجميعها باليد، وبلغت الأسعار بها إلى 39،100 £(50،000 $.

وفي سياق آخر، فسيتم فقد وظائف ما يقرب من 200 عامل في المملكة المتحدة في الشركة، بعد خطة إنقاذ طموحة من قبل  رجل أعمال تركي  وملياردير فشل في الحفاظ على الشركة.
وقال متحدث باسم الشركة في اتصال هاتفي مع "بي بي سي نيوز": "الشركة بدأت في التصفية ولن يدفعوا لي بعد اليوم"، فيما أوضح محللون تقنيون لـ"بي بي سي" أن انهيار فيرتو على الأرجح بسبب المنافسة من الشركات التي تقدم هواتف الذكية اخرى بالمواد الثمينة، بينما كان مبلغ الدين الذي قدمته فيرتو والذي بلغ 128 مليون جنيه إسترليني (165 مليون دولار) يعني أنها لا تستطيع دفع أجور الموظفين أو فواتيره.

وفي الأسبوع الماضي كشفت صحيفة "دايلي ميل" أن حوالي 000 500 جنيه إسترليني (000 645 دولار) مفقود من صندوق المعاشات التقاعدية، ولم يتم دفع أجور موظفي فيرتو البالغ عددهم 178 موظفًا في المملكة المتحدة، ومعظمهم من المصنع في هامبشاير، لشهر يونيو/ حزيران، والذي في نهايته تقدمت الشركة بطلب إلى صاحبها، وهو التركي هاكان أوزان، الذي اشترى الشركة في مارس / آذار، الذي هو حاليًا في المنفى في باريس، ثم يعتزم شراء فيرتو ولكن تم سحب الطلب في المحكمة العليا يوم الاثنين، فيما يقول "إننا سوف نحتفظ بالعلامة التجارية فيرتو والتكنولوجيا والتراخيص". 

وكانت هواتف فيرتو تحمل بطاقة الأسعار والعلامة التجارية، وقد بدأ نطاق توقيعها في 11،100 جنيهًا إسترلينًيا (14،300 دولار)، ويوجد نموذج واحد يضم الذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا بتكلفة 39،100 جنيها إسترلينيا (50،000 دولار أميركي، في حين أن الشركة تستخدم الإصدارات القديمة من انظمه التشغيل اندوريد في هواتفها، فالمواد التي تستخدمها الشركة هي سبب ارتفاع أسعار التكاليف، فان السمات المشتركة للهواتف فيرتو فكان جلد النعام مُخيط يدويًا والشاشات من الياقوت، وقد تم تسجيل كل هاتف مع الشخص الذي جمعها، ويتم شحنها مع خدمة الشحن السريع  24/7 التي تمكن للعملاء اثناء استخدامها للوصول إلى الميزات الحصرية، وكان كل هاتف متاح فيه الصوت والبريد الإلكتروني والدردشة المباشرة، في حين أن التطبيق يتيح الوصول الحصري إلى الأحداث الرياضية ونوادي الأعضاء الخاصة في جميع أنحاء العالم

وأوضح المحلل في إهس تيشنولوغي إيان فوج، ، لـ"بي بي سي": "من غير المألوف جدا أن يصنعوا الهاتف بصوت وحجم غير معقول وباهظ الثمن للغاية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة فيرتو من صناعة الهواتف الفاخرة إلى السقوط شركة فيرتو من صناعة الهواتف الفاخرة إلى السقوط



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة

GMT 04:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيما روبرتس تخطف الأنظار بفستانها المشرق باللون الوردي

GMT 21:36 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتقوية الأظافر بخل التفاح

GMT 02:24 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على آثار بركان "بوغوزلوف" في آلاسكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday