متحف العلوم في بريطانيا يُطلق حملة لإحياء الروبوت إريك من جديد
آخر تحديث GMT 18:18:59
 فلسطين اليوم -

متحف العلوم في بريطانيا يُطلق حملة لإحياء الروبوت إريك من جديد

متحف العلوم في بريطانيا يُطلق حملة لإحياء الروبوت إريك من جديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متحف العلوم في بريطانيا يُطلق حملة لإحياء الروبوت إريك من جديد

الروبوت إريك القديم
لندن - سليم كرم

أطلق متحف العلوم في لندن أول حملة على موقع كيك ستار لجمع الأموال من أجل إعادة بناء الروبوت إريك أول روبوت بُني في بريطانيا، وبُني إريك عام 1928 من قبل الكابتن ريتشاردز ريفيل وكان واحد من أوائل الروبوتات في العالم وسافر حول العالم ليدهش الحشود في بريطانيا والولايات المتحدة وأوروبا قبل أن يختفي، واعتُبر الروبوت إريك البريطاني رجلا يقترب من الكمال، ويقوم متحف العلوم البريطاني وعالم الروبوتات غايلز ووكر بإعادة بناء إريك استنادا إلى المواد الأرشيفية من خلال 35 ألف أسترليني مطلوب جمعهم، ويستغرق المشروع ثلاثة أشهر فقط ويتلقى الداعمون صورة أو نموذج مصغر استنادا إلى المبلغ الذي سيتبرعون به، ويمكن لمن يتبرعون ب 500 أسترليني أن يُكتب اسمهم على إريك.

وإذا تم جمع 35 ألف أسترليني كاملة سوف تصبح النسخة الجديد من إريك جزء من المجموعة الدائمة في المتحف كما ستظهر في معرض الروبوتات، وستسافر العالم أيضا كجزء من جولة دولية في المعرض مثلما فعل الروبوت إريك القديم منذ 90 عاما، وجمعت الحملة حتى الأن22.453 أسترليني من 570 داعما مختلفا، وذكر بن روسل أمين الروبوتات " يحظى إريك بمكانة مميزة في التاريخ باعتباره أول روبوت في بريطانيا، إنه يمثل كل شئ نتخيل أن يفعله الروبوت حاليا فهو يتكلم ويتحرك كشخص ميكانيكي".

ويستمر معرض الروبوتات من 8 فبراير/ شباط حتى 3 سبتمبر/ أيلول 2017 في متحف العلوم في لندن، وتبلغ تكلفة تذكرة البالغين 15 أسترليني بينما يدخل من دون عمر السابعة مجانا، ويتضمن المعرض في متحف العلوم مجموعة تضم أكثر من 100 روبوتبداية من القرن 16 حتى روبوتات الخيال العلمي وروبوتات المختبرات الحالية في العصر الحديث، ويتمكن الزائرون من اكتشاف السياق الثقافي والتاريخي والتكنولوجي للروبوتات مع السماح لهم بالتفاعل مع 12 روبوت في المعرض، وتشمل المجموعة مانيكان حديدية  وتدعى "سيجان" ويبلغ طولها 2.4 مترا بُنيت عام 1950 بالإضافة إلى روبوت من أوائل الروبوتات التي يمكنها المشي.

وصًنع الروبوت سيغان من 300 ألف جزء ويمكنه التحرك للأمام والخلف وتحريك ذراعيه وسحق علب المشروبات بيده التي ابهرت الجماهير عام 1950، وكانت هذه الآلات في قلب الثقافة الشعبية منذ استخدام كلمة روبوت للمرة الأولى عام 1920 إلا أن قصتهم تعود إلى قرون عديدة، ويضم المعرض روبوتات ضمن 5 فترات زمنية وأماكن مختلفة ويستكشف كيف تشكل الروبوت والمجتمع بواسطة المعتقدات الدينية والثورة الصناعية والثقافة الشعبية في القرن العشرين والأحلام بشأن المستقبل، ويرصد المعرض مسعى العلماء لبناء روبوتات أكثر تعقيدا تشبه الإنسان عن أي وقت مضى ويمكنها التعلم من أخطائها والتعبير عن عواطفها.

وأضاف ايان بلاتشفورد مدير المتحف " يستكشف هذا المعرض الهوس البشري بإعادة تصميم أنفسنا ليس من خلال الطلاء أو الرخام ولكن من خلال المعادن، وتكشف رؤية الروبوتات من خلال أعين من بنوها الكثير عن الآمال الانسانية والمخاوف والأحلام".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف العلوم في بريطانيا يُطلق حملة لإحياء الروبوت إريك من جديد متحف العلوم في بريطانيا يُطلق حملة لإحياء الروبوت إريك من جديد



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday