بدلات فاخرة تحوّل الروبوتات إلى واقعيين يمكنهم المشي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يمكن أن تستخدم لبناء مستعمرات فضائية في المستقبل

بدلات فاخرة تحوّل الروبوتات إلى واقعيين يمكنهم المشي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدلات فاخرة تحوّل الروبوتات إلى واقعيين يمكنهم المشي

طي الورق "الأوريغامي"
واشنطن _ يوسف مكي

ابتكر العلماء سلسلة من البدلات الجديدة الشبيهة بفن طي الورق "الأوريغامي" تحول الروبوتات إلى واقعيين يمكنهم المشي، والإبحار، والتدحرج أو الانزلاق، وتبدأ البدلات البلاستيكية بشكل مستو، ولكن عندما يتم تسخينها تلتف حول الروبوت لتحويله إلى آلة متخصصة. 

ويشير الباحثون إلى أنهم يستطيعون استخدام الروبوتات التي ترتدي البدلات القابلة للتكيف في يوم من الأيام لبناء مستعمرات الفضاء عن بعد، تم ابتكار الهياكل الخارجية الاوريغامي من قبل الباحثين في معهد علوم الحاسوب ومختبر الذكاء الاصطناعي (ماساتشوستس) في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وفي دراستهم، وصف الباحثون أربع بدلات تتطلب كلا منها بضع ثوان فقط من الحرارة لكي تطوي في شكل محدد مسبقا.

 حيث يسمح الهيكل الخارجي على شكل قارب للروبوتات المكعبة الأولية للإبحار عبر الماء، في حين أن إضافة البدلة المجنحة تمنحها رحلة تزلج. وهناك بدلة أخرى تطوى على شكل عجلة للحركة السريعة، في حين تمنح البدلة الرابعة للروبوتات القدرة على المشي.

وقال قائد المشروع الدكتور دانييلا روس، إنّه "إذا أردنا أن تساعدنا الروبوتات على القيام بالأشياء، فإنها لن تكون فعالة جدا إذا كان يلزم أن يكون عناك واحد مختلف لكل مهمة. ومع هذا النهج المستوحى من التحول وتبدل الشكل، يمكننا توسيع قدرات الروبوت الواحد من خلال منحه ملحقات مختلفة لاستخدامها في حالات مختلفة."

تم صنع الروبوتات الأولية الصغيرة من الرصاص والتي يتم التحكم فيها عن بعد باستخدام المجالات المغناطيسية. تتدحرج المكعبات عبر الطاولة على الهيكل الخارجي المستو، الذي يتربع على رأس لوحة التدفئة. ثم يتم تسخين البدلة من أدني، مما يتسبب في طيها لأعلي وتشكيلها للشكل المطلوب. يمكن للروبوت الأولي ارتداء هياكل خارجية متعددة في وقت واحد للجمع بين قدراتهم، ويمكن إضافة هيكل خارجي واحد ليصبح الروبوت في وضع المشي، ثم يتفاعل مع بدلة آخري، أكبر تسمح له بحمل الأشياء ونقل جسم ما في ثانية. يستطيع هذا الروبوت الأولي أن يفصل نفسه عن الهياكل الخارجية عن طريق الاهتزاز لمدة دقيقة واحدة، أو عن طريق الغوص في الماء.

ويقترح الفريق في المستقبل، أن تكون هناك إصدارات أكبر من هذه الروبوتات القابلة للتكيف يمكن استخدامها لإكمال سلسلة من المهام المعقدة عن بعد. ويمكن استخدامها للمساعدة في بناء مستعمرات فضائية بعيدة، أو في عمليات التعدين في أعماق البحار، ويقول عضو الفريق "شوقوانغ لي": "تخيلوا التطبيقات المستقبلية لاستكشاف الفضاء، حيث يمكن أن ترسل روبوت واحد مع مجموعة من الهياكل الخارجية إلى المريخ. يمكن للروبوت أداء مهام مختلفة من خلال ارتداءه لبدلات مختلفة."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدلات فاخرة تحوّل الروبوتات إلى واقعيين يمكنهم المشي بدلات فاخرة تحوّل الروبوتات إلى واقعيين يمكنهم المشي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday