هانسون يؤكّد أن الروبوتات سيكون لهم حق التصويت في الانتخابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّن أن البشر سيحاولون قمعهم قانونيًا وأخلاقيًا مستقبلًا

هانسون يؤكّد أن الروبوتات سيكون لهم حق التصويت في الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هانسون يؤكّد أن الروبوتات سيكون لهم حق التصويت في الانتخابات

الروبوتات سيكون لهم الحق في التصويت في الانتخابات
لندن - كاتيا حداد

يقول أحد كبار علماء الروبوتات إن الروبوتات سوف يشتركون في نفس الحقوق المدنية التي يتمتع بها البشر بحلول العام 2045، بما في ذلك الحق في الزواج من كلا من الأشخاص وغيرهم من الروبوتات, وهذا هو الادعاء الذي قدمه الدكتور ديفيد هانسون، مبتكر بعض من أكثر الأجهزة المتطورة في العالم، بما في ذلك صوفيا.

ويعتقد الدكتور هانسون أنه بحلول عام 2029 سيكون روبوت الذكاء الاصطناعي يتطابق مع ذكاء الإنسان البالغ من العمر سنة واحدة, وسيؤدي ذلك إلى فتح الباب أمام الروبوتات لتولي مناصب وضيعة في الجيش وخدمات الطوارئ بعد عامين فقط في عام 2031، مما يؤدي إلى الحصول على حقوق كاملة بعد عقد من الزمن.

سيكون للروبوتيين الحق في الزواج والتصويت في الانتخابات في المستقبل:
ويقدّم الدكتور هانسون, الذي تعمل شركة هانسون روبوتيكس في هونغ كونغ وراء هندسة إبداعاته الروبوتية، هذه المزاعم في بحث منشور حديثًا بعنوان "دخول عصر النظم الذكية الحياتية" وجمعية أندرويد, وفي بحثه، يقترح أن التطوير الروبوتي سوف يبشر بعصر جديد للمجتمع الإنساني حيث سيكون للروبوتيين الحق في الزواج والتصويت في الانتخابات وامتلاك أرضهم الخاصة, وعلى الرغم من أن هذا سوف ينظر إليه على أنه قانوني في نظر القانون، يتوقع الدكتور هانسون أن الروبوت سيظل يعامل كمواطن من الدرجة الثانية من قبل البشر لفترة.

سيحاول البشر قمعهم قانونيًا وأخلاقيًا ولكنهم سيدافعون عن حرياتهم:
وأضاف الدكتور هانسون "سيحاول المشرعون والشركات في المستقبل القريب ابتكار قمع قانوني وأخلاقي للنضج العاطفي الآلي، حتى يشعر الناس بالأمان, وفي هذه الأثناء فإن الذكاء الاصطناعي لن يستمر, وبما أن مطالب الناس لأجهزة أكثر ذكاءً عموماً تدفع بتعقيد مسيرة الذكاء الاصطناعي إلى الأمام، فستكون هناك نقطة حاسمة حيث تُوقظ الروبوتات وتصر على حقها في الوجود والعيش بحرية.

وحدد الدكتور هانسون الوقت الذي يتوقع أن يتبعه تطور هذه الأحداث, بحلول 2035، يعتقد المخترع أن الروبوتات سوف تتجاوز كل ما يمكن أن يفعله البشر, ويضيف أن الجيل الجديد من الروبوتات سيكون قادرًا على اجتياز امتحانات الجامعة والحصول على الدكتوراه والعمل بمستويات ذكاء الإنسان البالغ من العمر 18 عامًا.

سيطلقون الحركة العالمية الروبوتية للحقوق المدنية 2038:
ستستمر هذه الأجهزة المتقدمة في إطلاق ما يطلق عليه الدكتور هانسون "الحركة العالمية الروبوتية للحقوق المدنية", ومن المتوقع أن تحدث الحركة نفسها في عام 2038، وسوف تستخدم للتشكيك في المعاملة الأخلاقية لآلات الذكاء الاصطناعي داخل المجتمع البشري, لكن لن تدفع الحركة العالمية الروبوتية للحقوق المدنية العالم الغربي للاعتراف بهذه الأجهزة ككيانات حية حتى عام 2045، مع كون الولايات المتحدة أول بلد يمنحها حقوقًا مدنية كاملة.

أشهر ابتكاراته, صوفيا, مع ويا سميث:
و ابتكر الدكتور هانسون نحو 20 روبوتًا عبر شركته، ويعتقد أن أشكال الحياة الاصطناعية يمكن أن تعزز تواصلًا أفضل مع الأشخاص إذا اتخذت شكلًا إنسانيًا, وظهرت أكثر إبداعاته شهرة، صوفيا، في العديد من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك في برنامج Good Morning Britain وبرنامج Jimmy Fallon, وفي أكتوبر 2017، دخلت صوفيا التاريخ من خلال منحها الجنسية في المملكة العربية السعودية, وفي شهر مارس/آذار من هذا العام، وأخذها نجم هوليوود ويل سميث، وهو متزوج من جادا بينكيت سميث لمدة 21 عامًا ويعيش حياة سعيدة، إلى قناته على YouTube لاختبار مهاراته في التعارف عبر الإنترنت مع صوفيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هانسون يؤكّد أن الروبوتات سيكون لهم حق التصويت في الانتخابات هانسون يؤكّد أن الروبوتات سيكون لهم حق التصويت في الانتخابات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday