كامال  تكشف تصميمًا من السيارات يقودها الأحصنة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يبلغ طولها سبعة أمتار وعرضها 8.2 قدم

"كامال" تكشف تصميمًا من السيارات يقودها الأحصنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كامال"  تكشف تصميمًا من السيارات يقودها الأحصنة

سيارات يقودها الأحصنة
لندن - سليم كرم

يتزامن مع تطوير البعض لسيارات القيادة الذاتية، وعربات النقل والطائرات المروحية وحتى الدبابة، الكشف عن مفهوم جديد ونوع مختلف جدًا من السيارات، من قبل شركة التصميم الإيطالية "CAMAL" بشأن عربية ثلاثية العجلات وتجرها الخيول، ويبلغ طول السيارة سبعة أمتار أي نحو 23 قدمًا، وعرضها 2.5 متر أي 8.2 قدم، وتتشكل على هيئة غراب ويتم رفعها بواسطة هيكل مع ألواح جانبية للدوار.

ووفقًا لصحيفة بريطانية، فإن الخيول يمكن أن تسحب نموذج السيارة التى أطلق عليها "الفيفا" ولكن يمكن للسيارة أن يتم تشغليها مسقلًا، بمحركاتها الكهربائية وحدها، وطبقًا للشركة الإيطالية، فإن السيارة تحتوي على أربعة مقاعد، وأنها مماثلة في الحجم سيارة "ليموزين"، مع غرفة معيشة في أحشائه، وبدلًا من وجود عجلتين في الخلف، تتوسط السيارة عجلة واحدة مركبة في خلفها، والتي من الممكن أن تكون إطارات إيغل 360 المحورية أو إطارات غودير التي تعتمد على الرفع المغناطيسي .

وحجم السيارة يجعلها تنافس سيارة "مرسيدس مايباخ بولمان" الذي يبلغ طولها 6.5 متر أي 21 قدمًا، وتتميز السيارة بأن لديها مساحة كبيرة في الجزء الخلفي، من شأنها أن تسمح لها بالمناورة في المساحات الضيقة والزوايا، في حين لم يتم الكشف عن الكثير من المعلومات بشأن الجزء الداخلي بها، ومقعد الركاب غير المتناظر، لكنها تواجه بعضها البعض، كما أن البيان الصحافي للشركة لم  يذكر أي شئ عن الزجاج الخارجي للجراب، لكن الصور التي ظهرت تكشف أنه قد يكون قادرًا على تغيير لونه ومظهره.

ووفقًا لـ"نيو أطلس"، فإنه لن يتم إنتاج سيارة "الفيفا" أبدًا ولكن ستبقى في طور التصميم، حيث حاليًا لا يوجد نية أو خطط لتصنيعها، وكشفت "كامال" مؤخرًا أيضًا عن مفاهيم السيارات ذاتية الحركة، على سبيل المثال مفهوم تحريرها وتصميمها لتكنولوجيا المركبات مفتوحة المصدر، وهي السيارات المركبة مع تغير قوالب أجسامها.

وتتكون السيارة ذاتية الحركة "إيدت"، والتي تعتمد في القيادة على نفسها، من خمسة أجزاء، مما يسمح للمستخدمين خلق تشكيلات مختلفة من نفس السيارة من حيث الأسلوب والاستخدام"، وتعد شركة "OSVehicle" هي الشركة المصممة للسيارة، ومقرها هونغ كونغ، والتي أردات من خلالها أن تصنع سيارة ذاتية القيادة للجميع.

وقال أليساندرو كامورالي، الرئيس التنفيذي للشركة، إنه تم تصميم "أديت" للمستقبل، بخمسة أجزاء تحدد حجمها كله، بحيث يمكن للجميع بسهولة أن يجدوا تكوينات أكثر من نفس السيارة من حيث استخدامها وأسلوبها وتمييزها للتعرف عليها".

وأضاف "كامورالي"، أن النية اتجهت لخلق "لا شكل" أو ورقة فارغة في تصميم السيارة، إذ يستطيع الناس تطوير هذا الكيان الفارغ وفق أفكارهم الخاصة، لأن التصميم يجب ألا يكون فرضًا ولكن مشاركة"، وتتيح هذه التكنولوجيا المعيارية للمستخدمين، إمكانية دمج الكثير من تقنيات القيادة الذاتية، بما في ذلك أسلوب قياس المسافات وأجهزة الاستشعار.

وتطلق الشركة على هذا اسم "بيوسدكاش" وهو مصطلح يأتي اختصارًا لعبارة "أجلب بنفسك دليل القيادة الذاتية وقم بتخصيص نوعية الأجهزة"، وعلى موقعها على الإنترنت، أكدت شركة "OSVehicle" أن تقنية هذا الجهاز  تسمح باستبدال مكوناته الرئيسية مثل المحرك الكهربائي والبطارية بما يسمح للسيارات للاستمرار بالخدمة 10 أعوام أطول من السيارات التقليدية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كامال  تكشف تصميمًا من السيارات يقودها الأحصنة كامال  تكشف تصميمًا من السيارات يقودها الأحصنة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday