2015 العام الأكثر إقبالًا على شراء الأجهزة التكنولوجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتخلص العالم من الهواتف والتلفزيونات في 2014

2015 العام الأكثر إقبالًا على شراء الأجهزة التكنولوجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 2015 العام الأكثر إقبالًا على شراء الأجهزة التكنولوجية

الأجهزة التكنولوجية
لندن ـ سليم كرم

كشفت دارسة بحثية بريطانية، أنَّ عام 2014 شهد اندفاعًا كبيرًا نحو الأدوات الإلكترونية الذكية، مع عناصر مرافقة مثل الطابعات "ثري دي" والأجهزة الحرارية الذكية، مما جعلها للمرة الأولى على قوائم عيد الميلاد، موضحة أنَّ هذا الاتجاه علامة على أنَّ طريق التكنولوجيا يتجه بسرعة إلى عام 2015.

وأكد عالم المستقبليات البريطاني المشرف على الدراسة، الدكتور جيمس بيليني، أنَّ "محور مستقبلنا هو المنزل البريطاني، الذي سرعان ما أصبح مترابطًا بعالم الرقميات، من خلال أدوات التكنولوجيا الفائقة والأجهزة الذكية".

وعلق الدكتور بيليني على تقرير صادر من قبل شركة الطاقة "اس اس اي"، أظهر أنَّ المنزل المتوسط تحوَّل وغيَّر عادات الشراء الاستهلاكية، موضحًا أنَّ المنتجات الأكثر طلبًا في عام 2015، ستكون الطابعات ثلاثية الأبعاد، تليها الأجهزة الذكية مثل الهواتف، ثم الأنظمة الحرارية وأنظمة الأمن، كذلك أجهزة الشحن التي تعمل بالطاقة الشمسية.

وأوضح أنَّ أجهزة الطباعة ثلاثية الأبعاد هي تكنولوجيا تتحرك بعيدًا عن الاتجاه السائد، حيث غزت متاجر تجار التجزئة وتطبيقات الجوالات المتعددة، مضيفًا "الطابعة ثلاثية الأبعاد وصفت كأنها أكبر ثورة اقتصادية منذ أن قدم الأميركي هنيري فورد تصنيع خط الإنتاج في 1900 من القرن الماضي"، متابعًا "ناسا تستخدمها بالفعل لتحويل أجزاء الصواريخ، وبعثاتها المرتقبة إلى المريخ في عام 2030".

وكشف تقرير شركة الطاقة، أنَّ الروبوتات المحلية كانت الأكثر بحثًا، بنسبة 26%، موضحًا أنَّ الطلب سيزداد عليها في الأعوام المقبلة، مشيرًا إلى أنَّ شركة تكنولوجيا عملاقة مثل "هوندا" لديها بالفعل روبوت تحت اسم "اسيمو"، يمكن أن يتذكر الوجوه ويقدم المشروبات، وكان أول ظهور له في أوروبا عام 2014.
وأضاف بليني، "إنَّ عام 2014 شهد تخلص الكثير من البريطانيين من أجهزة الاتصال القديمة، والهواتف الأرضية والأجهزة المحمولة، حيث إنَّ الناس يتجهون لمشاهدة المزيد من البرامج التلفزيونية والأفلام، وكذلك اللعب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية".

ووفقا لدراسة "أفكوم" الأخيرة بشأن تغيير الأجيال، أوضحت أنَّ نسبة الثلث من 16 إلى 26عامًا، ونسبة 25% من 25 عامًا إلى 34 يعيشون مع أجهزتهم المحمولة داخل المنزل، أما بالنسبة إلى عمر السبعينات، فقط 1%.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2015 العام الأكثر إقبالًا على شراء الأجهزة التكنولوجية 2015 العام الأكثر إقبالًا على شراء الأجهزة التكنولوجية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday