مايكروسوفت تُخطط لإلغاء متصفح إنترنت إكسبلورار القديم لصالح إيدج الجديد
آخر تحديث GMT 08:40:49
 فلسطين اليوم -

لا يزال يستحوذ على ما يقرب من 5 في المئة من حصة السوق

"مايكروسوفت" تُخطط لإلغاء متصفح "إنترنت إكسبلورار" القديم لصالح "إيدج" الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مايكروسوفت" تُخطط لإلغاء متصفح "إنترنت إكسبلورار" القديم لصالح "إيدج" الجديد

شركة مايكروسوفت
واشنطن ـ فلسطين اليوم

تخذ شركة مايكروسوفت خطوات إضافية لإنهاء متصفح إنترنت إكسبلورار (IE) القديم لصالح متصفح إيدج (Edge) الجديد المستند إلى (Chromium)، حيث تُوصّي الشركة المستخدمين منذ سنوات بالتخلي عن (IE)، ومع ذلك لا يزال لدى المتصفح ما يقرب من 5 في المئة من حصة السوق في استخدام المتصفح، حيث تتخذ مايكروسوفت قريبًا إجراءات أكثر نشاطًا لإبعاد الأشخاص عن متصفح (IE).ويرفض المتصفح الآن الوصول إلى مواقع ويب معينة، ويجري فتح الموقع المطلوب تلقائيًا في إيدج اعتبارًا من الشهر المقبل، حيث يُعدّ هذا السلوك الإجباري جزءًا من خطط إهمال متصفح إنترنت إكسبلورار.

 

وتطرح مايكروسوفت الميزة تدريجيًا لأغراض الاختبار لبعض مستخدمي ويندوز منذ الإصدار 84 لمتصفح إيدج، كما تُخطط الشركة لتمكين الإجراء لجميع مستخدمي متصفح (IE) مع الإصدار 87 من متصفح إيدج، المقرر إصداره في الشهر المقبل.وتم تمكين هذا السلوك بالنسبة 1156 موقعًا فقط، ويوجد في قلب هذه الميزة الجديدة ملف (DLL) جديد كانت مايكروسوفت تضيفه داخل عمليات تثبيت إيدج خلال الصيف، ويعتبر ملف (DLL) الجديد، المسمى (ie_to_edge_bho.dll)، بمثابة كائن مساعد للمتصفح (BHO).

 

وإذا تم تخزين ملف (BHO) داخل مجلد إيدج، فإنه يتم تحميل (BHO) عبر مفتاح التسجيل داخل متصفح إنترنت إكسبلورار في كل مرة يشغل فيها المستخدم متصفح (IE)، حيث يعمل ملف (BHO) على مراقبة مواقع الويب التي يحاول المستخدم الوصول إليها، بغض النظر عن كون الانتقال يتم من خلال النقر فوق ارتباط أو عن طريق كتابة عنوان الموقع في شريط العناوين.

 

وفي كل مرة يحدث ذلك، يتحقق ملف (BHO) من أجل معرفة هل عنوان الموقع الخاص بالمستخدم موجود في قائمة المواقع المعروفة بعدم توافقها مع إنترنت إكسبلورار، وتشمل الأسماء الموجودة في القائمة أمثال يوتيوب وإنستاجرام وتويتر وياهو وفيسبوك وغوغل، على سبيل المثال لا الحصر.ويعرض المتصفح عند محاولة الوصول إلى موقع غير متوافق رسالة نصها: هذا الموقع لا يعمل مع إنترنت إكسبلورار، مع الطلب من المستخدمين نقل إعدادات متصفح

 

(IE) والبيانات وملفات تعريف الارتباط إلى متصفح إيدج، وبالإضافة إلى عمليات إعادة التوجيه، تخطط مايكروسوفت أيضًا لتعطيل دعم متصفح (IE) في مختلف الخدمات التي تقدمها عملاقة البرمجيات، حيث كانت قد حذرت الشركة المستخدمين من أن المتصفح لن يستطيع تسجيل الدخول إلى الحسابات من مايكروسوفت اعتبارًا من 13 نوفمبر/تشرين الثاني.

 

قد يهمك ايضا:

إغلاق "تيك توك" في أميركا حال عدم بيعه لـ "مايكروسوفت"

"الاختراق" يُهدد مستخدمي مايكروسوفت المكتبية Microsoft Office 365

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تُخطط لإلغاء متصفح إنترنت إكسبلورار القديم لصالح إيدج الجديد مايكروسوفت تُخطط لإلغاء متصفح إنترنت إكسبلورار القديم لصالح إيدج الجديد



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday