غراى كى صندوق صغير يستطيع فك تشفير آي فون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تزداد المخاوف بعد انتشار التكنولوجيا في اليد الخطأ

"غراى كى" صندوق صغير يستطيع فك تشفير "آي فون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غراى كى" صندوق صغير يستطيع فك تشفير "آي فون"

تكنولوجيا
واشنطن -عادل سلامة

يستخدم المسؤولون الفيدراليون والسلطات المحلية المسؤولة عند تنفيذ القوانين الآن تقنية تكنولوجية مريبة وسهلة و رخيصة تسمح لهم بفتح هواتف آي فون المعلقة ، تسمى التقنية "غراي كي" ، وهي تعمل على جميع طرازات آي فون تقريبًا، حتى أحدث الطرز منها  أحدث والتي تعمل ببرامج تشغيل مختلفة مثل "أبل 11". وقد اجتذب تقنية "غراي كي" انتقادات من المحامين، فضلًا عن خبراء الأمن السيبران ، الذين يقولون إن التكنولوجيا يمكن أن تقع أيضًا في أيدي اللصوص إذا انتهى بها المطاف في السوق السوداء.

غراى كى صندوق صغير يستطيع فك تشفير آي فون

شركة غراى شيفت مالكة التقنية

تم تطوير "غراى كى" من قبل شركة غراى شفت التي تعمل في أتلانتا، والتي تقدم نسخًا من هذه التقنية. تدار من قبل مقاولي وكالة الاستخبارات الأميركية ومهندس أمن سابق من شركة أبل ، وفق ما أوردته شبكة "فوربس"،ويتكلف الإصدار الواحد 15000 دولار (10،500 جنيه إسترليني) ، ويتطلب اتصالاً بالإنترنت ويسمح بما يصل إلى 300 استخدام. حيث، يكلف 50 دولارًا فقط لفتح كل جهاز آى فون . لكن هناك نسخة أخرى، يبدو أن الشرطة تفضلها، تكلف 000،30 دولار (000 21،جنيه إسترليني) ، ولا تتطلب اتصالاً بالإنترنت ، وتأتي مع استخدام غير محدود.

شكل جهاز غراي كي وطريقة عملة

وغراى كي هو صندوق صغير 4 × 4 يمكنه فتح جهازي آي فون في كل مرة باستخدام كبلات صاعقة. لاستخدامه، يقوم رجال الشرطة بتوصيل جهاز آي فون به لمدة دقيقتين تقريبًا ، وبعد مرور ما بين ساعتين إلى ثلاثة أيام ، سيعرض الهاتف شاشة سوداء تعرض رمز المرور الخاص بالهاتف ومعلومات أخرى . ففي الوقت الحالي، يجب على أي شخص ليدخل إلى جهاز آى فون  يكتب رمز مرور أو بصمة لفتح الهاتف والوصول إلى البيانات مثل قوائم جهات الاتصال أو الرسائل أو الصور. بعد عدة محاولات غير صحيحة لإلغاء تأمين الآي فون ، يقوم الجهاز بتعطيل المحاولات الإضافية بزيادة مقدار الوقت بين كل تخمين. قد يقوم جهاز آي فون أيضًا بحذف بيانات المستخدم بعد الكثير من التخمينات غير الصحيحة. يوفر غراي كي  طريقة سهلة للشرطة لتفكيك الآى فون ، والذي يقوم بتشفير بيانات المستخدم بشكل افتراضي. لهذا السبب، تسعى السلطات المحلية والفيدرالية  إلى شرائه.

شراء أجهزة الشرطة المختلفة لـ غراى كي

وتعتزم القوات السرية الأميركية شراء حوالي ستة من صناديق غراي كي لإلغاء قفل أجهزة آي فون. في هذه الأثناء، اشترت وزارة الخارجية الأميركية هذه التكنولوجيا بالفعل ، وتدرس إدارة مكافحة المخدرات ذلك أيضًا. كما أن FBI مهتم بشرائه أيضًا بالإضافة إلى ذلك، فقد اشترته بالفعل الشرطة في ولاية ماريلاند وإنديانا أو تفكر في شرائه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غراى كى صندوق صغير يستطيع فك تشفير آي فون غراى كى صندوق صغير يستطيع فك تشفير آي فون



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday