خبراء يحذرون من سهولة اختراق سامسونغ غالاكسي أس 5
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلل في ماسح البصمات يسهل عمليات القرصنة الإلكترونية

خبراء يحذرون من سهولة اختراق "سامسونغ غالاكسي أس 5"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يحذرون من سهولة اختراق "سامسونغ غالاكسي أس 5"

"سامسونغ غالاكسي أس 5"
واشنطن ـ رولا عيسى

حذر خبراء من أن ماسحات بصمات الأصابع التي تعتبر مستقبل الأمن في التكنولوجيا وتوفر بديلًا لاستخدام كلمة السر لحماية الأجهزة من عمليات الاختراق واستخدام شخص غير مالكها، باتت في قبضة القراصنة.

واكتشف الخبراء أنَّ الوسيلة الجديدة قد لا تكون آمنة كما كان يُعتقد، إذ وجدوا وسيلة لاعتراض البيانات البيومترية قبل تشفيرها، حيث كان في السابق يتم مسح البصمة ثم تشفيرها وفصلها عن بقية الجهاز في مجلد آمن، غير أنَّ هذه الطريقة باتت قابلة للاختراق وسرقة البصمة قبل عملية التشفير.

ومن المتوقع أن يُناقش النتائج التي توصل إليها تاو وي ويولونغ تشانغ من شركة أمن "FireEye" في مؤتمر"RSA" الأسبوع الجاري في سان فرانسيسكو.

وأكد الباحثان وي وتشانغ أنَّ الخلل يكمن في الإصدارات الأقدم من نظام تشغيل "أندرويد"، حيث الأنظمة الأحدث من 5.0 ليست في خطر، ونصح الخبراء الناس بتحديث البرمجيات القديمة في أقرب وقت ممكن.

وأوضح تشانغ أنَّ "هذا الضعف يعني أن القراصنة يستطيعون الوصول إلى نواة الجهاز من خلال نظام التشغيل ومن خلاله يتمكنون من رصد جميع البيانات المرسلة من وإلى الهاتف، فضلًا عن البيانات المسجلة في أجهزة الاستشعار في الهاتف، بما في ذلك الماسح الضوئي لبصمات الأصابع".

وأضاف: "القراصنة لا يمكنهم الوصول إلى المجلد الأمن بعد تشفير البصمة حتى مع الوصول إلى النواة، ومن خلال الاختبارات، تأكدنا أن الخلل الحالي موجود في سامسونغ غالاكسي S5".

وأشار وي إلى أنَّهما لم يختبرا الخلل في الهواتف الذكية الأخرى المزودة بماسحات بصمات الأصابع الضوئية، ومع ذلك، أكد أنَّ المشكلة قد تكون "أكثر انتشارا".

وعلّقت "سامسونغ" على الدراسة، بأنَّها تأخذ خصوصية المستهلك وأمن البيانات على محمل الجد وتحقق في الوقت الحالي في مزاعم "FireEye".

وصرَّح الخبير الأمني غراهام كلولي، قائلًا: "من الجدير بنا أن نتذكر أن بصمات الأصابع ليست سرًا والاعتماد على بصمات أصابعك لتأمين جهازك قد يكون مناسبًا لدرجات الأمن المتوسطة؛ ولكن يجب أن لا تعتمد عليه إذا كان لديك بيانات حساسة ترغب في حمايتها".

وأضاف كلولي: "هذا لا يعني أن ماسح "TouchID" لأجهزة أبل يخلو من العيوب، حيث استغرق القراصنة يومين فقط ومجموعة صغيرة من الأدوات المنزلية لاختراق أجهزة استشعار بصمة "iPhone 5S" بعد إطلاقه عام 2013".

وأوضح مدير في شركة " "KPMG للأمن الإلكتروني مات وايت، أنَّ "استبدال كلمات السر بالبدائل البيومترية مثل بصمات الأصابع يوفر الأمن على نحو أفضل، إلا أنه لا يلغي تماما الخطر الذي يشكله مجرمو الإنترنت".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يحذرون من سهولة اختراق سامسونغ غالاكسي أس 5 خبراء يحذرون من سهولة اختراق سامسونغ غالاكسي أس 5



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday