سحب لامعة نادرة تظهر خلال الليل في إنجلترا باللون الأزرق
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

تشكّلت في الغلاف الجوي المتوسط البالغ ارتفاعه 50 ميلاً

سحب لامعة نادرة تظهر خلال الليل في إنجلترا باللون الأزرق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سحب لامعة نادرة تظهر خلال الليل في إنجلترا باللون الأزرق

الغلاف الجوي
لندن ـ فلسطين

التقط أولي تايلور، وهو مصور فلكي ظاهرة صيفية مذهلة، إذ رصد سحب مشرقة ليلاً، أضاءت سماء الليل في جنوب غرب إنجلترا بخطوط رائعة من الأزرق والفضي. وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تُعرف رسمياً باسم السحب الصامتة (NLCs)، وتتشكل في الغلاف الجوي المتوسط ، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 50 ميلاً، مما يجعلها الأعلى في الغلاف الجوي للأرض. تتكون الغيوم من بلورات جليدية تصبح مرئية خلال الشفق عندما تشرق الشمس، وفي 22 يونيو الماضى، انطلق تايلور في مهمة لالتقاط الغيوم اللامعة في دورست، التي تقع على الساحل الجنوبي لإنجلترا.

وصل إلى كنيسة نولتون في منتصف نصب من العصر الحجري الحديث، وبدأ في التقاط المشهد بدءًا من الساعة 2 صباحًا حتى 2:50 صباحًا. قال تايلور: "لقد كانت ليلة ممتازة، حيث وصلت إلى الموقع في المساء الذي استقبلته بالفعل غيوم صافية أفضل مما رأيته سابقًا في جنوب إنجلترا"، مضيفا: "الأزرق الكهربائي يكمل المشهد الضبابي والبنية الغريبة."

تتكون السحب عادة في أواخر الربيع والصيف عندما يصبح الجو السفلي أكثر دفئا، يدفع الدوران الجوي الهواء إلى أعلى، ثم يتمدد ويبرد. يصبح بخار الماء عالقًا في الغيوم، ويتجمد في بلورات جليدية ويكوّن غبارًا نيزكيًا، وتظهر الغيوم بخطوط زرقاء وشظية كهربائية، وعادة ما يتم رصدها عند خطوط عرض 45 و 80 درجة في نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي. ويمكن حتى مشاهدة العرض المذهل من الفضاء، حيث شارك رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية صوراً لهذه الظاهرة.

تتبع تايلور الغيوم باستخدام مجموعة من المصادر المختلفة، بما في ذلك تحديثات الطقس الفضائي وملاحظات كاميرا الويب. وعادة ما يتم رصد الغيوم عندما تكون الشمس تحت الأفق، حوالي 90 دقيقة إلى حوالي ساعتين بعد غروب الشمس أو قبل شروق الشمس، ففي مثل هذه الأوقات، عندما تكون الشمس تحت أفق الأرض ولكنها مرئية من المرتفعات العالية، يضيئها ضوء الشمس ويسبب التوهج المذهل في سماء الليل.

قد يهمك أيضا :    

نيزك يقصف الغلاف الجوي للأرض بسرعة ويعود مرة أخرى إلى الفضاء

دراسة أميركية تكشف أن الغلاف الجوي للأرض يختنق بـ17 مليون طن من الغبار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحب لامعة نادرة تظهر خلال الليل في إنجلترا باللون الأزرق سحب لامعة نادرة تظهر خلال الليل في إنجلترا باللون الأزرق



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 15:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل موديلات عبايات "دانتيل" 2018من أفخم العلامات التجارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday