روبي روبوت لمساعدة المرضى وكبار السن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مزود بعضلات صناعية ويعمل بالتوازي مع البشر

"روبي" روبوت لمساعدة المرضى وكبار السن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "روبي" روبوت لمساعدة المرضى وكبار السن

روبوت "روبي"

برلين ـ جورج كرم   كشف علماء ومهندسون في معمل الذكاء الصناعي في جامعة زيورخ الألمانية "النقاب عن خطة طموحة تستهدف تطوير روبوت مساعد مزود بعضلات صناعية من أجل مساعدة المرضى والمسنين". ولمساعدة الربوت الجديد على الحركة والسير، بدأ المهندسون في تطوير الأوتار الصناعية اللازمة لذلك.
ويشرف على تطوير الروبوت المساعد الجديد 15 شريكًا للمشروع الذي يعمل فيه 40 مهندسًا، إذ يقوم الشركاء التجاريون بالإنفاق على المشروع، بينما تسعى الجهات المختلفة للحصول على تمويل جماهيري للمشروع. ووفقًا لـ رولف بفييفر، الذي يقود الفريق المطور للروبوت، "توفر الشراكة التجارية الإمكانات والتمويلات اللازمة للعمل في المشروع في بيئة أكاديمية مثالية تتناسب وطبيعة العمل". وأضاف أنه "يتمنى أن يتحول روبي، الاسم الذي أطلقه الفريق على الاختراع الجديد، إلى خطة حقيقية لإنتاج روبوت خدمات يعمل بالتوازي مع البشر".
روبي روبوت لمساعدة المرضى وكبار السن
ومن المعروف أن روبوت الخدمات هو تلك الماكينة الإلكترونية التي تعمل بالتوازي مع البشر، وتنفذ بعض الأعمال التي تستهدف راحة الآدميين باستقلالية تامة. ولأن طبيعة هذه الماكينات المساعدة، والغرض منها يستدعي وجودها طوال الوقت مع الإنسان في مكان واحد، كان لابد من التركيز على الأمن والسلامة أثناء الاستخدام.
وأضاف أحد المسؤولين عن المشروع أن "الاختراع سيعمل بتقنية الأوتار الصناعية، فنظرًا للتقدم في مجال الأوتار الصناعية، تم تزويد "روبي" بالأوتار الصناعية ومحركات تم تركيبها بالقرب من المفاصل، مما يؤدي في نهاية الأمر إلى حركة سلسلة للروبوت تقترب في سهولتها من حركة البشر". ومن المتوقع أن يتم استخدام "روبي" في مساعدة المسنين والمرضى حتى يوفر لهم قدرًا من الاستقلالية يكفي للوفاء بمتطلبات الحياة الخاصة بهم.
روبي روبوت لمساعدة المرضى وكبار السن
وربما يكون هذا الروبوت الجديد، وفقًا لتصريحات المطورين، "جزءًا أساسيًا من البيئة التي يعيش فيها الإنسان في المستقبل مثله مثل "اللاب توب" و"الهاتف الذكي". وهناك بعض التحديات التي تواجه فريق العمل المطور لروبي، إذ لابد من توفير عناصر كثيرة، من أبرزها المرونة، والسرعة وسلاسة الحركة، إضافة إلى القدرة على إصدار رد الفعل المناسب، وهو ما يستدعي التوصل إلى اكتشافات جديدة من أجل توفير هذه العناصر في الماكينة الذكية.ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تطوير "روبي" في آذار/مارس العام 2013. ويسعى المعمل إلى بيع حق وضع شعاره التجاري على "روبي" مقابل 34000 جنيه إسترليني "55000 دولار".
روبي روبوت لمساعدة المرضى وكبار السن

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبي روبوت لمساعدة المرضى وكبار السن روبي روبوت لمساعدة المرضى وكبار السن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday