نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يمكن استخدامها لشحن الهواتف النقالة

نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية

نظارات شمسية يمكن استخدامها لشحن الهواتف النقالة
واشنطن ـ رولا عيسى

طور علماء ألمانيون نظارات شمسية ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية في عداستها ، يمكن استخدامها  لشحن الهواتف النقالة ، بحيث تستخدم الخلايا الشمسية ، لتزويد دوائر إلكترونية دقيقة بالطاقة الكهربائية اللازمة ، لعرض كثافة الإضاءة الشمسية ودرجة الحرارة المحيطة باستخدام عدستي النظارة كشاشتي عرض.

نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية

وقال العلماء إن هذه التكونولوجيا ستفسح الطريق للعديد من التطبيقات المستقبلية مثل دمج الخلايا الشمسية العضوية في النوافذ أو الزجاج العلوي ، كما تتميز الخلايا الشمسية العضوية والتي تستخدم الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء بوزنها الخفيف ، ويمكن إنتاجها بأشكال وألوان مختلفة ، حيث يمكن استخدامها على نطاق أوسع في العديد من الطبيقات ، والتي كان يتعذرا فيها استخدام الخلايا الشمسية التقليدية المصنعه من السليكون ، لثقل وزنها وكبر حجمها ، تلك النظارة تم صناعتها على أيدي باحثون في معهد كارلسروه للتكنولوجيا ، كتجربة عملية تبين كيفية استخدام الخلايا الشمسية العضويه.

نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية

وقال دكتور ألكسندر كولسمان ، رئيس  المجموعة الضوئية العضوية في تكنولوجيا وحدات الإضاءة "لقد وصلنا بالطاقة الشمسية إلى أماكن فشلت فيها تكنولوجيات الطاقة الشمسية الأخرى".

وتتميز النظارات الشمسية "الذكية"  بأنها تعمل بالطاقة الذاتية لقياس وعرض درجة الإضاءة الشمسية ودرجة الحرارة ، كما أنها تعمل في بيئات داخلية تحت إضاءة منخفضة تصل إلى 500 لوكس ألا وهو مستوى الإضاءة المعتاد للمكتب أو منطقة المعيشة ، أما في ظل الظروف الداخلية، فإن العدسات قادرة على توليد 200 ميكرواط من الطاقة الكهربائية ، والذي يكفي لتشغيل أجهزة مثل السمع أو عداد خطوة.

وتتميز العدسات الشمسية بأنه تم تركبيها على إطار تجاري تقليدي للنظارات الشمسية التقليدية ، ولها سمك نحو 1.6 ملم "0.06 بوصة" ، وتزن ستة غرامات "0.2 أوقية" ، ويتم دمج المعالجات الدقيقة والشاشتين في إيطارات النظارات الشمسية، والتي تبين بدورها شدة الإضاءة ودرجة الحرارة المحيطة على هيئة مخطط بياني يظهر على العدسات.

وقال طالب الدكتوراه دومينيك لانديرر، والذي ساعد على تطوير النظارات الشمسية إن هذه النظارات الشمسية التي تم تطوريها تعتبر مثالًا حيًا على عدم جدوى توظيف أو استخدام الخلايا الشمسية العضوية في بعض التطبيقات.
وتعتبر الخلايا الشمسية العضوية فريدة من نوعها بسبب مرونتها  الميكانيكية، وقدرتها على ظبط لونها التلقائي ، وشفافيتها وشكلها وحجمها  في تطبيقات محددة ، أما وفقًا للدكتور كولسمان ، وهناك تطبيق آخر للخلايا الشمسية وهي إدماجها في المباني ، فيما أن الواجهات الزجاجية للمباني الشاهقة تتطلب التظليل بشكل جيد، فإن خيار استخدام الخلايا الشمسية العضوية لتحويل الضوء إلى طاقة كهربائية كان خيارًا واضحًا للباحثين.

واتخذ باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا خطوات جدية نحو تحقيق ما سبق ، في عام 2013 ، فقد أعلن فريق من الباحثين بالتعاون مع مختبرات تكنولوجيا ميكروسيستمز في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أنهم كانوا يصنعون خلايا شمسية شفافة يمكنها تحويل منتجات مثل النوافذ والإلكترونيات إلى مولدات للطاقة، وهناك رؤيه مستقبليه لمهندسى مركز بحوث المواد لأنظمة الطاقة ألا هو تغطية الأسطح الكبيرة بالخلايا الشمسية العضوية باستخدام تكنولوجيا المستقبل .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية نظارات ملونة ذات شفافية منخفضة مزودة بخلايا شمسية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة

GMT 06:34 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء نحو ثلث الدببة القطبية خلال 40 عامًا

GMT 18:42 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الرئيس المصري يلتقي نظيره الجزائري بالقاهرة

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أغلى أنواع الجبن في العالم من حليب الحمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday