تطوير دبابة تشالنجر2 بضم الأنظمة التكنولوجية الحديثة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بهدف تمديد عمرها في الخدمة 20 عامًا أخرى

تطوير دبابة "تشالنجر2" بضم الأنظمة التكنولوجية الحديثة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تطوير دبابة "تشالنجر2" بضم الأنظمة التكنولوجية الحديثة

دبابة تشالنجر2
واشنطن - رولا عيسى

أضافت شركة "BAE Systems" التي قامت بتصنيع الدبابة "تشالنجر" والتي كانت تعرف باسم "فيكرز"، الى أنظمة دفاعها تقنية التصوير الحراري وأنظمة الاستهداف والتحكم بالأسلحة، بحيث تمّت عملية تحديث الدبابة تكنولوجيا "تشالنجر2 " ليمتد عمرها حتى العام 2035. 

وخدمت الدبابة في الجيش البريطاني لمدة 18 عاما في الحروب وفي المناطق المضطربة في جميع أنحاء العالم، وتم تحديث الدبابة بتكنولوجيا تحكم إلكترونية  جديدة ليمتد عمر الدبابة التي تزن 68 طنًا حتى القرن 21، وقررت وزارة الدفاع البريطانية ترقية الدبابة تشالنجر2 بعد أن أصبح مكلفا للغاية شراء دبابة جديدة للمعارك، وكشفت روسيا مؤخرا عن دبابتها T-14 Armata ما أعطى دفعة لضرورة ترقية الدبابة تشالنجر2 لمواجهة التهديدات الاستراتيجية. وتأخذ وزارة الدفاع البريطانية حاليا عطاءات مقدمة من شركات الدفاع للترقية التي تبلغ قيمتها 700 مليون أسترليني.

تطوير دبابة تشالنجر2 بضم الأنظمة التكنولوجية الحديثة

واقترحت شركة BAE Systems ترقية الدبابة من خلال إضافة نظام تصوير حراري لإعطائها القدرة على انتقاء الأهداف أثناء النهار والليل، حيث يتيح التصوير الحراري القدرة على القتل/ الصيد على مدار الساعة على مرأى القيادة في الدبابة، ويتم تطوير أنظمة التحكم وإطلاق النار أيضا لتحسين دقة الأسلحة. وترغب الشركة المُصنعة في تحسين الإلكترونيات الداخلية ونظام التحكم. وأوضحت الشركة أنها تأمل في إضافة المزيد من التحسينات للدبابة تشالنجر2. وفي عام 2006 ثبَّتت وزارة الدفاع مدفعًا رئيسيًا جديد L55 في الدبابة تشالنجر2 للتجريب ووجدت أنه فاق مدفع شارم L30 الذي تم تركيبه حاليا. وعلى الرغم من عدم الاعلان عن تغيير السلاح الرئيسي كجزء من الترقية، إلا أن تغييره يقدر بتكلفة 386 مليون أسترليني لتركيبه في الدبابة تشالنجر.

وبين متحدث باسم شركة BAE Systems أن الشركة مرت بالمرحلة الأولى من عملية الاختيار، وبجانب شركة BAE Systems يتكون فريق 'Team Challenger 2' من سبعة لاعبين أساسيين في صناعة الدفاع وهم General Dynamics Land Systems-UK و General Dynamics Mission Systems-International و Leonardo-Finmeccanica و Moog و QinetiQ و Safran Electronics، وتشمل المرحلة المقبلة تقييم لمدة عامين يقوم خلال مقدمو العروض باختبار الخطط الموضوعة لتطوير الدبابة، وبين المتحدث باسم الشركة أنه يتوقع اختيار اثنتين من الشركات بحلول نهاية العام، وحاولت الشركة دعم المركبة للتأكد من استعدادها للعمل منذ مجيء الدبابة للخدمة عام 1998.
 تطوير دبابة تشالنجر2 بضم الأنظمة التكنولوجية الحديثة
وأضافت BAE Systems أنها زودت الدبابة بعمليات الطوارئ وبعض الترقيات استجابة للتهديدات الناشئة وتغيُّر سيناريوهات المعركة. وأعلنت وزارة الدفاع العام الماضي أنه حتى تستمر الدبابة في مواصلة عملياتها حتى عام 2035 أنها ستحتاج إلى استبدال العديد من الأنظمة الرئيسية، وذكرت جنيفير أوسبليدستن مديرة BAE Systems في بريطانيا " اتخذنا نهجا مبتكرا في التعاون لهذه المحاولة لتمكين الشركاء الأفضل والأكثر خبرة لتقديم الحل الأفضل والذي سيفوز بالاختيار ويعطينا هذا النهج القدرة على الوصول إلى إمكانيات من شأنها الحفاظ على تشالنجر2 ويقدم قيمة للحل المالي لدافعي الضرائب البريطانيين، ونحن الأن سعداء لاستخدام خبراتنا مع بقية فريق تشالنجر2 لتحديثها ودمج التكنولوجيا الجديدة لتوسيع نطاق قدرات الجيش البريطاني".
 تطوير دبابة تشالنجر2 بضم الأنظمة التكنولوجية الحديثة
وأضاف كيفين كونيل نائب رئيس شركة "جنرال ديناميكس لاند سيستمز" البريطانية " هذه فرصة جيدة للإستفادة من قدرات "أجاكس"، سنقوم بتسليم مركبة تشالنجر2 مارك 2 من منشآتنا الصناعية الجديدة في "ميرثير تيدفيل"، ما يساعد في خلق وظائف جديدة في الموقع، ومن خلال المهارات استطعنا تصميم وإنتاج أجاكس ونحن في وضع جيد لنكون جزء من فريق تشالنجر2".

وبيَّن ديفيد إبيتسون نائب رئيس شركة "جنرال ديناميكس ميشن سيستمز انترناشونال"، أنه كمورد للدبابة تشالنجر2 الأصلية "أنا سعيد لكون الشركة ضمن فريق تشالنجر2، وبمهاراتنا وخبراتنا يمكننا تقديم قيمة للمال لوزارة الدفاع البريطانية، وفي الوقت ذاته توفير أكثر الأنظمة المتاحة تقدما من الناحية التكنولوجية 


 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير دبابة تشالنجر2 بضم الأنظمة التكنولوجية الحديثة تطوير دبابة تشالنجر2 بضم الأنظمة التكنولوجية الحديثة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday