نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية
آخر تحديث GMT 13:28:33
 فلسطين اليوم -

يمكن استخدامها لشحن الهواتف النقالة

نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية

نظارات شمسية يمكن استخدامها لشحن الهواتف النقالة
واشنطن ـ رولا عيسى

طور علماء ألمانيون نظارات شمسية ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية في عداستها ، يمكن استخدامها  لشحن الهواتف النقالة ، بحيث تستخدم الخلايا الشمسية ، لتزويد دوائر إلكترونية دقيقة بالطاقة الكهربائية اللازمة ، لعرض كثافة الإضاءة الشمسية ودرجة الحرارة المحيطة باستخدام عدستي النظارة كشاشتي عرض.

نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية

وقال العلماء إن هذه التكونولوجيا ستفسح الطريق للعديد من التطبيقات المستقبلية مثل دمج الخلايا الشمسية العضوية في النوافذ أو الزجاج العلوي ، كما تتميز الخلايا الشمسية العضوية والتي تستخدم الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء بوزنها الخفيف ، ويمكن إنتاجها بأشكال وألوان مختلفة ، حيث يمكن استخدامها على نطاق أوسع في العديد من الطبيقات ، والتي كان يتعذرا فيها استخدام الخلايا الشمسية التقليدية المصنعه من السليكون ، لثقل وزنها وكبر حجمها ، تلك النظارة تم صناعتها على أيدي باحثون في معهد كارلسروه للتكنولوجيا ، كتجربة عملية تبين كيفية استخدام الخلايا الشمسية العضويه.

نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية

وقال دكتور ألكسندر كولسمان ، رئيس  المجموعة الضوئية العضوية في تكنولوجيا وحدات الإضاءة "لقد وصلنا بالطاقة الشمسية إلى أماكن فشلت فيها تكنولوجيات الطاقة الشمسية الأخرى".

وتتميز النظارات الشمسية "الذكية"  بأنها تعمل بالطاقة الذاتية لقياس وعرض درجة الإضاءة الشمسية ودرجة الحرارة ، كما أنها تعمل في بيئات داخلية تحت إضاءة منخفضة تصل إلى 500 لوكس ألا وهو مستوى الإضاءة المعتاد للمكتب أو منطقة المعيشة ، أما في ظل الظروف الداخلية، فإن العدسات قادرة على توليد 200 ميكرواط من الطاقة الكهربائية ، والذي يكفي لتشغيل أجهزة مثل السمع أو عداد خطوة.

وتتميز العدسات الشمسية بأنه تم تركبيها على إطار تجاري تقليدي للنظارات الشمسية التقليدية ، ولها سمك نحو 1.6 ملم "0.06 بوصة" ، وتزن ستة غرامات "0.2 أوقية" ، ويتم دمج المعالجات الدقيقة والشاشتين في إيطارات النظارات الشمسية، والتي تبين بدورها شدة الإضاءة ودرجة الحرارة المحيطة على هيئة مخطط بياني يظهر على العدسات.

وقال طالب الدكتوراه دومينيك لانديرر، والذي ساعد على تطوير النظارات الشمسية إن هذه النظارات الشمسية التي تم تطوريها تعتبر مثالًا حيًا على عدم جدوى توظيف أو استخدام الخلايا الشمسية العضوية في بعض التطبيقات.
وتعتبر الخلايا الشمسية العضوية فريدة من نوعها بسبب مرونتها  الميكانيكية، وقدرتها على ظبط لونها التلقائي ، وشفافيتها وشكلها وحجمها  في تطبيقات محددة ، أما وفقًا للدكتور كولسمان ، وهناك تطبيق آخر للخلايا الشمسية وهي إدماجها في المباني ، فيما أن الواجهات الزجاجية للمباني الشاهقة تتطلب التظليل بشكل جيد، فإن خيار استخدام الخلايا الشمسية العضوية لتحويل الضوء إلى طاقة كهربائية كان خيارًا واضحًا للباحثين.

واتخذ باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا خطوات جدية نحو تحقيق ما سبق ، في عام 2013 ، فقد أعلن فريق من الباحثين بالتعاون مع مختبرات تكنولوجيا ميكروسيستمز في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أنهم كانوا يصنعون خلايا شمسية شفافة يمكنها تحويل منتجات مثل النوافذ والإلكترونيات إلى مولدات للطاقة، وهناك رؤيه مستقبليه لمهندسى مركز بحوث المواد لأنظمة الطاقة ألا هو تغطية الأسطح الكبيرة بالخلايا الشمسية العضوية باستخدام تكنولوجيا المستقبل .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 08:17 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

افتتاح مطعم دجاج كنتاكي "KFC" في بيت لحم

GMT 17:49 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البرسيم الأحمر لعلاج سرطان الثدي

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 22:33 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا 6 2016 في فلسطين

GMT 22:49 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة رينو "كادجار" الفرنسية تقابل اليابانية نيسان "قشقاي"

GMT 11:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الزوجة الرابعة للصحافي السعودي جمال خاشقجي تكشف عن هويتها

GMT 16:54 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

التكنولوجيا تبتكر أحدث وضعيات لهواة التقاط الصور "السيلفي"

GMT 00:57 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

تفاعل الجمهور في حفل ناصيف زيتون في طابا

GMT 19:24 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم المغربى مقابل اليورو الاثنين

GMT 23:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

شابة فلسطينية من غزة تحترف فن المكياج السينمائي

GMT 05:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

"سيات ليون كوبرا" تُعدّ من أقوى 5 سيارات في السوق

GMT 13:45 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

إطلالة جديدة للفنانة نسرين طافش في إحدى جلسات التصوير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday