روبوت لمكافحة الشغب شبيه بـدالك يصدر صدمات كهربائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انتاج صيني اسمه "إنبوت" ويشبه مخلوقات مسلسل "دكتور هو"

"روبوت" لمكافحة الشغب شبيه بـ"دالك" يصدر صدمات كهربائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "روبوت" لمكافحة الشغب شبيه بـ"دالك" يصدر صدمات كهربائية

الروبوت الشرطي في معرض تشونغتشينغ للتكنولوجيا
بكين - مازن الأسدي

 ابتكرت جامعة صينية "روبوت" مخصصًا لمكافحة الشغب والحفاظ على السلام في البلاد. ويمكن للروبوت الذي يشبه مخلوقات "دالك" في مسلسل " Dr Who" ، السيطرة على المتظاهرين من خلال إعطائهم صدمة كهربائية، كما يمكنه مساعدة الناس من خلال الضغط على زر SOS لاستدعاء الشرطة.

وأوضح صانعو الروبوت " أنبوت" أنه يمثل طفرة في مجال الروبوتات منخفضة التكلفة، ويمكن أن يلعب دورا رئيسيا في مستقبل الصين لسحق الإرهاب والمعارضة العلنية. وكشف باحثو الروبوت في جامعة بكين لتكنولوجيا الدفاع مؤخرا عن الروبوت المقاتل في معرض "تشونغ تشينغ" للتكنولوجيا، وعرضوا قدرات الروبوت، ويبلغ طوله 4.9 قدما ويزن 78 كيلو غراما، وعلى الرغم من سرعة إنطلاق الروبوت الممثلة في كيلو متر في الساعة إلا أنه يمكنه المطاردة بسرعة قصوى تبلغ 18 كيلو مترا في الساعة.

وأفاد مصدر لصحيفة الشعب اليومية الصينية أن الروبوت الجديد يضم أجهزة استشعار تحاكي العين البشرية والأذنين، وعلى عكس البشر لا يحتاج الروبوت إلى الراحة ويمكنه مواصلة العمل لمدة 8 ساعات قبل أن يحتاج إلى إعادة الشحن، ويمكن التحكم في الروبوت عن بُعد والمثير للاهتمام هو إدعاء صناع الروبوت بأداة كهربائية لمكافحة الشغب والتي يمكن نشرها عن بُعد عن طريق التحكم في الروبوت.

وأفاد شياو شيانغ جيانغ، أحد الباحثين من الجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع الصينية للتليفزيون الصيني أن " الروبوت أنبوت يتمتع بقدرة عالية من الحكم الذاتي ويمكنه القيام بدوريات وتجنب العقبات والشحن من تلقاء نفسه، وتم تجهيز الروبوت بأسلحة غير فتاكة لمكافحة العنف عن طريق التحكم عن بُعد، ويمكن أن يكون مُزودا بخدمة ما يجعله روبوت عملي".

ولا تعد الصين الدولة الوحيدة التي تتطلع لاستخدام الروبوت في الحفاظ على النظام العام، حيث عمل باحثون في جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة على روبوت شرطي " تلي بوت" يمكن الاعتماد عليه في تنفيذ مهام إنفاذ القانون اليومية، وأوضح فريق ولاية فلوريدا أن الروبوت يمكنه القيام بمهام شرطية بسيطة مثل إعطاء تذاكر وقوف السيارات، والروبوت مصمم ليتم التحكم فيه عن بُعد ويضم أجهزة استشعار وكاميرات متعددة ما يمًكن مُشغله من استخدام للقيام بدوريات في الشوارع في أي مكان، ويقدر النموذج الأولى للروبوت الشرطي بتكلفة 20 ألف دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبوت لمكافحة الشغب شبيه بـدالك يصدر صدمات كهربائية روبوت لمكافحة الشغب شبيه بـدالك يصدر صدمات كهربائية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday