روبوت على شكل قنديل البحر في حجم الإنسان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أحدث أسلحة البحرية الأميركية لحراسة الأعماق

روبوت على شكل قنديل البحر في حجم الإنسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روبوت على شكل قنديل البحر في حجم الإنسان

قنديل بحر يحمي أعماق المحيطات بمعرفة البحرية الأميركية

واشنطن ـ رولا عيسى   ظهر أحدث سلاح لدى البحرية الأميركية أخيرًا، وهو عبارة عن روبوت مستقل على شكل قنديل بحر ضخم يصل حجمه إلى حجم إنسان بالغ، وهو مصمم لحراسة أعماق محيطات العالم .وكشف فريق بحثي في كلية هندسة التكنولوجيا في فرجينيا، النقاب عن نسخة تجريبية من الروبوت الذي أطلق عليه الفريق اسم "كايرو"، وهو النسخة الأكبر حجمًا من روبوت قنديل البحر الذي طوره الفريق نفسه في العام 2012، وهو الفريق الذي يرأسه أستاذ الهندسة الميكانيكية في كلية هندسة التكنولوجيا في فيرجينيا، شاشانك بيريا،  وكان الروبوت الأول الذي ظهر العام الماضي يحمل اسم "روبوجيلي" وكان في حجم اليد البشرية، وهو نفس حجم قناديل البحر المنتشرة على طول الشواطىء.

روبوت على شكل قنديل البحر في حجم الإنسان

وتسمح هذه المركبة الأكبر حجمًا بزيادة الحمولة ومدة أطول من يقضيها الروبوت في الأعماق ونطاق أوسع للعمليات تحت الماء، وفقًا للفريق المطور لكايرو. وأضاف أحد المشاركين في تطوير كايرو أن "الحجم الأكبر للمركبة المحمل عليها الروبوت المائي، يوفر في استهلاك الوقود لأن الحجم من المقاييس التي تتحكم في كم الوقود الذي تستهلكه المركبة للانطلاق".
وقام بتمويل مشروع تطوير هذا الروبوت، مركز أسلحة الأعماق التابع للقوات البحرية الأميركية وإدارة البحث البحري بقيمة خمسة ملايين دولار " ثلاثة ملايين جنيه إسترليني".
جدير بالذكر أن قنديل البحر يعتبر هو الكائن البحري الأنسب على الإطلاق للتقليد، لذلك اختاره الفريق البحثي ليكون وعاءً خارجيًا للروبوت الجديد، إذ أنه من أقل الحيوانات البحرية احتياجًا لعميلات الأيض التي تسير لدى هذا الكائن البحري ببطء شديد، كما أنه كائن بحري ينتشر بأحجام وأشكال وأنواع وألوان عدة على معظم شواطىء العالم.

روبوت على شكل قنديل البحر في حجم الإنسان

يُذكر أن هناك فصائل من قنديل البحر تعيش في المياه الضحلة القريبة من الشواطىء، بينما توجد فصائل أخرى من هذا الحيوان على عمق 7000 متر من سطح الماء.
وشارك في مشروع تطوير كايرو كلية بروفيدنس برود أيلاند، جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، جامعة تكساس في دالاس، وجامعة ستانفورد، وغيره من مشروعات تطوير روبوت قنديل البحر منذ سنوات عدة، معتمدين في ذلك على آليات حركة السوائل وتطوير نظم تحكم جديدة.   

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبوت على شكل قنديل البحر في حجم الإنسان روبوت على شكل قنديل البحر في حجم الإنسان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday