التونسي زياد التايب ضمن قائمة أفضل 10 مخترعين في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يباشر رسالة الدكتوراة بالجامعة التقنية بـ"ميونيخ" الألمانية

التونسي زياد التايب ضمن قائمة أفضل 10 مخترعين في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التونسي زياد التايب ضمن قائمة أفضل 10 مخترعين في العالم

زياد التايب ضمن قائمة أفضل 10 مخترعين في العالم
واشنطن ـ يوسف مكي

حسب وكالة ناسا اختارت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" مشروع الباحث التونسي زياد التايب، ضمن أفضل 10 مشاريع لباحثين و أصحاب أفكار و مشاريع متطورة تواكب و تفيد الرحلات المستقبلية في الفضاء، زياد التايب باحث تونسي يبلغ من العمر 28 سنة، أصيل محافظة مدنين جنوبي البلاد ويباشر رسالة الدكتوراة بالجامعة التقنية بميونيخ زاول دراسته بالمظيلة من محافظة قفصة جنوبي تونس مرورا بالمدرسة الوطنية للمهندسين بالعاصمة.

اختراعات
وذلك قبل أن يتحول إلى ألمانيا لإتمام مرحلة الدكتوراة وإجراء بحوث علمية، تمكن من اختراع برمجية لروبوت ذكي ذات تكنولوجيا دقيقة ومتطورة للأبحاث في المريخ والقمر وعدد من الكواكب والذهاب للفضاء. فكرة ضمن أفضل 10 أفكار اختراع في العالم.

يؤكد زياد التايب في تصريح لـ"سبوتنيك"، أن وكالة الفضاء الأمريكية اختارت مؤخرا فكرة مشروعه كواحدة من أفضل مشاريع الاختراع في مجال الفضاء و اكتشاف الكواكب.
وهي تقوم أساسا على صناعة برمجية ذكية "لروبوت" تجعله يقارب كثيرا في تعامله مع الإنسان، و يمكن إرساله إلى القمر أو المريخ لجمع معطيات و إجراء بحوث بدل الإنسان و إرسالها إلى الأرض. ويؤدي هذا الروبوت نفس المهمة الفضائية كالإنسان وفق ما يتوفر فيه من حدس و رغبة في الاكتشاف تماما كالبشر.

اقرأ أيضًا:

دراسة جديدة تؤكد تمركز 3 ثقوب سوداء داخل مجرات تبعد مليار سنة ضوئية عن الأرض

البتاغون
و يقول زياد التايب أن "ناسا" وجهت له دعوة لعرض فكرة مشروعه فتحول إلى نيومكسيكو وعرض مشروعه بحضور ممثلين عن وزارة الدفاع الأمريكية وقد لاقت إعجابهم لأن "الروبوت" يؤدي مهمة إنسان دون أي تكلفة باهظة كما يمكنه من قضاء فترة أطول في الفضاء.
شركات إنتاج عالمية ترغب في تبني فكرة المشروع يشير الباحث الشاب زياد التايب، في مستهل حديثه عن برمجة الذكاء الاصطناعي لدى "الروبوت" أن فكرة مشروعه كانت محل اهتمام بعض الشركات العالمية المهتمة بالمجال الإلكتوري، قائلا: تلقينا عروض لدعم فكرة المشروع ماديا مقابل الحصول على أسهم في الشركة كذلك عرض آخر يبنى فكرة المشروع برمته أي براءة الاختراع لكن خيرنا التريث و دراسة العروض بتأن فنحن في بداية المشوار.

لجنة الحكماء
بعث شركة ستارت آب Start Up أسس زياد التايب ورفاقه شركة ناشئة "ستارت آب" وتساعده في الإشراف على تطوير برمجياتها وفي تسييرها شابة تونسية تدعى سماهر غرباية وكامل الفريق العامل بها تقريبا من التونسيين حتى لجنة الحكماء .
هذه الشركة الناشئة سيكون مقرها بين سنغافورة و ألمانيا و أمريكا...و جار التفكير في بعث فرع لها في تونس كما يسهل تسييرها حسب ما يؤكده زياد لأنها تشتغل أساسا على تطوير برمجيات Software ابتكارات أخرى لاقت نجاحا قبل أن يقوده شغفه بعالم الفضاء والابتكار في هذا المجال، أكد زياد التايب أنه عمل على صناعة يد اصطناعية لمبتوري الأيدي من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولاقت نجاحا كبيرا ثم اشتغل في ألمانيا ضمن مشروع تابع للاتحاد الأوروبي حول صناعة روربوت يعالج مشاكل النخاع الشوكي أو الأشخاص المصابين بالشلل.
كما كانت له تجربة سنة 2014 تتعلق بإنجاز تطبيق لطائرة دون طيار "درون" تحافظ على توازنها في الجو أثناء التحليق. نسعى لجعل تونس مركزا للسياحة الفضائية يطمح الباحث التونسي زياد التايب ورفاقه الى تطوير البرمجيات المتعلقة بالتكنولوجيا الفضائية ودعم هذا المجال كي تصبح تونس وجهة لعشاق السياحة الفضائية، و كي لا يقتصر هذا الاختصاص على الدول المتقدمة و يؤكد التايب أن تونس تزخر بعديد الكفاءات التي تنتظر الدعم و الإحاطة من قبل الدولة حتى تجسد أفكارها و مواهبها على أرض الواقع.

قد يهمك أيضًا:

الولايات المتحدة تكسر رقمًا قيًاسيًا جديدًا في الفضاء وتتخطى روسيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التونسي زياد التايب ضمن قائمة أفضل 10 مخترعين في العالم التونسي زياد التايب ضمن قائمة أفضل 10 مخترعين في العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday